فقلت استغفروا ربكم

139 11 2
                                    

لا ادري من اين ابدأ ولكني لا احب المقدمات الطويلة ولهذا سأدخ لفي الموضوع مباشرة ..
عندما كنت في سن 25 سنة بدأت أخاف على نفسي من ان يفوتني قطار الزواج فلجأت الى الله بالدعاء لمدة أربع سنوات ثم سمعت عن فضل الاستغفار قال صلى الله عليه وسلم : ( من لـــــــــزم الاستغفار جعل الله له من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ورزقه من حيث لا يحتسب ) ..
وتأملت قول الله تعالى : ( فقلت استغفروا ربكم انه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم باموال وبنيـــــــــن ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا ) ..

فقلت الاستغفار يجلب الاولاد والاولاد لا يأتون الا بالزواج اذن الاستغفار يسهل الزواج ..

وقد قرأت قصة احدى الاخوات ، قالت : اتصلت على احد المشايخ اشكو له حالي وتأخر الزواج عني ..
قالت فقال لي : عليك بملازمة الاستغفار ..
قالت : وما يصنع الاستغفار .
قال : لا عليك .. الزميه وستري خيرا .
تقول : لازمته عدة اشهر حتى روقني الله الزوج الذي كنت اتمناه ..
*****************
قصة رواها الشيخ عائض القرني عن شيخ الإسلام ابن تيميه رحمه الله حيث قال :
كان الشيخ إذا استشكلت عليه مسألة استغفر الله عز وجل حتى يفتح الله عليه . وبدأت بالفعل استغفر حتى فتح الله علي وأتممت الحل وهذا بتوفيق من الله تعالى ثم بفضل الاستغفار الذي غفل عنه الكثير وما علم هؤلاء أن بسببه ينزل الله المطر ويولد للإنسان أ لم تقرؤوا سورة نوح .... والله ولي التوفيق..
*****************
انا مريت بمحنه شديده يمكن اصعب ما يمكن ان تتحمله ام ...

ولدي يموت قداام عيوني .. بلحظه كان يلعب مافيه اي شي ..
مرح وحبوب وحلو ومتعافي وبلمح البصر سياره تدهسه ويدخل غيبوووبه
لا حول لي ولا قوه .. والطبيب يقول الاصابه شديده وقويه على المخ..
حمدت الله على كل شيء واتجهت للدعااء والاستغفااار
وشهرين وولدي غايب حي وميت....وسبحان الله يوم فتح عيونه تفاجئوا الدكاتره توقعوا الغيبوبه تطول اكثر ...
واستمريت بالاستغفار والحمدلله اليوم ولدي احسن ويمشي ويروح للمدرسه وكل ما شافه الدكتور هز رااسه مو مصدق ...
سبحاانه له الحمد والشكر ربي حبيبي ...
الاستغفار دوااء عجيب وسلاااح يحمينا ويعيننا من يومهاا وانا الاستغفار دايم على لسااني

اللهم رطب السنتنا بذكرك...
*******************
التجربة : أنا والسجن والإستغفار ! .

إخواني في الله

أقسم لكم بالله الذي لا إله إلا هو ان هذه القصة حقيقية بكل ماجاء فيها ، وتتضمن قصتي هذه أنني رجل فقير اشتغلت في عدة أعمال ولكن الله لم ييسر لي النجاح فيها .. ثم قدر الله وسجنت في قضية سياسية ، وكنت في السجن - الذي مكثت فيه قريباً من ثلاثة أشهر – قد لزمت الاستغفار بشكل قوي بحيث أصبحت أستغفر في اليوم الواحد ألاف المرات ولله الحمد ، وعلى الرغم من أن قضيتي خطيرة وقليل أن أسجن عليها سنة !! ، ولكن الله تعالى فرج عني بعد 87 يوماً فقط من سجني ، ثم رزقني سبحانه وبحمده بعد خروجي من السجن بستين ألفاً من أحد المحسنين حيث علم بسوء أحوالي المادية فاستدعاني من تلقاء نفسه وأعطاني ثلاثين ألفاً وبعد فترة قليلة أعطاني مثلها فكانت ستين ألفاً ، وقال لي : خذها عوناً على أمور دنياك !! .. وقد واللهِ اشتد ذهولي مما جرى فرأيت حينها رأي العين العواقب العظيمة للإستغفار ! .. وقد صدق النبي صلى الله عليه وسلم حينما قال : ( من لــزم الاستغفار جــعل الله لـه من كل هم فـرجاً ، ومن كل ضيق مخرجاً ، ورزقه من حيث لا يحتسب ) حسنه الحافظ ابن حجر في " الأمالي المطلقة " ، ص ( 251 )
هذا مايعجله الله تعالى لعبده في الحياة الدنيا بسبب الاستغفار من دفع البلاء وشرح الصدور وجلب الرزق وتفريج الكروب فضلاً عن غفران الذنوب وتكفير السيئات ورفع الدرجات .. فما أعظم ملازمة الاستغفار ! ، فاللهم لك الحمد ياكريم وياغفور يارحيم .
علماً بأن من أفضل صيغ الاستفار هي ( استغفر الله وأتوب إليه ) . ( أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه ) .

أخوكم في الله / سجين سابق

والله على ما أقول شهيد

فاستجبنا له❤قصص استجابه الدعاء حيث تعيش القصص. اكتشف الآن