القصر الملعون "الجزء الثانى"

8 1 2
                                    

مرحباََ بك مره اخرى عزيزى القارئ..!

ها أنت ثانيه بداخل قصر "القصر الملعون" يجب انت تكون مبتهج لذلك ف لا ينال ذلك الشرف الكثير، فئه محدده فقط فئه مختاره يا عزيزى بالطبع ف من منا يستطيع رؤيت نفسه وذلك الكم من القبح الذى بداخله؟!

تعرفت بالطبع على القصر في المره السابقه ذلك المكان الذي تراه ف تقول بأنه الجحيم بذاته ولكنه مكان رائع لا تنكر ذلك، اجلس فقط واسترخى مثلى تماماََ، استمع لتلك الموسيقى الرائعه...انها سيمفونيه لبيتهوفن....لا تبحث عن مصدر الصوت كالحمقى هكذا اتسرخ فقط...لا تشغل بالك كثيرا باى شئ دعك من العالم الخارجى انت هنا حيث الوجود واللا وجود حيث لا تحكمك قواعد ولا سياسات لا تشغل بالك بتلك الصراعات او التراهات، لن يفرق اذا كنت من الطبقه الارستقراطية او طبقه المهمشين، انت هنا حيث العالم تحت قدميك ككره تتناقلها بين القدم والأخرى..!

اعذرنى على فلسفتى المبالغه ف انا أحدثك بما لا تفقه به شئ..!

الن تتذوق النبيذ ايضاََ؟!

ماذا أتريد...؟

لك ذلك يا عزيزي تفضل..!

اعلم انك لم تتحمل تلك اللعبه التى مارسناها المره السابقه ولن نكررها اليوم يا عزيزى ولكنى ساروى لك قصه او اسطوره سمها كما تشاء ولكن يجب عليك الانصات جيدا ف انا من يحدثك وانا من سيروى عليك القصه.....اعلم بأنك تدعونى بين جنباتك الان بانى شخص سادى ونرجسى وتلك التراهات ولكن لا يعنينى ذلك...استرخ فقط على الكرسى الوثير مثلى، مد قدماك هكذا وارح ظهرك وانصت لى وانت تسمع تلك السيمفونيه الرائعه....احسنت عزيزى القارئ..!

عام الف وثلاثمائه قبل الميلاد كانت هناك مدينه باليونان تنعم بخيرات كثيره...كانت مدينه مزدهره بحق... وكان الناس سعداء لا يعكر صفو مزاجهم شئ، ولكن ذات يوم قام احد الفلاحين بالخطبه فى الناس وقال لهم بأنه يرى فى منامه رؤيا كل يوم بأن الحاكم ينهب تلك المدينه وان مدينتهم تلك لا تقارن بالمدن الأخرى وأنهم تحت خط الفقر..!

ف البدايه يا عزيزى لم يعره الكثير الانتباه ولكن مره تلو الأخرى بدأت الجموع تزداد من حوله وكان نظرة العامه له كنبى مرسل، بدأ الحال يتدهور بالفعل وبدأت الناس تثق به اكثر ف اكثر حتى صاح ذات يوم بأنه يجب خلع الحاكم ومعاقبته على أفعاله تلك، ثارت المدينه وساد الهرج والمرج وبالفعل تم خلع الحاكم، هاجت به الجموع مهللين فرحين على ذلك الإنجاز العظيم وبين ليله وضحاها أصبح هو الحاكم..!

بدأت المدينه تستقر قليلاََ وتيقن الناس بأن عصر الرخاء قادم حتى أصبح الناس تتغنى باسمه فى شوارع المدينه، وازداد تسليح جنوده، ولكن مع الوقت بدأت تشعر العامه بأن هناك امر ما يحدث فى الخفاء، هناك امر مريب بحق، بدأت تختفى النساء والأطفال وبدأت تزيد الضرائب وسرعان ما اكتشفه فساد ذلك الرجل الذى كان يدعى الصلاح، هاجت المدينه مره اخرى ولكن كما اخبرتك كان تسليح الجنود على أعلى مستوى ف انهالت عليهم الطعنات والصفعات وبدأ يستبيح نساء العوام أمام الجميع ويبيع الأطفال كعبيد، كل ذلك والجميع يقف يبكي ولا يستطيع حتى النظر اليه..!

انتهت القصه يا عزيزي وانتهت معها المدينه..!

إن لم ترى الحكمه ف انك احمق...!

ان فساد وانهيار المدينه في المره الأولى لم يكن سوى من العامه ف هم من تقاعسو عن أداء اعمالهم حينما ملأ ذلك الثعبان اذانهم، ف بدأ أجواء المدينه تتوتر وشعرو بأن المدينه تنهار بحق وانكرو تلك النعم المحاطين بيها بسبب جهلهم وجشعهم الذى لا ينضب..!

ياله الإنسان من احمق منذ قديم الأزل، يغتر ويتكابر وكأنه ملك الكون وهو لم يكن ولن يكون سوى احمق فانى مغتر..!

أين تذهب عزيزى القارئ؟!

ترحل؟!

ألم اقل لك بأن الإنسان احمق..!

هل لك انت تتخيل اننى سأدعك ترحل بعد كل ما احط به ورائيته؟!

لماذا تنظر لى بفزع؟!

دعك من تلك القرون التى تنبت ع رأسي وعيناى التى تتحول للون الأحمر القانى وتبدأ ف الاشتعال....ودعك أيضا من تلك الحوافر التى تنبت فى قدمى ويدى ولون جلدى الذى يتشح بالسواد.....دعك من صوتى الذى أصبح غليظ وكأنه يأتى من فوهه بركان....انت ضيفى يا عزيزى ولن ادعك ترحل..!

الان عملت من انا؟! كنت سأخبرك فى البدايه ولكنى وجدتك احمق تجاوبنى كالفلاسفه، هل تذكر حين قلت لك بأن البعض يدعى بأن الشيطان تنازل عن عرشه الي يطفو على الماء وفضل البقاء في تلك الدميه؟! جاوبتنى كالفلاسفه وقلت لا بالطبع و. و. و..... الخ..!

ولكن الحقيقه هي نعم ف انت شغلى الشاغل ايها الفانى وانت من تم طردى ونفى لأجله، سأكون ورائك حتى نهايه العالم وسأعبر جميع المحيطات لأجلك، لابد أن انتصر يجب أن انتصر...!

تمت..!

#Coffee_Readers

لقد وصلت إلى نهاية الفصول المنشورة.

⏰ آخر تحديث: Feb 13, 2021 ⏰

أضِف هذه القصة لمكتبتك كي يصلك إشعار عن فصولها الجديدة!

القصر الملعونحيث تعيش القصص. اكتشف الآن