اخذت السيدة تجول بانظارها بين الثلاثة فتيات ثم أجابت قائلة : " حسنا ، اتبعوني ..."
وبالفعل تبعها الفتيات وكان يغلب عليهن القلق والتوتر ولكن لابد من طلب المساعدة من احدي سكان المملكة فهم لا يعرفون كيف يذهبون إلي المكتبة الملكية ..
أوقفت السيدة إحدي المركبات الغريبة التي يرتادها سكان المملكة للتنقل بين أنحائها ، رغم شعور الفتيات بعدم الارتياح ولكن أذهلتهن تلك المملكة العجيبة بسكانها وملابسهم ومخترعاتهم وشوارعهم لقد كان كل شيء عجيباً ، يبدو أن عقولا عبقرية هي التي أبدعت كل هذا ، وكانت إليزا أكثرهن اندهاشا بالتطورات التي حدثت في المملكة ، فهي لم تتوقع كل هذا التغيير في تلك الفترة التي عاشتها في الأرض ، ولكن كان هذا سببا في قلق إليزا فكل هذه التطورات تدل علي أن الإكسيميوس صاروا أقوي وأفضل من السابق ،ومن المتوقع أن عالم البشر الآن صار في خطر أشد .نقلتهم المركبة إلي المكتبة الملكية و عند وصولهن إلي بوابة المملكة حدث ما كان غير متوقع فقد أوقفتهن السيدة قائلة : " والآن أظهرن بطاقاتكن التعريفية ، فأنا أمينة هذه المكتبة " تبعتها بضحكة ساخرة ..
( البطاقة التعريفية هي وسيلة لدخول المكتبة الملكية وكل سكان المملكة يملكون بطاقة تعريفية خاصة بهم )نظرت الفتيات الي بعضهن في توتر شديد ، كل ما بدر بذهنهن أنهن سيكشفن حتما ، بل وفاقت تصورات احداهن وظلت تتخيل نفسها وهي احدي سكان هذه المملكة بعد ان تم القبض عليها وتحويلها ، وفي تلك الأثناء ضغطت السيدة علي احدي الازرار التي قامت بفتح البوابة الإلكترونية العملاقة ، ثم ابتسمت قائلة بصوت منخفض : " هيا لنتحدث في الداخل "
في هذه الأثناء قررت إليزا استخدام قواها العقلية في قراءة أفكار هذه السيدة لمعرفة ما يدور في عقلها ، وما هي عازمة علي صنعه بهن ، ولكن و للمرة الأولي في حياتها ، تعجز إليزا عن قراءة أفكار هذه السيدة ولسبب مجهول ، فهل هي لديها قوة تحصنها من قراءة أفكارها ، أم ان إليزا ليس لديها القدرة الكافية علي قراءة أفكار سكان الإكسيميوس ؟!
ولكن قررت إليزا ان تتبعها وتدخل إلي المكتبة الملكية ورغم خوف كايلا وماكسي إلا أنهن تبعن إليزا ودخلن جميعاً إلي المكتبة ..
ارتدن إحدي المصاعد العجيبة التي نقلتهن بين أدوار المكتبة الضخمة ،و نزلن عند طابق غريب يتلون باللونين الأسود والذهبي بطريقة جعلت منه يبدو في غاية الفخامة ، يحتوي علي كثير من الغرف الكبيرة المغلقة التي تفتح عن طريق بصمات وجه العاملين في المكتبة فقط
يبدو أن هروب إليزا سابقاً وغيرها إلي عالم البشر كان بمثابة كارثة للإكسيميوس الذين عزموا علي تأمين كل شيء وضع الحراسة المشددة وكاميرات المراقبة وبصمات الوجه في كل مكان ، فالمكتبة الملكية أصبحت أكثر الأماكن التي يصعب دخولها والخروج منها
ولكن العجيب في الأمر هو سبب سماح السيدة لهم بمرافقتها الي المكتبة رغم عدم حصولهم علي بطاقات تعريفية مما جعل إليزا تشك في وجود خطر يحيط بهن ، ولكنها تعلم أن المكتبة الملكية هو ليس المكان المقصود للقبض علي البشر وتحويلهم ، فهل يعقل أنها أصبحت الآن مكانا خطراً عليهم وأنهم قد وقعوا في الفخ بهذه السهولة ؟!كل ما بدر بذهن إليزا هو كيفية الدفاع عن أصدقائها إذا تعرضوا لأي خطر ، وكيف ستستخدم قواها أمام الإكسيميوس فهي تعتقد أن قواها تعمل فقط مع البشريين ..
في هذه الأثناء كانت الأمينة قد فتحت باب إحدي الغرف الكبيرة و التي تبدو أنها آمنة تماماً مما جعل إليزا تتطمئن قليلاً ، أغلق باب الغرفة وجلست الأمينة مشيرة لهن بالجلوس ثم قالت : " ها نحن الآن في مكان خال تماما من كاميرات المراقبة ، يمكنكن التأكد بأنفسكن "
نظرت الفتيات لها بتعجب ، ثم أكملت قائلة : " إذن يمكنكن إخباري أنكن .. بشريات ، أليس كذلك يا إليزابيث ؟ "
شهقت إليزابيث من الصدمة فكيف لها أن تعرف من تكون ، وشعرت كايلا وماكسي بالرعب فهن الآن قد كشفن حقا وبدأن في التفكير في كيفية الهرب ، ولكن قاطعت تفكيرهن تلك السيدة قائلة : " لا تقلقن فأنا ليس لدي مشكلة مع البشر ، ولكن أريد معرفة سبب وجودكن هنا ؟ "
نظروا إليها بعدم ارتياح ، فكيف لهن أن يثقن بها وهي إحدي سكان المملكة ، كما أنها أمينة المكتبة الملكية ، كيف لهن أن يصدقنها !!استشعرت السيدة أفكارهن فأردفت قائلة : " إليزابيث ، يمكنك قراءة أفكاري ، يمكنك معرفة اذا ما كنت أخدعكن أم لا "
" لا أستطيع " أجابت إليزا وهي تحدق فيها محاولة استشعار أي شيء ، ولكن محاولاتها تبوء بالفشل !
" يمكنك فعلها , عليك فقط التركيز علي هدفك فأنت مشتتة إليزابيث ، تعايشك مع البشر كل هذه الفترة جعلك تشبهينهم ، القلق ، التوتر ، الشعور باليأس ، الخوف ، كثرة التفكير ، كل هذه مشاعر بشرية استشعرتها فيك ، أنت قوية جدا يا إليزابيث بل أنك من أقوي سكان هذه المملكة ! "
كان هذا الكلام بمثابة دفعة تحفيزية لإليزا جعلها بالفعل تركز علي هدفها ، وبدأت الصورة تتضح أمامها ، فهي الآن تستطيع استشعار أفكار الأمينة ولو بشكل غير واضح جداً ..
نظرت إليزا إلي صديقتيها وأومأت قائلة : " نحن بأمان "
تنهدت الفتاتين بارتياح و بدأت إليزا بالتحدث قائلة : " لنكن واضحين من البداية ، يبدو أنك تعرفين كل شيء عن هروبي في الماضي وأنا حقا أريد أن أعرف كيف عرفتي كل هذا ؟ ولكن دعيني أولاً أطلب منك المساعدة "
" وما هي ؟ " أجابت الأمينة مصطنعة التعجب
" نريد الحصول علي قراءة الطفلة أنيتورا البشرية التي من المقرر تحويلها قريبا " قالتها إليزا بحزمابتعدت الأمينة قليلاً وقامت بفتح أحد الخزانات وأخرجت منها لائحة طويلة ، ثم عرضتها علي إليزا قائلة : " أتقصدين تلك الطفلة التي تحولت بالفعل منذ عامين؟ "
______________________________________
خلص البارت ياريت تكتبوا رأيكوا في البارت ورأيكوا في كل شخصية وتوقعاتكوا للأحداث ♥️تحبوا أضيف صور للرواية في بعض الجزئيات عشان تقدروا تتخيلوها ، ولا أسيبها كده أحسن؟ 😂
أنت تقرأ
إليزابيث \ Elizabeth ••
Science Fictionتدور أحداث الرواية حول فتاة تدعي إليزابيث ، تحمل أسراراً لا يتوقعها أحد ، تغامر لإستكشاف الماضي و إنقاذ المستقبل . * مناسبة لمحبي الخيال العلمي وروايات الاثارة والغموض *