اللحظة التافهة

14 2 0
                                    


  لا توجد لحظات تافهة في حياتنا اللحظة الأولى ستكون ما يتمنها الجميع ويكرهها من يعايشونها.
 

  ادعى "نووان no one "ابلغ الان من العمر تسع سنوات لا اجيد الكلام كثيرا. فقط اتجه الى المدرسة وترغمني أمي على الاستيقاظ باكرا رغم انني أحب ان اسهر مثلما يسهرون هم كل ليلة. تبدو حياة الكبار جميلة يفعلون ما يحلو لهم السهر الأفلام لا شيء يزعجهم كواجبات الدراسة او لا أحد يصرخ في وجههم او يملي عليهم ما يفعلون كل ما في الامر المتعة اللامحدودة ...
   كل ما يميز عالمي الممل حين العب مع مخيلتي التي تواسيني فانا بعد خروجي من المدرسة او بعد التخلص من قيودها بطل هذا العالم. سيد الماء اتحكم بعنصر الماء وأعيش بين زملائي، هذه لعبتي المفضلة ربما لا شيء سيسيطر على فرحتي وانا اسيطر على عنصر الماء فقط تزعجني امي بتكرار اسمي انه المغرب يا ولدي عليك بالدراسة.                                   
  نسيت ان اعرفكم عن قطتي التاس، اليوم. ماتت في وسط الحديقة. لقد مللت من هذا العالم يسيطر عليه الكبار ولا احصل على
 ما أحب القطط الألعاب وأتمنى ان اتحكم بالماء فالماء هادئ وقوي ربما هذه الحياة لن تساعدني ابدا.
  ربما أبدو صبيا متشائما لكن تبتسم هذه الحياة فكل ما أحبه هو جو الرحلات التي تقيمها مدرستنا المسابقات التي أشارك في الامر جميل فقد كنت من النخبة التي احصل على الجوائز اما في الأخير اسلوبي في الكتابة فقط افتح مذكرتي ة اكتب اليوم ذهبت واليوم فعلت. رغم الجانبين أحب ما اعيشه فقط جملة دعه مازال طفلا ترضيني.
    ما يراه هذا الفتى وما يشعر به لا يقتصر على وجوده هو فقط ففي الجانب الاخر النظرة الثانية لنفس اللحظة الجنس اللطيف باختصار.
   Eve" اف " هذا ما ابدو عليه في المرآة هذه انا بعمر التسع سنوات المدرسة، المنزل متفوقة في دروسي   في جانبي الاخر حين اجلس في غرفتي أعشق اللعب بالدمى كل ما اجسده فيها فتاة المستقبل لدي الكثير من الاحلام كأن املك منزل أكون امرأة مثلها.
    أحب حين ادرس وأحب ان اكتب في الصفحات الأولى لكراريسي كنت أفسدها فقط من اجل ان اكتب في الصفحات الملساء.
اما في الأوقات الأخرى اعشق اللعب مع صديقاتي قبل ان ابدأ بالدراسة. غير هذا كل شيء عادي ما دام الجميع يذهب الى المدرسة انا اذهب.
    ما يميزني انني كنت اغتنم طفولتي بفضل نصيحة استاذي اننا سنصبح كبارا في وقت لاحق. اما ما كان يشعرني بالسعادة التي اتمنها ان تدوم شكري على تقديم معروف كنت اشعر انني ملاك عالمي.
   تبدو حياتي جميلة لكن لاقيت الما حين رأيت امي تشعر بسحابة تغيم على ايامها هذا ما شعرت به. كان مؤلما وكأنه كابوس راودني.
    ظننت ان الحياة تبتسم لكنها تعبس أيضا. لكن أبقى ملاك عالمي فانا أحب ان أكون طفلة في ايامي.
  يقتصر السحر على الوقت الذي سيخضع له صاحبه لذا حان الوقت لنزيل تأثير الخدعة عن" اف ونووان". التفكير محدود وكل ما لا ندركه هو ما نريده لكن يبقى التفكير الساذج يسيطر فشعور باللحظات التي تمر رغم بساطتها يخبرنا اننا نرى الحياة بما نريده وننسى ان هؤلاء الكبار يتمنون الطفولة بشدة يبقى الزمن مختلف وما نريده كثير لكن هل يقتصر الامر على سذاجة الطفولة ام طلب الكبار للمستحيل.



سحر اللحظةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن