مًعٌلَوٌمًأّتٌـ عٌنِ أّلَمًدٍيِّنِهّـ أّلَتٌـيِّ أّقُيِّمً فُـيِّهّـأّ

160 18 49
                                    

حقائق عن مدينة الموصل : الموصل هي مدينة عراقية، تعد ثاني اكبر مدن العراق من حيث عدد السكان بعد مدينة بغداد

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.

حقائق عن مدينة الموصل : الموصل هي مدينة عراقية، تعد ثاني اكبر مدن العراق من حيث عدد السكان بعد مدينة بغداد. فيما يلي نحاول التعرف اكثر عن مدينة الموصل من خلال مجموعة من الحقائق والمعلومات.

حقائق عن مدينة الموصل
1. الموصل هي مدينة في العراق على الضفة الغربية لنهر دجلة يقدر عدد سكانها بـ 664 الف نسمة.
2. تقع مدينة الموصل في شمال البلاد في مساحة تقدر بحوالي 180 كم مربع بارتفاع 223 متر عن سطح البحر.
3. بدا تاريخ منطقة الموصل كجزء من بلاد اشور منذ أوائل القرن الخامس قبل الميلاد وحتى سقوطها.
4. في القرن السابع تم فتح المدينة من المسلمين ومع ذلك استمر الاشوريين العيش في الموصل.
5. تم احتلال الموصل من قبل الإمبراطورية السلجوقية في القرن الحادي عشر وبعدها سقطت في يد المغول.
6. بعد سيطرة المغول دمرت المدينة وفقدت الكثير من اهميتها ولتعود مرة اخرى تحت سيطرة العثمانيين.
7. في 1537 تمت السيطرة على المدينة من العثمانيين وكانت المنطقة الاكثر استقلالية في الشرق الاوسط.
8. في عام 2014 اصبحت مدينة الموصل تحت سيطرة تنظيم الدولة او داعش وضلت كذلك لـ 3 سنوات.
9. حاليا تتمتع المدينة باقتصاد جيد لموقعها في شمال البلاد وكونها احد اهم المراكز التجارية في البلاد.
10. اقتصاد المدينة كان ليصبح افضل بكثير مما هو عليه الان لكن الحروب عرقلت حدوث ذلك بشدة.
11. تتمتع مدينة الموصل بمناخ حار شبه قاحل مع صيف شديد الحرارة وشتاء معتدل الى حد ما.
12. كرة القدم هي الرياضة الاولى في المدينة ويوجد بها عدة اندية اشهرها نادي الموصل لكرة القدم.
13. اشهر الوجهات السياحية في المدينة: مدينة نينوى وجامع ومرقد النبي جرجيس ودير مار إيليا.
14. مدينة نينوى هي مدينة اثرية قديمة تعتبر من اقدم المدن القديمة في العالم وموطن عدد هائل من الاثار.
حقائق سريعة عن الموصل
تقع المدينة في محافظة نينوي
اللغة العربية هي اللغة الرسمية في المدينة
تقلب المدينة بـ “مدينة الحدباء” و “مدينة الرماح” و “مدينة أم الربيعين”
الكثافة السكانية في المدينة تبلغ 9411 نسم لكل كم مربع واحد
مدينة فيلادلفيا الامريكية تصنف من المدن التوأم لمدينة الموصل
التوقيت الرسمي في الموصل هو زائد 3 ساعات عن خط غرينيتش
الرمز الهاتفي لمدينة الموصل هو 964+

تصويري || 풍경화 حيث تعيش القصص. اكتشف الآن