18..كوني ماكرة

34 5 0
                                    


اركني أوجاعك جانبا.. وابتسمي!

يقول الفيلسوف الرومانيّ سينيكا عن جوهر الحياة "بينما ننتظر أن نحيا.. تمرّ الحياة"..❤

لذلك أقول لك أنت:( اركني أوجاعك جانبا وابتسمي وعيشي الحياة ولا تتركيها تمر. تأكدي أن هذا الوقت مثل كل الأوقات سيمر، كله سيمضي ربما سيعبرك كإعصار أو شاحنة ضخمة لكنه سيمضي، حتما سيلوح لك ذات هزيمة مودعا حتى يتلاشى، اركني أوجاعك جانبا.. وابتسمي!لذلك كوني غير مبالية لمثل هكذا أوقات، فبعض من لا مبالات)!

  (❤تأكدي أن الأيام كعادتها دائما، ستسلب منك ما لا تتوقعين يوما سلبه.❤ كأن تلتقين الشخص الخطأ في المكان والتوقيت الخطأ ستظنين أنه هو الشخص المختلف الوحيد لتكتشفي متأخرا أنه نسخة من غيره مع بعض التعديلات البسيطة❤. سيمتلك قلبك، بعضه أو جميعه ليتركك بعد ذلك كومة من التساؤلات التي لن تجدي لها إجابة ما حييت ويسلبك بذلك براءتك🖤. ستتعرفين على صديق، ستظنينه الأفضل ولكنه لن يكون كذلك فيترك فيك شروخا مؤلمة ويسلبك سلامتك🖤😔)*
.

(أو أن تعيشي في مكان لا يشبهك وبيتا لا تشعرين فيه بالدفء🖤، يشقيك برده، وترضين أن تقضي به أمسياتك الشحيحة وتستقبلين فيه صباحاتك الباهتة. أو أن تصادفي أمام بيتك ذاك، جارك الذي لا يلقي عليك تحية الصباح حتى، ولا تعرفين عنه إلا لون سيارته وحتى لو التقيته خارج ذاك المحيط الضيق ووسط الزحام فإنك لن تنتبهي منه ولن تتعرفي عليه حتى، وتنتبهي أنه لا يجمعك بجارك إلا إحدى الصناديق الاسمنتية المتراصفة على طول الطريق، لا تختلف إلا على مستوى ساكنيها وأشكالها وألوانها مختلفة❤🖤🤍.

(ستشقيك الحياة أكثر مما تظنين، ولكن لا تكترثي، ستسعدين بدءا من اللحظة التي ستكتشفين فيها بأن في الشقاء حياة وولادة، واعلمي بأن ما تتدعين أنه شقاء هو فرصة لكي تعرفي نفسك🙂💗)

(❤أو أن يغادرك حبيب ليتقرب منك غريب فتصبحين  🥺  وحيدة جدا وبائسة أكثر. ستختلط عندك مفاهيم الحياة الرتيبة فتضيعين الاتجاهات ولن تقدري المسافات ما بين الخطأ والصواب وستصبحين في صراع مع ثوابتك، وفي خلاف مع قيمك ومعتقداتك، وعلى غفلة منك تنتبهين فتجدين أن الوجوه تغيرت من حولك وتلوثت أعماقك وساءت النوايا من حولك وامتزج هذا بذاك ففقد كل شيء لونه.🖤🖤)

(💜🤎ستخلعين أقنعة ذات ألوان زاهية عن وجوه ممتقعة متربصة بك لا لون بها، تحمل ملامح أخرى غير التي عهدتها به. ستحزمين أمتعتك مرارا وتعدلين عن المغادرة وتتقاسمين الأزمنة والأمكنة مع أشخاص تغير وجوهها كل يوم، فتستهلكك أكثر. ستؤلمك الحياة، سترش على جروحك ملحا لأنها لا تأبه لتورم جروحك وستقوم بالضغط عليها في كل مرة حتى تصرخين ألما.❤)

كوني انثى مختلفة ❤حيث تعيش القصص. اكتشف الآن