تعلمت ...
افكار او نقاط ساعدتني ع ان اكون اقوى واتغلب ع حزني بفضل الله تعلى ...
1-ان البعد عن الناس راحه لاتوصف وتجاهل اقوالهم المؤذيه وترك كول مايؤذيك بقوله تعالى:- (وهجرهم هجرا جميلا).
2-القرب من الله سعاده مابعدها سعاده لا توصف.. كنت في فتره جهلي قد تركت صلاتي لفتره وكنت اشعر بضيق في صدري وان غرفتي كأنها سجن وادركت خطأي بقوله تعالى :-(فمن اعرض عن ذكري فأن له معيشة ضنكا) .
3-تعلمت ان كل شيء تفعله للناس لاتفعله من اجلهم ولاتنتظر المديح والثناء وناس تنسى محاسنك وتنكر مواقفك.. وفعله لهم بنيه لله(لوجه الله)حتى لو كانت اشياء بسيطه وقول لوجه الله لان الله وجده يجازي العبد بقوله :-(لنجزى المحسنين).
4-تجاوز عن كل شيئ يؤلمك وحاول ان تغير فكرك واسعد نفسك بنفسك ولاتنتظر ان يسعدك احد وتعلم هوايه جديدة (كتعلم طبخات جديده وصنع حلويات) واملئ كول فراغ في يومك وفي كول دقيقة كقراءة القران او قراءة القرأن او قراءة كتب مثل (فأطمن ومدينه الاقوياءولاني عبدك لعمر ال عوضه او لاتحزن لعائظ القرني ) او التسبح وانت تعمل وغيرها...
5-كلما احسست بالبكاء ورغبت ان تشكو همك او حالك او حزنك للناس اذهب الى سجادتك (فاقرب مايكون العبد من ربه وهو ساجد ) وسجد وبكي بقوله وتعالى :-(واسجد وقترب) وشكي همك وحزنك لربك على لسان يعقوب ع:-(انما اشكوا بثي وحزني الى الله) فالذي احزنك وجعل الهم في صدرك هو ربك احب ان يسمع صوتك ..
6-من اسباب سعاده الانسان او الشقاء في الدنيا رضى الوالدين لان (رضى الله من رضى الوالدين )..
والله مجربه شخصياغلسو ع الاخطاء ...
اتمنالكم قرائه ممتعه ....♥