_مـذنب_ ¹
"كل ذلك كان بسببه يا امي صحيح؟! " ارتعشت الام حين عانقها ابنها من الخلف واستلقي بجانبها علي السرير ليشد عليها العناق وكانت الام مزعوره وبصدمه جعلتها تبكي وترتعش..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مذنب ولست الفاعل
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
عام 1993
صراخ يملئ المنزل فالسيد مين سيحظي باول طفل له وعد زوجته إن انجبت ولدا سيُسميه يونجي كما كانت تريد صراخ الام يملأ ذلك المنزل الواسع صوتها كان يفزع قلب السيد مين منتظر صراخ ابنه وبعد دقائق تلاشي خوفه وقلقه مع سماع نبرة صراخ الطفل ذهب سريعا للغرفه التي تقبع بها الام مرهقه من الولاده وجهها وجسمها يملؤهم العرق من شده التعب اخذ السيد مين الطفل بعدما علم انه ولدا بالفعل من يد الممرضه متناسيا امر زوجته التي تمتمت مع عيون باكيه'قاسي كما هو' فهي كانت تتوقع ان يطمئن علي حالتها ايضا ولكن اخذ الطفل وخرج من الغرفه كانت علي وجهه الابتسامه قائلا'" يونجي الصغير صغير اباك "
قاطعته الممرضه لتقول له "ارجوك سيدي اعطيني الطفل لاحممه"
السيد مين "لا"
الممرضه "وكيف ذلك سيدي يجب ان نجعله يستحم ارجوك اعطني الطفل سأعطيه اليك فور استحمامه"
نظر لها بجديه وبشك لتوميئ له مُطمنه اياه لتأخذ الطفل من بين يد السيد مين لتجعله يستحم
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مرت ست سنوات واتم يونجي عامه السادس كان اليوم التاسع من شهر مارس يوم ميلاده ولكن في منزل السيد مين لا اعياد ميلاد لا للهو.. البيت صارم وذلك قوانين السيد مين.يونجي "ابي اريد حفلة عيد ميلاد ارجوك" قالها يونجي بترجي للجالس يقرأ الجريده بتمعن
سيد مين "لا قلت لك لا"
يونجي بصوت باكي "ولما!"
السيد مين "قلت لك الرجال لا يبكون ان بكيت سأعاقبك"
سحب يونجي دموعه فورا وركض لوالدته التي دائما ما تدافع عنه قائلا وهو يحتضن والدته "امي اريد حفلة عيد ميلا"
جلسة الام علي ركبتيها لتصل لمستواه قائله "لا تقلق سنحظي انا وانت بحفل لنا سويا هه لا تبكي حسنا"
عانقها مع قوله "انتي افضل ام"ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
حل الليل واخذت الام ابنها لتسير بحذر لسطح المنزل معها كعكه وعليها سته شموع وضعتها ع طاوله تتوسط السطح لتغني له بصوت خافض "كل عام وانت بخير صغيري كل عام وانت صغيري"
ابتسم لها لتكمل كلامها قائله"هيا اطفئ الشموع "
كاد ان يطفئ الشموع ولكن قاطعم صوت السيد مين قائلا "لا تنسي ان تتمني امنيه! "
ارتعش جسد السيده مين ويونجي من صوت السيد مين الجاد ليقف بجانب السيده مين ويمسك ذراعها بشده وهو يغني اغنية عيد الميلاد مع ابتسامه مزيفه..
جلس علي ركبتاه بعدما انتها ليصل لمستوا ذلك الذي يرتعش خوفا كاد ان يبكي ولكن كتم دموعه حتي لا يُعاقب قائلا "انتظر هنا عزيزي للصباح كعقابا لك وغداا ان جئت ورائيتك جالسا ستُعاقب ضربا اتفقنا؟"
اومئ له يونجي بخوف ليكمل اباه حديثه قائلا"فتي جيد "
نظر لتلك التي تتصنع الشجاعه امامه قائلا لها بصوتٍ جاد"الحقيني للاسفل "
اومأت له وهي تعلم ما هو مصيرها نظرت ليونجي قبل ان تذهب واكتفت بالابتسام بعيون باكيه وذهبت وبعد دقائق سمع يونجي صوت صراخ والدته وصوت ضرب والده لها كل ما كان يفكر به انه يضربها بسببه يشعر انه المذنب اراد البكاء ولكن خاف ان يراه اباه او يسمعه لذلك اغلق فمه بيداه حتي لا يسمع احد لشهقاته..
كلما ارتفع صوت صراخ والدته من ضرب والده جسده يرتعش اكثر واقفا يريد ان يذهب لوالدته ويتلقي الضربات مكانها ولكن هو يعلم انها سوف تمنعه وهكذا سيُكبر المشكله اكثر.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بالصباح
مزال يونجي واقفا كما قال له اباه وعيونه ناعسه مرهق من بكائه المكتوم وخوفه وتعب ساقيه مرهق من التفكير بما حدث الامس وقلقه علي والدته.. ليفتح السيد مين باب السطع قائلا "فتي جيد حقا عقابك انتهي وان فعلت ذلك ثانيتا ستعاقب بشكل اسوء فهمت؟!"
صرخ عليه السيد مين بأخر جملته ليومئ له يونجي سريعا بجسمٍ مرتعش اثر اقتراب والده منه ليمسك بيداه وينزل به للاسفل
نظر يونجي لوالدته التي تعد الافطار بالمطبخ ذهبت ليونجي سريعا وبابتسامه قالت" عزيزي هيا اجلس ع الطاوله لتتناول الفطور "
صُدم يونجي من وجه والدته اصبح مشوهه من الضرب اراد البكاء لما حل بوالدته وكل ذلك وهو يشعر بالذنب قائلا" ولكن..." قاطعته والدته باسكاته حتي لا يتحدث ويحدث شيئا وقالت له والابتسامه لا تفارقها "هيا اذهب للطاوله"
يونجي "حسنا"
جلس يونجي بجانب والده ليحادثه والده قائلا "اليوم سيأتي معلم البيانو لذا تجهز"
يونجي بتلعثم "ولكنن يااا..ابيي اااريد اان اتتع اتعلم الجيتار بدلا من البيانو"
خبط السيد مين بيداه علي الطاوله بشده مما ادي لفزع السيده مين وارتعاش جسد يونجي
قائلا له السيد مين "قلت لك ستتعلم البيانو فهمتتت؟!"قالها صارخا عليهاومئ له يونجي قائلا" نعم فهمت ابي "
السيد مين "جيد"
وضعت السيده مين الطعام ع الطاوله ليتناولا الطعام وكل واحد منهم صامت لا يتجرأ احد علي الكلام اثناء تناول الطعام..
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وبعد مده جاء معلم البيانو ليجلس مع يونجي امام البيانو ويعلمه اول درس به اراد يونجي البكاء لانه لا يريد تعلمه هو يريد الجيتار حقا كلما شعر بالبكاء يخفي دموعه حتي لا يُعَاقب هو يري ان والده هو اسوء شخص علي الاطلاق..تحدث المعلم باشياء لا يفهمها يونجي مثل النوتات واشياء مشابها لذلك.. تنهد يونجي بحزن قائلا للمعلم"لا اريد تعلم البيانو"
المعلم بتعجب "ولما؟!"
يونجي "اريد تعلم الجيتار ولكن ابي يُجبرني علي ذلك وان تحدثت معه يعاقبني"
المعلم "وكيف ذلك كيف له ان يجبرك علي شيئ لا تريده؟! لا تقلق سأتحدث معه"
استقام المعلم من امام البيانو مناديا علي والد يونجي قائلا له "اريد التحدث معك بشيئ"
اخذه السيد مين لمكتبه ظلوا بالمكتب لا يزيد عن نصف ساعه وخرج المعلم ليراه يونجي خارجا من المنزل مودعا يونجي بابتسامه مما ادي لأطمئنانه وانه من الممكن انه اقنع والده..
وبعد خروج المعلم اهتز البيت بصوت السيد مين بصراخه قائلا"يونجييي"
يتبع..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.
حبيت اكتب روايه هادفة واتمني تحبوها وتفهموا رسالتي منها ❤