الخطيئه الاولي

222 35 10
                                    


____________

-الخطيئة الأولي التي دائماً نفعلها،  لا أعلم لما!

ربما بسبب مشاكل الحياة. ربما نسيان أنها الوسيلة للتقرب إلي الله. ربما بسبب اللهو. ربما وسواس من الشيطان.

هل علمتم ما هي؟
سأخبركم إن لم تعلموا بعد!

الخطيئة الأولي التي دائماً نفعلها دون شعور أو شعور منا هي...

"الصلاة"

-أريدك قبل أن أدخل بالموضوع،  أن تغمّض عينيك و تسرح بمخيلتك قليلاً، و تسأل نفسك ذلك السؤال!

لما لا أصلي؟ لما أقصر بالصلاة؟ لما لا أصلي حاضراً؟.

إنها فقط خمس دقائق، لا تأخذ وقتاً! إذا لما لا أصلي؟

-هل سألت نفسك؟ هل عرفت الاجابة؟
-ربما لا. و إن يكن فنحن دائما نخطأ، و ربما ذلك الكتاب آتي بيديك لكي يوعظك.

- الآن عليك أن...

تصلي علي سيدنا محمد

-لنتحدث في الموضوع إذاً:-

أمم ما رأيك بالأول أن أروي لك قصة، ربما تعطيك موعظة!

قصة فتاة متهاونة في الصلاة :
تحدثت فتاة أنها كانت متهاونة في أداء الصلاة وبالرغم من ذلك فقد كانت حرصيه على تعليم أبناءها الصلاة فراقبتها ابنتها دون علم منها وكانت سببًا في هدايتها فقالت الابنة لها أمي ما جزاء تارك الصلاة فقلت لها مصيره النار فقالت الابنة وكيف يترك الإنسان العاقل الصلاة فقالت لها ربما لأنه لا يدرك أن هنالك بعث ولا حساب فقالت وهل هذا الاعتقاد صحيح .

فقالت لها لا هنالك بعث وحساب وجنة ونار فقالت الابنة وما قيمة الاعتقاد إذا لم يظهر ذلك على سلوك الإنسان وعمله ويؤثر على حياته وقالت إن الصلاة كانت على المؤمنين كتابًا موقوتًا ، انتبهت الأم لكلام الابنة الصالحة وكان ذلك سببًا في التزامها بالصلوات المفروضة والنوافل.

-ألم تفهم بعد، ما عقاب من لا يصلي؟
ما إلا دخوله إلي النار، اذا لما نقصر بيها؟
-إنه الفرق الوحيد بين المسلم و الكافر.
-ألا تعلم حينما تصلي تشعر براحة النفسيه.
-ألا تعلم أن الصلاة الركن الثاني من أركان الإسلام،
وفي الحديث: «عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "بُني الإسلام على خمسْ: شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وصوم رمضان، وحج البيت من استطاع إليه سبيلاً"».
وقوله أيضاً: «رأس الأمر الإسلام، وعموده الصلاة، وذروة سنامه الجهاد في سبيل الله»،
وهي الفرع الأول من فروع الدين عند الشيعة.
والصلاة واجبة على كل مسلم، بالغ، عاقل، ذكر كان أو أنثى،
وقد فرضت الصلاة في مكة قبل هجرة النبي محمد إلى المدينة المنورة في السنة الثانية قبل الهجرة، وذلك أثناء الإسراء والمعراج.

-أتمني تكون فهمت أن مهما كانت مشاكل حياتك، و ما كان اللهو يأثر عليك، حتي إن كنت بحزن.

الصلاة الأفضل فقط خمس دقائق لا تأخذ من وقتك.

و حينما تصلي صدقني ستجد جميع مشاكلك قد حُلت.

فقط تقرب من ربك،
لذلك سأعطيك سبع نصائح تساعدك علي الإلتزام بالصلاة.

1- التوبة إلى الله - سبحانه وتعالى- عمّا مضى من ترك الصلاة أو التقصير فيها، فيتوضأ الإنسان ويصلّي ركعتين ينوي بهما التوبة عن تقصيره في الصلاة، وذلك ليستعين بالله -عز وجل- على مرحلة جديدة من المحافظة على الصلاة في حياته.

2- بذل الوقت في التفكّر في عظيم خلق الله – تعالى- وقدرته واستحقاقه للعبادة والمحبة، وكذلك التفكّر في الموت، واستحضار أنّ الإنسان قد يموت في أيّ وقت دون داء أو كبر، وكيف يكون حاله إذا لقي الله ولم يُؤدِّ فرضه.

3- مصاحبة الصالحين المُحافظين على الصلاة الحريصين على أدائها في وقتها، فذلك يشجّع الإنسان على الصلاة.

4- دوام ذكر الله عزّ وجل والإكثار من القرآن الكريم ومن الطاعات بشكل عامّ، فهي تشرح صدر الإنسان للصلاة.

5- المبادرة إلى الصلاة مباشرة عند سماع الأذان، فيترك الإنسان كل ما يشغله ويتوجه إلى الصلاة.

6- ترك المعاصي واجتناب المنكرات التي تورث قسوة القلب والبعد عن الله- سبحانه وتعالى-.

7- الاستعانة بالبرامج والتطبيقات الحديثة التي تُذكّر الإنسان بموعد الصلاة ووقتها وتُنبّهه لها.

- قد إنتهي حديثي! لكن عليك فقط الالتزام بما قلته، و سلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ردت معي لنأخذ ثواب
-سبحان الله و بحمده.
-سبحان الله العظيم.
-اللهم صلي و سلم و بارك علي سيدنا محمد.


خـمـس خـطـايـا حيث تعيش القصص. اكتشف الآن