الفصل السادس

189 8 2
                                    

نظرت اليهم بشرود وضياع وهم ينادون بإسمها جميعهم بإستغراب فرمشت عدة مرات وهي تتفحص جسدها بكلتا يديها بينما تسمعهم يحدثونها.
رامي باستغراب:ليش بتصيحي؟.
سمر في نفسها:كان خيال.. كله خيال.
ذي يزن بعبوس:بنقولك ليش بتصيحي؟
سمر بهدوء:ولا شي.
سام باستغراب:بس انتي كنتي بتصيحي ووجهك اصفر.
سمر بانفعال:قلتلكم ولا شي.
سراج ببرود:مابش داعي تصيحي وتنفعلي هكذا.. كنا بس نتطمن عليك.
شهد باستنكار:لحظه لحظه.. انتو ليش هنا!؟ وليش بتلاحقونا اين ما نسير!.
ذي يزن ببلاده:احنا خاطيين ذاحين.. بس كنت اشتي اطمن عليك.. اقصد كنا نشتي نتطمن عليكن.
سندس ببرود:وتطمنتو.. يلا مع السلامه ذاحين.
رامي بهدوء:الحمدلله على سلامة جدتك يا سمر.
اردف بذلك وهو يذهب مع اصدقائه الى خارج المستشفى، بينما الأخرى لم تسمع لو حتى كلمة واحدة ممّا قالها وغارقة في دوامة صراعها الداخلي، وكلتا يداها موضوعتان على اذنيها تنظر بشرود نحو الأرض الى ان قاطع ذلك.
شجون بخوف:سمر يا قلبي.. مالك؟!.
سمر بغصة:احنا مجبورات نتعذب هكذا ليش؟.. الذي في عمرنا مش بيهموا حاجه.. ولا حاجه.. وعايشين حياتهم بشكل طبيعي.
كانت الدموع عالقة في اطراف اهدابها آبيه النزول، وعندما اردفت اخر كلمة لها تهاطلت تلك الدموع بغزارة لتغزي وجنتيها بضراوه وشراهه، ممّا جعل الأخريات يشاركنها دوامة البكاء المؤذيه.
.........................................*
قال نزار قباني:إن اكبر تنازل تقدمه في حياتك هو ان تتأقلم، ولكنه مُخطئ فهناك تنازلات اكبر من التأقلم حد ذاته، هنالك تنازلات ستجعلك تُدرك ان حياتك لكانت توقفت لولا تنازلاتك تلك.

ذهبت ايامٍ عديدة وسمر تأقلمت او لنقل انها تُحاول التأقلم وتقبُل حقيقة وجود شخص ظهر لها من عائلتها وحقيقة انها معه لربما قد تكون بأمان، ثم ذهبت مع جدتها التي اخذتها عنوه عنها وسكنتا في منزل كمال الصامت، الذي لم يحكي الى الأن ما حدث معه ليغيب كل تلك الفترة؛
اما بقية الفتيات فهو روتينهن المُمل الذي لا جديد به.
...........................................*
شجون بعقلانية:احنا وسمر كلمة خوات قليله بعلاقتنا معاها يا جد كمال.. وجدتي نعمه الله يطول بعمرها مثل امنا وكلنا بنحبها.. هي قصة قضاء وقدر ومكتوب لها من حين خلقت تموت بهذه الطريقه.
شهد بهدوء:والموت هوه واحد بس الاسباب هي الذي تختلف.. بس يا جدي سمر.. حالتها النفسيه تاعبه قوي لانها مش مستوعبه لذاحين انك رجعت وواصل وهي بتفكر بقصتك وليش فلتهم سنين وذاحين بس رجعت.. احنا وهي مقدرين ظروفكم بس قدرو ظروف سمر لو تسمحو.
كمال بضيق:مقدر ظروفها يا بناتي وعاد اقولها كل شي.. بس وينيه ذاحين؟.
شجون بأمل:جايه مع سندس ذاحين.
فور انتهائها ممّا قالته دخلت سمر بصُحبة سندس وجلست معهم وهي لم تنظر لا لجدها ولا لجدتها ايضاً واردفت ببرود.
سمر:ليت كلامكم يقنعني.
كمال بحزن:اول شي انا اسف يا نعمه لو تقدري تسامحيني على السنين الذي فلتك بها.. انا داري انني لو اقول ايش ما قلت مستحيل اقدر ابرر السنوات الذي ضاعت من عمرنا واحنا بعاد.. بس انا كانت لي ظروفي والذي وقع لي مش هو بسيط يا نعمه.
نعمه بابتسامة:انا سامحتك يا كمال من حين طولت بغيابك.. داريه انك كنت تحبني انا وابنك بس القدر فرقنا وقدرك مش بيدك.. انا ما اشتي منك تبرير ولا حتى تقولي وين كنت كل هذه المده لأني مقتنعه ان اعذارك كبيرة وخلتك تغيب.. بس اشتي تبرير لاجل سمر مش لاجلي انا.
كمال بسرد:انا سافرت مع صاحبي ابو سالم برحلة عمل لاجل صفقه ربحنا منها ملايين كنت انا بجلس اسبوع بس هناك وصاحبي هذا بيجلس في دبي لاجل الشغل.. بس بطريق الرجعه وقع معي حادث كبير وبسببه فقدت ذاكرتي وبعد الحادث قالو اني مهرب اسلحه ومخدرات واحتبست هناك عشرين سنه وانا اتعذب كل انواع العذاب وما قدرت ارجع حتى موقف من ذاكرتي.. وفرجها ربي حين جاء ابو سالم لهناك وخرجني واثبت ان التهمه باطله بعدها عشت مع ابو سالم قالي كل شي على حياتي المهنيه لأنه مش داري بشي على حياتي الخاصه.. عشت معه سنين قليله وفي يوم كنت انا واياه في السياره ووقع معانا حادث مات فيه صاحبي ابو سالم وانا رجعت ذاكرتي.. بس فقدت نظري ووقعت اسير ما اقدر اتحرك إلا على الكرسي المتحرك والحمدلله ربي اكرمني بسالم ابن المرحوم الذي اهتم بي وتعالجت علاج طبيعي لأطرافي وبعدها فعلت عمليه لعيوني ورجعت بخير مثل ما انا قبالكن.. واول شي فعلته هو اني دورت عليك يا نعمه جلست سنه ادورك لحين ما جيت لك للبيت سع المجنون ومش قادر اوصف سعادتي انني اخيراً لقيتك وبنرجع نعيش كلنا.
نعمه بحزن:بنعيش.. هي فتره قصيره وعاد اموت.
كمال بغصه:ويمكن اموت انا قبلك.. لاني مريض قلب.
انخرطن الفتيات ببكاء مرير وركضت سمر الى جدها واحتضنته بقوة وبكائها الهستيري لم توقفه لثانيه واحده فاحتضنها كمال بجهه وبالجهة الأخرى احتضن نعمة واردف بندم.
كمال:انا اسف سامحيني.. ربحت ملايين وخسرت زوجتي وابني الذي ما ابسرته لمره واحده بحياتي.
...........................................*
تنجلي السعادة إن أتى الحزن، وينجلي الحزن ان أتت السعادة، ولكن آثارهما معاً لا زآلت في حياتنا حتى يوم الزوال، وبعد الزوال ستبقى ذكرى.

طــايشــات بس عــايشــات(رواية يمنية)حيث تعيش القصص. اكتشف الآن