التربيه المنحازه للنجس
ماهي التربيه المنحازه للجنس؟
- هي التربيه التي تكون بالعاده مميزه للذكر مقارنه بألانثى.لماذا؟
- لانها تعتمد على مبدأ الذكوريه وتنتمي للنظام الابوي الذكوري على نهج هذه التربيه المنحازه للجنس.هل هي تربيه صحيحه؟
- بالطبع لا، لأنها الخطوه الاولى في التقليل من مكانه المراه مقارنه مع مكانه الرجل .ماهي اثار هذه التربيه؟
- تكبر الفتاه مقتنعه بأنها اقل قيمه من الولد ويكبر الولد مقتنعاً بأنه اعلى قيمه من الفتاه بالتالي تخلق تلك الفجوه بين الجنسين التي تجعل حياتهما اصعب.
يكبر الولد ليكون المعيل الوحيد للعائله والفتاه العاله على الاهل او على زوجها.
اثار سلبيه تعود على المجتمع الذي يطبقها بالرجعيه وعدم التقدم بسبب تنميه نصف المجتمع وعدم الاهتمام بالنصف الاخر.
بالاضافه الى فقدان امكانيه الفتيات و النساء التي تضيع عندما يتم حرمانهن من التعليم على سبيل المثال.
بالتالي يفقد ميدان العمل جزء كبير من القوى ويصبح البلد الذي تسود فيه هذه التربيه اقل انتاجيه من باقي البلاد.ماهي المشاكل المترتبه على هذه التربيه؟
- العنف الاسري،الذي غالباً ماتتعرض له النساء بشكل رئيسي.
جرائم الشرف
زواج القاصرات
الاجهاض الانتقائي
وجود النساء بنسبه غير مكافئه للرجل في المجلات السياسيه، والاقتصاديه،والاجتماعيه.النتيجه؟
- النتيجه ذات التأثير القاتل تكون عندما تصدق الفتيات والنساء انهن لايساون الرجال ويطبقن ذات التربيه عندما ينجبن.
بهدا تدور دوامه هذه التربيه المميته لمجتمعنا من جيل لاخر لتتجذر في هويتنا وتصبح صعبه الاقتلاع .