أذكار

135 32 59
                                    

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بسم الله، نبدأ.

قول رسول الله - صلى الله عليه وسلم-: «من قال لا إله إلا اللهُ وحدَهُ لا شريكَ لَهُ، لَهُ الملكُ، ولَهُ الحمدُ، وهو على كُلِّ شيءٍ قدير، في يومٍ مائةَ مرةٍ، كانت لَهُ عِدْلَ عشرِ رقابٍ، وكُتِبَت لَهُ مائة حسنةٍ، ومحيت عنه مائَةُ سيِّئةٍ، وكانت لَهُ حِرْزًا منَ الشيطانِ يَوْمهُ ذَلِكَ حتى يمسيَ، ولم يأتِ أحدٌ بأفضلَ مما جاء بِهِ، إلَّا أحدٌ عَمِلَ عملًا أكثرَ مِن ذلكَ».

قوله صلى الله عليه وسلم: «أيعجِزُ أحدُكم أن يكسِبَ كل يومٍ ألف حسنةٍ؟ فقال رجلٌ مِن جلسائهِ: كيف يكسِبُ أحدُنا ألف حسنةٍ؟ قال: يسبحُ مئةَ تسبيحةٍ؛ تكتَبُ له ألف حسنةٍ، أو يحط عنه ألف خطيئةٍ».

وقال عليه الصلاة والسلام: «مَن قال: سبحان الله وبحمده، في يومٍ مئةَ مرَّةٍ، حُطتْ خطاياه، وإن كانت مثل زَبد البحر».

قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- لأحد الصحابة الكرام: «ألا أدلكَ على كلمةٍ هي كنزٌ من كنوزِ الجنةِ؟ لا حول ولا قوة إلا باللَّه».

وقال صلى الله عليه وسلم: «لأن أقولَ سبحان الله، والحمد لله، ولا إِله إِلا اللَّه، واللَّه أكبر، أحب إِلي مما طلعت عليه الشمس».

وورد عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم- أنه قال: «إنه ليُغانُ على قَلبي، وإني لأستغفر اللَّه في كل يومٍ مائةَ مرةٍ».

وروى عنه صلى الله عليه وسلم قوله: «واللَّه إني لأستغفر اللَّه وأَتوب إليهِ في اليومِ أكثر مِن سبعين مرةً».

كما قال عليه الصلاة والسلام: «كلمتان حبيبتان إلى الرحمن، خفيفتان على اللِّسان، ثقيلتان في الميزان: سبحان اللَّه وبحمده، سبحان اللَّه العظيم».

----

منقول من أحد المواقع.

(ملاحظة: الي فالبارت الأول من كتابة أدهم شرقاوي)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم.

سحابة عالقةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن