افرِد جناحيك

754 69 142
                                    

«لا تكتَفِ بالسير فوق الأرض، بل افرد جناحيك وطِر نحو القمة!»لطالما حلم الإنسان بالطيران، وعلى الرغم من أن محاولة عبّاس بن فرناس الأولى قد باءت بالفشل إلا أنها كانت سببًا في تمكننا من الانتقال جوًا بالطائرات

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.

«لا تكتَفِ بالسير فوق الأرض، بل افرد جناحيك وطِر نحو القمة!»
لطالما حلم الإنسان بالطيران، وعلى الرغم من أن محاولة عبّاس بن فرناس الأولى قد باءت بالفشل إلا أنها كانت سببًا في تمكننا من الانتقال جوًا بالطائرات. فلِمَ لا نطير نحن الكتّاب أيضًا؟

لن أطيل عليكم الانتظار، وسأدخل في صلب الموضوع مباشرةً لأنني متحمسة أكثر منكم😂✨

هذه هي أول مسابقةٍ أقيمها، وستضم كل الفئات لكنها تنقسم إلى قسمين، سأعرفكم عليهما:

القسم الأول: قسم الكتابة المفتوحة
وفيه تستطيعون الكتابة عن أي موضوعٍ تريدون أو المشاركة بأي عملٍ سابق لكم شرط أن يكون من فئة الرعب، يمكنكم دمج أي فئة أخرى معها لكن فئة الرعب يجب أن تكون الأبرز.

القسم الثاني: قسم الكتابة المغلقة
وفيه يتوجب عليكم الالتزام بأحد الموضوعين أدناه لتدور قصتكم حوله.

١- رُزقت بقدرتك على معرفة اقتراب موت أحدهم، وذلك عندما ترى شرارة صغيرة من النار تكبر في قلوبهم كلما اقترب الموعد. نظرت يومًا بالمرآة ورأيت نارًا بقلبك، فهل ستستطيع إخمادها؟

٢- عُدت لمنزلك متأخرًا ذات يوم، ووجدت باقة من الزهور الذابلة فوق منضدة المطبخ. لكنَّك لا تدري من أين أتت هذه الزهور، ولا تدري لمَ صرتَ تجد زهرةً ذابلةً كل يوم في مكان مختلف عن سابقه.

يمكنكم المشاركة بالقسمين إن أردتم، لكن لدينا بضعة شروط لما ستكتبونه بالطبع:

- أن يكون العمل قصة قصيرة لا تقلُّ عن ألف كلمة ولا تتجاوز ٣ آلاف كلمة.
- أن يكون مكتوبًا باللغة العربية الفصحى (لا يسمح الحوار العاميّ)
- ألّا يخالف أي شرط من شروط الواتباد.
- أن يكون عملًا مكتملًا عند تسليمه في الاستمارة.
- ألّا يحتوي على أي محتوى جنسي أو مثليّ.

مدّة المشاركة مفتوحة حتى شهرٍ من اليوم، أي أن آخر موعد لتسليم المشاركات يصادف الثاني من مايو لسنة ٢٠٢٢ ولن تُقبل المشاركات بعدها.

لقد تحمستم صحيح🤭؟
سأخبركم إذًا بآخر الملاحظات المهمة بشأن المسابقة:

١- يجب أن تسلّم المشاركات مكتملة، إذ أن القصة التي تصل غير مكتملةٍ سترفض. إن سلمتم المشاركة وهي غير مكتملة فسترفض حتى لو أنها أُكملت قبل انتهاء الوقت، لذا لا تسلِّموا قبل أن تكملوها.
٢- يمكنكم ربط الأفكار في المشاركات المغلقة بأي فئة تودونها طالما تكون الفكرة بارزة فيها.
٣- لو صادَف وكان لديك عملٌ سابق بفكرة أحد موضوعي القسم المغلق فيمكنك المشاركة به.

أخيرًا، لا ضير من أن تكتبوا أعمالكم المشارِكة هنا لأجل الترويج لها، لكن الاشتراك الفعلي يكون عبر استمارة المسابقة الموجودة في خانة وصف الحساب.

أضيفوا الكتاب لقائمة القراءة لتصلكم تحديثات المسابقة، واطرحوا ما شئتم من أسئلة هنا لأجيب عنها✨

لا تنسوا الإشارة لأصدقائكم ومعارفكم من الكتاب في الواتباد لأجل المشاركة في المسابقة، فكلما زاد العدد زادت المتعة🥰✨

أراكم في الفصل القادم لأحدثكم عن آلية التقييم وجوائز المسابقة💙✨

طِر! | مسابقة حيث تعيش القصص. اكتشف الآن