* مغرم بعزلتي عن البشر وقلة حديثي معهم، مستلذذ بهدوئي وصبري الطويل، غارق بصمتي وبرود قلبي وبتصرفاتي الغريبة ، ومزاجي*
فقطع شروده المعلم : انت أيها الصبي ألم تسمع الجرس لقد رّن منذ عدة دقائق ؛؛ هيا اذهب لفصلك..
هز رأسه بإيجاب وذهب إلى فصله...(وفي الفصل)
دخل علاء الفصل وجلس في مقعده...واصبح يتذكر نصيحة خاله مراد؛(علاء لا تضعف وركز على دراستك ؛واحرص على المرتبة الأولى كما في السابق )
*ملحوظة:علاء ذكي جدا مثل والده ودائماً يتفوق في دراسته ويحرص على المرتبة الأولى)وها قد قدِم ياسر وهو يحمل حقيبته الزهرية كالفتيات😂😂 وجلس بجانب علاء...
أحد الطلاب:انظروا إلى هذا الأحمق (يشير إلى ياسر) انه يرتدي حقيبة زهرية اللون 🤣🤣
فضحكوا الطلاب عليه 😂😂😂
فنظر إليه علاء بشفقة فقال في سره:لماذا لم يرد لهم ياله من جبان !!فدخل الاستاذ : السلام عليكم،سوف أعرفكم عن نفسي انا استاذ أحمد مشرف الفصل إي كل شئ يتعلق بالفصل تأتون إلي ...أنا أدرسكم اللغة العربية (الادب) وهيا نبدأ الدرس وغدا التسميع فوراً ...ومن لم يحفظ الدرس فسوف يعاقب ..حسناا ومن قوانيني انا لا أقبل الأعذار هل فهمتم (صرخ بأعلى صوته)
الطلاب (بعزيمة):حسنا أستاااذ
الاستاذ:انت ايها الطالب (أشار أصبعه ناحية علاء) ردٌد مع زملائك الطلاب فهمت !!
علاء بصوت منخفض: آسف أستاذ
الاستاذ(بتأفف وملل) :إين يكن لنبدأ الدرس...وبعد رجوعه من المدرسة ...
الجدة (رشا):مرااد هيا إذهب وراجع مع علاء درس اليوم...
مراد:أمي! غدا لدي تيست هندسة وانتي تطلبين مني الان ان اراجع معه الدروس!! علاء متفوق جدا ولا يحتاج إلى مساعده.. ( وقال في سره ) لقد اشتقت لكي اختي دائما عندما ارى علاء يذكرني بك كثيراً...
الجدة:حسنا لقد نسيت ..فذهبت إليه الجدة في غرفته...علااء حبيبي تعال الى العشاء ..
علاء:أنا ادرس جدتي ..شكرا لا اريد ان أتعشى..
الجدة :(مدت يداها نحوه وهي تحمل الارز بالحليب)هيا خذ هذا من يدي سيفيدك لتركيز على دروسك..
علاء: حسنا شكراً جدتي
الجدة : (وضعت يداها على شعر علاء) لا شكر على واجب حبيبي فطبعت قبلة في وجهه وذهبت ...
علاء :(فناداها قبل ان تذهب) وعيناه الزرقاوتان ترغرغت بالدموع😭؛ حاولت أن انسااهم واصبح قوي لكن في كل لحظة اتذكرهم لا أستطيع نسيانهم إشتقت لهم جداً....😓
الجدة : ( حضنته وهي تبكي لا تبكي حبييي هم معك دائماً.. !!
عللاء: (وهو يمسح دموعه ) اين جدتي ( بصوت حزين )
الجدة : ( أشارت نحو قلبه قلب علاء ) في قلبك حبيبي فهمت
فحضنها علاء قائلاً: نعم ..وفي المدرسة : الواسعة الحجم ذات الشهرة او السمعة الجيدة الملئية بالاشجار و الازهار الملونة الجميلة وفيها الكثير من الملاعب الرياضية والغرف الفنية الرائعة وايضاً فيها الكثر من المختبرات (المعمل) ،والجميع يحلم بأن يدرس فيها .
أنت تقرأ
ذكريات لا تنسى
Lãng mạn* تدور قصتنا عن احداث مشوقة وتحمل كثير من المعاني والذكريات الجميلة منها والحزينة؛ فهل يا ترى بطلنا علاء يستطيع نسيان ذكراياته ؟!! في النهاية ، ما النسيان سوى قلب صفحة من كتاب العمر، قد يبدو الامر سهلاً .لكن ما دمت لا تستطيع اقتلاعها ستظل تعث...