طرق تربية الطفل التربية الصحيحة
✔ الإكثار من عناق الطفل ومناداته بأسماء يحبها، وأيضاً القول له بشكل دائم بأنّنا نحبك، ونرغب بوجوده بيننا، والكثير من الكلمات ذات الأثر النفسي الإيجابي عليه.
✔ تعزيز ثقة الطفل بنفسه، كجعله يتكلّم في جميع الأوقات والأماكن دون منعه أو ضربه، فهو بذلك يقوي شخصيته ويكونها.
✔تعويد الطفل على عادات جيدة وذات نفع معنوي على الأبوين والمجتمع؛ كالتكلّم بأسلوب راقي بعيد عن الألفاظ البذيئة، ومساعدة الآخرين مادياً ومعنوياً فهذه الصفات يكتسبها الطفل من والديه.
✔ تعويد الطفل على الاعتذار والتلفّظ بكلمة آسف عندما يُخطئ، وذلك يتمّ إذا رأى أفراد الأسرة يعتذرون لبعضهم عندما يخطئون.
✔ تأجيل بعض الطلبات التي يطلبها الطفل لمدّة يوم أو يومين، وفي بعض الأحيان يجب عدم جلب طلبه، وذلك ليتعلم أن الحياة لا تؤمّن كل ما يحتاجه بسرعة، وهذا يُساعده في المستقبل بشكل كبير فيعرف معنى القناعة وعدم الطمع.
✔ الابتعاد عن مقارنة الطفل بالأطفال الآخرين، فذلك سيؤدّي إلى بناء روح من الكراهية والحقد في نفس الطفل تؤثّر عليه عندما يكبر فيتمنّى الشر لكل الأشخاص.
✔ الحديث مع الطفل بشكل مستمر، والتكلّم معه عن الأمور التي تعنيه كالألعاب، وأفلام الكرتون، فذلك يجعل الوالدان قريبين منه، وإذا أخطأ جاء إليهم واعترف بما فعل.
...........*انت وطفلك*
#طرق_التعامل_مع_الطفل_المخرب
💫يرتكب الطفل المخرب أخطاء كثيرة خلال تعامله مع أسرته وأصدقائه، فالطفل المخرب يتسبب في مشاكل كبيرة وهنا يأتي دور الأسرة للتعامل مع الطفل المخرب بشكل سليم يعدل من سلوكه ويقومه.
🌟سمات الطفل المخرب:
🔥غاضب لدرجة تصل للضرب والعض
🔥كثير المشاجرة مع إخوته وزملائه
🔥يمتنع عن الأكل والشرب
🔥يرفض النوم في موعد النوم
🔥مفرط في البكاء بدرجة كبيرة
وتتركز أهم أسباب كون الطفل طفلاً مخرباً في:
💫كثرة نشاط الطفل،
💫وطاقته الزائدة👈🏻وقد يكون السبب في ذلك وجود خلل في الغدد الصماء كالدرقية أو النخامية، حيث يؤدي اضطراب الغدة الدرقية إلى توتر الأعصاب.
💫غيرة الطفل من قدوم مولود جديد، فيلجأ لأسلوب التخريب والغضب رغبة في جذب انتباه الوالدين له.
💫حب الاستطلاع والميل الزائد للتعرف على الأشياء.
💫شعور الطفل بالنقص والظلم والضيق وكراهية الذات التي تدفع بالطفل لحب الانتقام.
أنت تقرأ
سنة أولي جواز 💏
Romanceهذا الكتاب خُطّ بالحب. ادخل بسلام واخرج بدعوة جميلة 💞 *💯 منقول للافادة*