زوجي قرة عيني ...

1 0 0
                                    

وهذه بعض النصائح للزوج المسلم، أبدأها مستعينًا بالله، عسى أن تكون سببًا في تقريبٍ أو تخفيفٍ أو توجيهٍ :
               
1⃣ أعطِ لتأخذ .

2⃣ إن خفت من تكبر زوجتك لمدحها، فامدح الصفات ولا تمدح الذات .

3⃣ لا تقارن بين زوجتك وبين أي امرأة كانت، وإن كانت أمك .

4⃣ ابتعد عن انتقاد المظهر .

5⃣ إياك والظن .

6⃣ استمع لزوجتك باهتمام، وإن كان الكلام عاديًّا .

7⃣ لا تتخيل أن امرأة أحسن من زوجتك، وإن كان فتذكر معايبها وتذكر أنه لايوجد أحد كامل وتأكد أنك لست كاملاً أيضاً .

8⃣ عند دخولك البيت سلم علي زوجتك وبين شوقك إليها.

9⃣ اسأل زوجتك عن يومها بدقة واعتناء .

🔟 لا تحرم زوجتك من اتصال وسط اليوم .

🎇🎇🎇🎇🎇🎇🎇

#أنماط_صعبة_من_الرجال_وكيفية_التعامل_معها
     
ما هي أصعب خمس شخصيات رجالية وكيف يمكنكِ التعامل معها؟

فيما يلي نتعرف معاً على خمسة شخصيات رجالية يؤكد علماء النفس أنها من أصعب الشخصيات التي يمكنكِ أن تقابليها في حياتكِ وما الذي عليكِ فعله إذا جمعتكِ الظروف بشخص يمكن تصنيفه ضمن هؤلاء الخمسة ولتضعي في إعتباركِ منذ الآن أنه ليس كل شخص يصعب التعامل معه هو بالضرورة شخص سيء.

#الرجل_الممثل_عاشق_الدراما 👩‍🎤
على عكس ما يتوارد إلى الذهن عند الحديث عن الشخصيات التي يصعب التعامل معها، يأتي الرجل الممثل أو عاشق الدراما في مقدمة اللآئحة، فهو يبدو من بعيد محبباً وعاشق للحياة وللحفلات ويترك تأثيراً طيباً لدى الأشخاص الذين يرونه للمرة الأولى وقد ترغب المرأة في الإرتباط به للطفه وجاذبيته، إلا أنه في الواقع شخصية سطحية للغاية ولا يمكنه الإرتباط بعلاقة طويلة الأمد ومشاعره غير مستقرة.

قد يقول لكِ هذا الرجل أنه يعشقكِ أو أنه سيساعدكِ في مشروعكِ القادم ويقسم لكِ أنه يمكنكِ الإعتماد عليه وأنه جاهز ومستعد لكل شيء، إلا أنه في صباح اليوم التالي قد ينسى ببساطة كل عهوده ووعوده وتتبخر حماسته وحتى مشاعر اللهفة والحب لديه قد تنتهي بصورة قد تذهلكِ.

إذا كنتِ تتعاملين مع شخص من هذا النوع فعليكِ ألا تستجيبي لحماسته ولنداءاته المتكررة طلباً للمساعدة، كما لا تبدي تشوّقاً أو إهتماماً بوعوده وعهوده والتي تعلمين أنها لن تصمد لأكثر من ساعات قليلة فهذه هي الوسيلة الوحيدة لإقامة علاقة متزنة مع هذا النوع من الرجال.

#الرجل_النرجسي_الأناني 😎
الشخص النرجسي من أكثر الشخصيات انتشاراً التي يصعب التعامل معها، كما أنه أكثر شخص قد يساء فهمه حيث يعتقد أغلب الناس أن النرجسي هو الذي لا يتوقف عن النظر في المرآة أو أنه يعتقد نفسه أفضل من باقي البشر إلا أن هذا ليس صحيحاً دائماً فيما يتعلّق بالشخص النرجسي.

سنة أولي جواز 💏حيث تعيش القصص. اكتشف الآن