Part 3

27 1 0
                                    

انتقل عدنان واهله قبل قتل فجر ب ستة اشهر تقريبا الى محافظة أخرى وانقطعت اخباره حتى عن اصدقائه . توالت الاحداث بعدها وتوسعت مسؤولية الاولاد ورزقت بطفل ثالث ،بعدما ارتاد خالد منصباً كبيراً انتقلت الى مركز العاصمة بغداد عام ٢٠١٩ . كان استقراراً  رائعاً في العاصمة ، عملت بشهادتي ومع كل هذا لم أنسى فجر . في نهاية عام ٢٠٢٠ بعد ما بدأت الحياة تعود تدريجياً بعد جائحة كورونا ، دخل خالد وبوجه غير بشوش وبسلام بارد على غير عادته ! ...
بادر بعد الغداء مباشرة بإخباري قبل ان أسئله .
خالد :- اليوم واني داتابع اسماء الموقوفين عدنا وقضاياهم . لگيت اسم عدنان متهم بقتل امرأة على الطريق الدولي ، هو يشتغل سايق سيارة حمل البضائع . طلبت التقي بي جابوا لي وتفاجأ من شافني واقسم لي هو شايفها مقتولة وديتأكد بعدها على قيد الحياة حتى ينقذها بس السواق البقية ماخذيله صورة وبأيديه السجينة وملامح الخوف كانت واضحه عليه بالصور.
زمن : بدأت اشعر بحرارة دموعي وقلت له .. هي انقتلت ومنعرف منو و ليش وهو انتهم بقتل .. عجيب أمرهم !!
على الرغم من متابعة خالد للموضوع شخصياً وتواصله مع المحامي واخوة عدنان الا ان الموضوع عندما اصبح بيد القضاء أصبح اكثر تعقيداً ، يكلمني خالد عن تعقيد قضيته وكل ما  توصلوا الى منفذ تنغلق المنافذ السابقة وتعاد القضية الى حبكتها ، و لا تفسير لذلك التعقيد بسبب تهمة ظلم! . حكمت المحكمة بالاعدام لعدنان أخبرني خالد بالحكم من خلال اتصال هاتفي. وقبل ايام من تنفيذ قرار المحكمة . كنا انا وخالد في طريق العودة من زيارة لأهل خالد وطيلة الزيارة والطريق نحن نتلكم عنه ، تحدثت لخالد عن اشياء كثيرة عن فجر وعدنان لم احكيها له سابقاً قاطع حديثي اتصال هاتفي لخالد من احد الضباط يطلب منه الحضور الفوري  عدنان ًيريده لأمر طارئ وهو بانتظاره منذ يومين سرعان ما اوصلني انا والاولاد وذهب .
عدنان :- خالد اسمع مني هذا الكلام وبدون مقاطعه ، اني بيوم من الايام اجيت لمنطقتنا القديمة بزيارة سريعة حتى استلم اخر الاوراق الرسمية التي تربطني بالمنطقة صادفت فجر والوقت ظهر وهدوء
عدنان :- فجر
فجر :- ام فهد رجاءاً
عدنان : هي تمشي وانا اعاتبها التفت عليه وگالت.
فجر : عدنان اني مرة مزوجة عيب الي دتسوي واحب زوجي وسعيدة ويا وارجوك ابتعد عن طريقي.
عدنان : اشتد النقاش وما شفت غير ضاربها .. اني قتلتها اني قتلت قطعة من روحي لا روحي كلها مو قطعة بس بغير قصد بلحظه عصبيه وفقدان عقل ما اعرف شلون سويت هذا التصرف تأكدت محد شافني لان كان وقت الظهر وايام صيف لذلك ' اني انحكمت اعدام حتى اخذ جزائي بقتل فجر ، اما قاتل المرأة على الطريق الدولي فا ابحثوا عنه زين ...! ' .
ايجعلنا الحب اغبياء ؟فعالاً وقولاً ؟ أيجعلنا الفراق مجرمون ، هل يجعلنا العشق نسلك دروب السحرة والمشعوذين؟
دموع خالد التي سبقت دموعي هي النهاية .....

لابد لبذرة الحقوق المتحللة بعد الدفن ، ان تعاود الانبات والظهور فيما بعد وتأخذ حقها كاملاً.

🎉 لقد انتهيت من قراءة فجر الحقوق المغبونة 🎉
فجر الحقوق المغبونةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن