تعريف الشخصيات

394 7 0
                                    

الجـد.:قاسي بس حنون مع عياله،يخفي حنيته وطيبته،مُتمسك بالعادات والتقاليد،يتُدخل بشؤون أولاده كثير بظنه هو الصح وهم الغلط،يكره احد يعصى إمره،يحب الكل يمشي على مبدأةوخصوصا عياله وعيال عياله،يكره الرفض وكلمة لا،بنفس الوقت مستعد يسوي إي شي عشانةعياله وعيالهم.
الجدة.:حُنونة على عيالها لكنهامُتسلطة،تحب المظاهروتعيش على كلام الناس.
الأبناء.
الابن الاول.
خالد"ينادونه ابو عبدالعزيز".:شخصية راقية وهادية مُفكر وعاقل عكس شخصية ابُوه وأمه،يحب يحترم الناس وارئهم واخر مايفكر فيه هو كلام الناس،اخذ زوجته بنت عمه عن حُب لكن ماتت بعد ماجابت بنته ليالي من مرض السرطان الله يكفيهم اياه،همه الُوحيد سعادة عياله ومتعلق فيهم كثير خصوصا ليالي وشاد الظهر ب ولده عبدالعزيز،رجل إعمال.
أولاده.:عبدالعزيز وليالي.
عبدالعزيز.:شخصية عاقلة مُتزنة لكن فيها الغرور القليل..رجل اعمال مشهور وجداً قدر بسن صغير وفترة قصيرة يكون له اسم بالسوق..بارد فية صفة البُرود..عصبي جداً..احيانا منعزل عن الجميع عُمره٢٥ سنة،درس اغلب وقته ب الخارج،ضد جده وقرارته ودايما ضده..ومع ذلك هو المُفضل عند جده..والمفضل عند الجميع لانه سند لهم..
ليالي.:سماها ابُوها بهالاسم لانه انتظر وهو زوجته ايّام وليالي بسبب ان امها بعد عبدالعزيز جاتها مشاكل بالحمل..متعلقه ب ابوها وأخوها كثير خصوصا اخوها عبدالعزيز..مُدللة ابيها..تغار على عبدالعزيز وأبوها وكثير..لكن حنونة وجداً متسرعه وتحكمها العاطفة..مايهمها بالحياه شي وماعندها غير شعار واحد اللي هُو العمر مره..حساسة وتخفي هالحساسية..عقلانية وقوية شخصية١٩العمر.

الأبن الثاني.
عبدالله"ينادونه ابو خالد".:رجل اعمال،شهم وطيب وكريم،يحتلى بصفات كثيرة وحُلوة..المهم عنده بُر اهله وسعادة عياله..ومدلع عياله كثير خصوصا ندى.
زوجته"حصة".:امُ مثالية..ماتحب المظاهر..عايشة حياتها بسعادة مع زوجها وأولادها..المهم عندها سعادة اولادها واخر ماتفكر فيه كلام الناس..
الأبناء.:خالد،علياء،عبدالعزيز،محمد،ندى.
خالد.:شخصية عقلانية وجدا..لكن عصبية جدا جدا جدا،حنون فيه حنية حُلوة..رومنسي جداً لكن يخفي هالشي..يحُب الحب ع انه مافي املكت قلبه للحين..رفض فكرة الزواج حالياً يبي يتزوج بالبنت اللي تملك قلبه..سند ابُوه رجل اعمال معروف وله شركته الخاصة بعيداً عن شغل اهله..عمره٢٨..يحُب اخواته لكن قاسي شوي معهم.
علياء.:شخصية غبيه جداً..ماكانت كذا لكن من أفكار ندى اختها تغيرت..فيها طيبة لكن تحاول تقسيها..وبرضو فيه شي غيرها وكسرها..لكن بعد حُب فهد تغيرت وحبت الحياه من جديد..واللي صار لها شي مؤلم وفهد يدري عنه..احيانا
تكره ندى وتلومها لكن ترجع تسامحها وتنسى،٢٣ سنه العمر..تشتغل في بنك.
عبدالعزيز.:شخصية مُهملة جداً مايهمه غير وناسته بس عقلاني وقلبه طيب ويرضا سريع..يحب وحده من بنات عمه لكن للحين مو معترف لها..يحب اخته علياءوكثير..راح تعرفون ليش يحبها هي بذات..عمره٢٤ اقرب أصحابه فيصل ولد عمه.
محمد.:شخصية جداً حنـونة،مُحبة للخير وكريم جداً،يقدر العايلة وكثير..حُب طفولته هي بنت جيرانهم ساره لكن انصدم صدمة عُمره فيها وانخذل كثير منها وكره الحُب والزواج..انعزل عن الجميع لفترة طويلة..صار نادراً يبتسم اوقف دراسته لين ماقتنع من عبدالعزيز انه يرجع يكمل..يحُب ومتعلق ب اخته علياء لسبب ماً..عُمره30 يدرس إدارة اعمال والحين تخرج.
ندى.:شخصية سليطة اللسان،فيها كبرة وغرور بسبب وضعهم الاجتماعي..تُحب عبدالعزيز من الصغر وعملت المستحيل لاجل تاخذه..تغار من حُب اخوانها ل علياء..كانت تتُورط ب اشياء كثيره وعلياء اختها من طيبتها تساعدها..انانية..العمُر٢٠. قسم حاسب.
الابن الثالث.
عبدالعزيز"ينادونه ابو فهد".شخصية جدا جداً حنونة مع عياله ويحُبهم كثير لكن صارم وشديد حيل يشبه ابوه بشخصيات بمثل مايسمح للغلط من عياله..صارم ويقرر بعض القرارت عنهم..لكن بالمُقبل عندهم ابو سند صار لهم الام وبتعرفون السبب..رجل اعمال مشهور..يحب الطموحات.
الزوجة"أماني".:انسانه تحب المظاهر تحب تعيش على كلام النفس طبق الأصل من الجدة وتكون بنت اختها..تحُب الفلوس وتحب عيالها لكن مهتملها والسبب انشغالها بالطلعات والسفرات..حياتها مع زوجها دايما مشاكل وبسبب تقصيرها ع عيالها..
الأبناء.:فهد،نوره،حلا،غلا،توق،ايلاف.
فهد.:دكتُور أسنان..شخصية جداً عبقرية مُتفهمة لابعد الحدود..يكره القيل والقال..عايش لنفسه وبين كتُبة بس..شخصية حنونه..حُب علياء من قبل كم سنه وخطبها قبل كم شهر من تخرجه..يحب علياء ويحُب حبها لإخوانها..صحيح هو عارف ان بعض الصفات مو فيها وكاشفها..لكن يحبها وعارف انها تستاهل هالحُب..وقد مايقدر يحاول يغيرها٢٦ سنة عُمره زواجهم بعد سنه من الملكه.
نوره.:شخصية هادية ومُسالمة وخجولة..تتعرض لتنمر من نحفها الزايد وخصوصا من امها..عمرها 19..دايماً من كانت صغيره ماسكه مهام امها..
حلا.:توأم غلا تكره الحُب ولا هي ناوية تتزوج ولا تبي هالشي..وحلمها الطب وهذي اخر سنة لها بالثانوي..شخصية لك وعليها من الخبال عُمرها١٨.
غلا.:توأم حلا غير عن اختها..تحلم دايماً بشخص في بالها ودايما ودها تعترف له بس هو مو طايقها من حركاته وهو من عايلتها..مرجوجه وخبال اختها فيه وتحُب حلا كثير وطيبه وبنفس الوقت فيها خجل عمرها ١٨
توق.:شخصية عكس اخُتها دايما يقولون لها عقلك اكبر من سنك..مُتفهمة..باردة نوعاً ما وتكره الدراما الزياده بالحياه..ودايما عندها امل لكل شي١٧ عمرها..
ايلاف.:٦ سنين اصغر العنقُود سكر معقود.
الابن الرابع.
محمد"ينادونه ابو سعود".:يحب ينادونه ابو غسق اكثر..يحب عياله وحنون كثير..لكن ماله هيبة كثير عند ابُوه لكن اذا عصب وفِي قرار وكلمه يخافون منه..مُسالم لابعد حد..ماكان يعرف عن الشغل والأمور ذي وفاشل بدراسته لين ماتزوج انوار ام غسق صار رجال ثاني تماما ومن احسن رجال الاعمال وله شركته الخاصة فيه وله اسم بالسوق.
زوجته"انوار".:توفت على اعتقاد الجميع لما ولدت غسق ولكن...شخصية طيبة حيل مُثقفة تحب الحياه وتحب زوجها كثير اخذته عن حُب..من عايلة ميسورة الحال وهذا كان سبب معارضة الجد لزواجه ولكن تزوجت من محمد بعد رفض الجميع.
الزوجة الثانية"فاطمه".:شخصية شرانية..غيورة..تحب محمد من الصغر هي بنت عمه ولكنه ماعطاها وجه ولا درى عنها..تحب عيالها كثير ومتعلقه فيهم كثير..لكن شديدة وصارمة معهم ماتبين لهم الحب ولا الاهتمام..اخذها زوجها بعد زواجه من انوار لاجل يرضي اهله وجابت اولاد له عكس انوار..
الأبناء.:سعود،فيصل،ايلاف،لمياء،غسق،عبدالله.
سعود.:شخصية مُثقفة لابعد حد..يحب غسق اخته مره..يحُب التفاهم والهدوء..مُنسجم بدراسته وعائلته ودايما يحب يحسس اخوانه وأخواته انه معهم..ودايما يعتمد عليه ابوه بكل شي عُمره٢٥.
فيصل.:شخصية مالها ولا عليها اهم شي عنده وناسته بس بنفس الوقت حنون كثير وطيب عمره٢٣ وابوه حالف اذا ماعقل راح يخطب له.
ايلاف.:شخصية طيبة وقُوية لكن فيها خوف كبير.ضميرها تُحب تحكمه دايما بحياتها..دايما ماتمشي على مُقولة الدنيا دوارة..تحب دراستها وتخصصها..وتعشق الأطفال..تخصص علاج طبيعي..عمرها٢٢ اخر سنه لها بالجامعه.
لمياء.:شخصية قوية وفارضة نفسها لكن امُها قفظتها تكلم ولد بالثانوي وصارت تهددها تعلم إبوها..بس بعدها تغيرت من بعد غسق..شخصية قلبها طيب وحساسة لكن تظهر عكس هالشي..دايما يتهمونها بالغرور وهي عكس كذا..لكن احيانا فيها انانية تتطغى..٢٠قسم حاسب..تحب خالد وكثير وتبي تعترف له.
غسق.:سماها ابوها غسق بهالاسم..شخصية طيبة وحنونة دايما تخفي حزنها بقلبها..خصوصا انها عاشت يتيمه وترتبت عند مرت ابوها..معدومة الثقة بنفسها تحب عبدالعزيز من الصغر..دايما تتعزل وتبتعد عن الكل بسبب تنمر الناس عليها..تركت الجامعه بسبب التنمر..١٩عمرها.
عبدالله.:اخر العنقود سكر معُقود عمره٦ سنين..متعلق ب غسق اخته ويعتبرها امُه..
الابن الخامس.
سالم.:غير مُتزوج..شخصية طيبة لكنه سريع الانفعال والغضب وهالشي بسبب ضغط ابوه عليه ب انه يصير مثل عبدالعزيز ومقارنته بعبدالعزيز وب انه فاشل..ع انه عكس هالشي تماما شخصية مثقفة ومتعلمة وكريمه لكن مع الضغط تغير..مُقرب كثير كثير وجدا من غسق ويحبها كثير..عُمره٢٥ سنة رجل اعمال وناجح بشغله.
شخصيات ثانوية.
لولوة.:شخصية طيبة القلب تحب الصحُبة من عايلة مستواها الاجتماعي بسيط..يتيمه الاب..عندها امُها وإخوانها الصغار تصرف عليهم تركت الجامعه ودورت لها ع وظيفه..تحب الطموح ودايما عندها امل ب الاحسن..قوية شخصية جدا.
اريج.:بنت عمتها منيره..شخصية خبيثة درجة اولى تهتم بالمظاهر وتحُب الفلوس اكثر من الجميع..تزوجت عن حُب للفلوس وتطلقت سريع..يتيمه الاب وحيدة امِها وامها تحبها وتخاف عليها ودايما تصدقها وتكون معها صديقة ندى وتوأمها لكن ماخذه ندى تسليه لها..عمرها٢٠ قسم حاسب ولها دور كبير ب حياة غسق وندى.

لقد وصلت إلى نهاية الفصول المنشورة.

⏰ آخر تحديث: Sep 18, 2022 ⏰

أضِف هذه القصة لمكتبتك كي يصلك إشعار عن فصولها الجديدة!

♪«في عينيك هانت كل اشواقي يا ربة الحسن تنوين اغراقي ؟»♪حيث تعيش القصص. اكتشف الآن