من أنت !

9 0 0
                                    

(بعد مرور 4 ساعات)
_ اه رأسي مالذي حدث .
الممرضة مريانا : اهلاً يا ايلي أنا الممرضة المسؤل عنك من اليوم أسمي هو مريانا .
أيلي: عن ماذا تتحدثين أي ممرضة ولماذا انا هنا ، يا أللهي اشعر وكأن رأسي على وشك الانفجار من شدة الألم .
مريانا: سأذهب لأجلب لك دوائك انتضرني .
_ حسناً .
بعدما خرجت الممرضة مريانا من غرفة أيلي ذهبت لأحضار دواء لتسكين الألم وايضاً ذهبت لأخبار الدكتور المشرف هلى حالت أيلي بأنهُ أستيقظ من نومه بعد اخر شي حصله له .

بعد عدة دقائق

_ ماذا لا يتذكر شيء من جديد ! وماذا عن أيستيقاضه قبل عدة ساعات ماذا يحدث هنا ( غضب البروفيسور المختص بالحالات الخاص مثل أيلي ) هأتو لي  بكل اوراق الفحص الذي عملتوها له .
الدكتور خالد : حسب ما ظهر لنا بتخطيط الدماغ وجدنا ارتفع بسيط بضغط الدماغ قرب الفص الامامي للمخ و الحصين (Hippocampus)

_ اعطني الاوراق التخطيط بسرعة ماذا تعني بارتفع خفيف هل أنت دكتور هل واثق من نفسك حتى ، ألا تعلم أن اصغر الموجات هي مؤثر قوي جداً لحصول خلل بالدماغ .( تكلم بعصبية جداً ).
الدكتور خالد : احضر اوراق الفحص والتخطيط الدماغي .
_ أجمع كل أطباء الدماغ والمتخصين بالؤرام الدماغية أخبرهم هناك اجتماع عاجل لحاله خاصة متعلقة بالأورام الدماغية واضاف وقل لهم هذا ما يقول البروفيسور أدم .
الدكتور خالد : علم إيها البروفيسور .
( اتصل الدكتور خالد على كل الاطباء المقيمين والمختصين بعلم الدماغ الذين يعملون بالمشفى ) .

بعد ساعتين .
_ غرفة الاجتماعات الخاصة .

البروفيسور أدم : وقف على لوحة كبيرة و بدء يشرح عن كيفية وجود بعض الأورام الدماغي التي نسبة وجودها الى 5.7 /100 وهي نسبة ضعيفة  ولكن هناك الكثير من الحالات الخاص المصابين بها وهي وجود ورم دماغي بين انسجة الدماغ بالفص الامامي والذي يؤدي وتلف بخلايا الانسجة العصبية ويصل الى الحصين الاجزاء المسؤال عن الذاكرة وهذا الورم يعتبر من اخطر الأورم الموجودة بعالم الدماغ ويوجد عدد قليل جداً من الاطباء الذينا عملو جراحة لمثل هذا الحاله والذي نجحة بنسبة قليلة جداً و الذين نجو منه لم ترجع حياته الطبيعية كم كانت بسبب الاعراض الجانبية للجراحة مثل  تتضمن نوبات الصرع ( Epilepsy) و احتمل عدم الرؤية و شلل نصفي بالجسم وغيرها الكثير من الاعرض الي تشمل نوبات الأنفعال والغضب المفاجئ .
_( احد الأطباء المختصين بعلم الانسجة) نحن لدينا اجهزة متطورة من اجل أورام الانسجة فنسبة النجح تصبح اكثر الست محق .
البروفيسور ادم : نعم انت محق ولاكن نحن لا نمتلك هذه الأجهزه هنا لكون المشفى لا يقدر على تحمل تكلفتها .
_ اذاً ما العمل .
البروفيسور ادم : لحسن حظ هذا الشاب الصغير انني اعلم طريقة مختلفة لأجراء الجراحه ولكن احتاج اليكم جميعكم بالجراحة من أجل تقليل خطر الاعراض الجانبية ولكن علينا ان نقنعه اولاً
واضافه وقال . اجتمعت بكم اليوم من اجل اريكم هذا التخطيط . ماذا ترون .
_{احد الاطباء} يوجد ارتفاع بضغط الدم بالفص الدماعي مما يؤدي الى تشكل ورم دماغي صغير مما يؤدي الى مضعفات بأجزء الدماغ التي تتعلق بالرؤية و السمع و نوبات الغضب والصرع حتى عندما يكبر الورم الدماغي .
البروفيسور ادم : ما زلت الطالب المجتهد الذي اعرفه يا دانيال ، اني اشعر بالفخر لأني كنت المشرف عليك .
الدكتور دانيال : وانا انتشرف بك اكثر و مع كل احترامي أتمنى أن ادخل معك الى الجراحة هذه .
البروفيسور ادم : بالطبع لنها ستحدث شهرة كبيرة لكل من يدخل اليها ولكن يجب ان نعرف أن نسبة النجح قليلة ابضاً فقد يحدث العكس هل أنتم موفقون .
( وافقة معظم الاكباء على الدخول الى هذه العملية الكبرى ٫ ولكن من أجل توفير اجهزة المناسبة للعملية والاحضيرات لها ستتأخر العمليه لمدة شهر مما يجعل الأمر اصعب على أيلي الذي ستلعب اعرض المرض دوراً مهماً في حياته ).

strangers/الغرباءحيث تعيش القصص. اكتشف الآن