💧313 ومنهم 50 امراة💧
🌹الحلقة الحادية عشر🌹
ومن الجدير بالذكر ايضا ..أن بعض الروايات تذكر أن من بينهم خمسين امرأة كما ورد عن الإمام الباقر عليه السلام (البحار : 52/223)
نرجس : احقا هذا .... ما هذا التشريف والتكريم للمراه ان تكون من قادة الامام عج والذين سيحكم الارض بهم ،،،
ست ايمان : نعم عزيزتي ...
وفي ذلك دلالة على المكانة المهمة والدور العظيم للمرأة في الإسلام وحضارته ، التي يقيمها الإمام المهدي (عليه السلام) ، وهو دور معتدل مبرأ من الخشونة البدوية في النظرة إلى المرأة ومعاملتها ، التي ما زالت موجودة في بلادنا ، ومبرأ من إهانة المرأة وابتذالها في الحضارة الغربية .
فهلا ينظر العالم للتكريم الحقيقي للمرأه ..ست ايمان :
ومن انصار الامام المنتظر (عج) ايضا :
⭐يوشع بن نون عليه السلام وصي موسى (عليه السلام )
جاء في تَفْسِيرِ الْعَيّاشِي ّ:
عَنْ أبي عَبْدِ اللهِ عليه السلام
قال :
إذَا قَامَ قائم آل محمد (صلى الله عليه وآله وسلم ) إستخرج مِنْ ظهر الكعبة سبعة وعشرين رَجُلاً...ويوشع وصيّ مُوسَى.⭐وايضا خمسة عَشر مِنْ قوم مُوسَى (عليه السلام)
جاء في تَفْسِيرِ الْعَيّاشِي ّ:
عن أبي عَبْدِ اللهِ عليه السلام قال :
إذَا قَامَ قائم آل محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) إستخرج من ظهر الكعبة سبعة وعشرين رَجُلاً ، خمسة عشر من قوم مُوسَى الذين يهدون بالحق وبه يعدلون...⭐ وايضا مؤمن آل فِرْعون .
جاء في تَفْسِيرِ الْعَيّاشِيّ :
عَنْ أبي عَبْدِ اللهِ عليه السلام
قال : إذَا قَامَ قَائِمُ آلِ محمّدٍ (صلى الله عليه وآله وسلم) إسْتَخْرَجَ مِنْ ظَهْرِ الكَعْبَةِ سَبْعَةً وَعِشْرينَ رَجُلاً...وَمُؤْمِنَ آلِ فِرْعَوْنَ.نرجس : لكن متى يظهر ؟
ست ايمان :
لقد اقتضت الحكمه الالهيه ان يكون وقت ظهور الامام المهدي (عج) ، مجهولا عند الناس ومكتوما عنهم فلا يعلمون في اي وقت - بالضبط - يظهر الامام ( عليه السلام ) .
وبالرغم من وجود الاحاديث الكثيره الوارده عن الرسول الاعظم ( صلوات الله عليه واله ) والائمه الطاهرين حول جوانب كثيره من حياة الامام المهدي (عج) - بما في ذلك جانب ظهوره - لم يجيء التصريح بوقت ظهور الامام ..بل بالعكس جاءت احاديث كثيره تكذب- بشده - كل من يخبر بوقت الظهور ، وتنفي ان يكون احد المعصومين (ع) قد اخبر بذلك ..
فقد روي عن رسول الله (صلوات الله عليه واله ) في اخباره عن غيبة الامام المهدي (عج) :
[ ........ ، ويكذب فيها الوقاتون ] ( كفاية الاثر للرازي القمي ) .وعن الامام محمد الباقر (عليه السلام ) عندما ساله الفضيل :
هل لهذا الامر وقت ؟
قال عليه السلام :
[ كذب الوقاتون ، كذب الوقاتون ، كذب الوقاتون ] ( الكافي ج1 ص368 ) .فالمراد من عدم التوقيت - هنا - هو عدم تحديد السنه التي يظهر فيها الامام المهدي (عج) بالضبط .
اما الحكمه من اخفاء وقت الظهور فلا نستطيع ان نعرفها بصوره قطعيه .
ولعل الحكمه في هذا السر المكتوم هو ان يبقى المؤمنون - طيلة هذه القرون - ينتظرون ظهور الامام المهدي (عج) ، فيثابون على هذا الانتظار المر .
فروي عن رسول الله (صلوات الله عليه واله) :
[ افضل اعمال امتي انتظار الفرج ]
( اكمال الدين ج2 ص644 ) .وورد ايضا عن الامام جعفر الصادق (عليه السلام) قوله :
[ من مات منتظرا لهذا الامر ، كان كم كان مع القاءم ( عليه السلام ) في فسطاطه * ..لا ، بل كان بمنزلة الضارب بين يدي رسول الله (صلوات الله عليه واله) بالسيف ]
( * فسطاطه : الخيمه التي يعسكر فيها الامام عج .
اكمال الدين ج 2 ص 338 ) .وهناك حكمه اخرى في هذا الموضوع :
وهي الامتحان والاختبار
فان الله تعالى يمتحن عباده بشتى انواع الامتحانات ، ومنها القضايا العقاءدية ، فالذين يؤمنون بالله وبرسوله وبما جاء به من عند ربه حول الامام المهدي لايهمهم طول الغيبه ،مهما طالت المده وطال الانتظار .واما المنافقون فانهم يجدون المجال المناسب للاستهزاء والتهريج ضد هذه العقيدة المقدسه .
ويضربون الايات القرانيه والاحاديث النبويه عرض الجدار ، وهذه عادة اهل الباطل في كل زمان ومكان .
وقد روي عن الامام الكاظم - عليه السلام - انه قال في حديث عن غيبه الامام المهدي ،
[ .... انما هي محنه من الله - عز وجل - امتحن بها خلقه ] *( الكافي ج1 ص336 ) .و ليس معنى الامتحان ان الله سبحانه لا يعلم حقاءق عباده ولا يعرف ما في ضماءرهم وسراءرهم الا بعد الامتحان ...
كلا ..
بل ان الله بكل شيء عليم ، ويعلم ما في الصدور ولا يخفى عليه شيء قال تعالى :
《 احسب الناس ان يتركوا ان يقولوا امنا وهم لايفتنون 》 .فلماذا الامتحان اذن ؟
بقلم الكاتبة:خادمة الحجة(عج )
أنت تقرأ
313 ومنهم 50 امرأة
Tâm linhاشتاقت إليكَ عِجافٌ أنتَ يوسُفُها فَهـَلّا رَمَيتَ على العُميانِ قُمصَانا ! 💙