تعديل، عملت التعديل ده بعد تاني مقال أكتبه.
فمتحكموش عليا من اول مقال انا بفضل اتطور وببحث اكتر♥🫂
__________________أعلم أنك يا من تقرأ بائس، تتنافس مع صديقك بمن بائس أكثر، ربما تركك من تحب مؤخرًا وربما فقدت مبلغ مالي سعيت أن تجمعه طوال السنين السابقة، كتبتُ مقالي لأتسبب بيأسك أكثر، فإن استفدت من مقالي البائس فأنت صالح، وإن لم تستفد فمعك كل الحق.
________________ما تعريف الرضا في قاموسك
" ربما كان رضاكِ يكمل في حذائك المناسب لملابسك أو في الحصول على مال أكثر أو لتحصل على درجات أكثر من ابن خالتك، أو ربما من صديقك "
تعمل أكثر من عشرة ساعات أو عشر ساعات للحصول على المال، وتجمعه ثم تتعب أكثر وتشتكي من أيامك وتجمع مال أكثر ولا تعطي لنفسك راحة أو سعادة، تفتقر الإحساس بالرضا تربط سعادتك بالمال برغم أن الإحصائيات تقول أن ٪40 ممن هم في قائمة forbes لأغنى أغنياء العالم أقل سعادة من متوسط البشر.
__________________
أعلم أن دنياك فانية وأن آخرتك متر في متر ولكن قبل أن تفنى اسعد، اختر سعادتك، لا تكن جبانًا وتهرب من مقالي ولا تظن أنه سبب اكتئابك لأنه بالفعل هكذا ولكن لماذا تشك؟
انظر حولك أيها الإنسان من لا يفنى؟
نعم إنه الخالق اجعل سعادتك تكن في إتمامك عدد من الذكر الذي حددته أو أنك صليت السنن أو صومت تطوعًا أو تعلمت علم الدين، اطلب منه أن يرزقك، أنظر إلى صديقيك التعساء مثلك، أنت تمتلك أصدقاء غيرك لا يمتلك أنظر إلى النعم حولك لديك حاسة البصر التي تقرأ بها كلامي بالمقابل هناك ملايين فاقدين لتلك الحاسة، تمسك هاتفًا بيديك والكثير يفقد تلك الميزتين يدك والهاتف، أعلم أنك لست بمميز أعلم هذا أعلم أيضًا أنك ستكن أفضل مهرج لسرك «مقالات ساخرة» ولكن لديك نعم لا تحصىأغمض عينيك، لا لن أصفحك على وچهك فقط أغمض عينيك
أغمضتها؟، لا أصدقك.حسنًا جيد، تخيل أنك نائم على سريرك والتلفاز جوارك يعمل وأنت تريد الذهاب للمرحاض ولكنك لا تستطيع الحركة أو حتى الإبصار، يجب أن يساعدك أحد لا تستطيع حتى الكلام، عيناك مفتوحتان دون أن تبصر.
تخيلت؟ ، حسنًا لنكن أكثر واقعية، الحياة ما هي إلا دار إختبار، السعادة الكاملة في چنتك فاسعى لها.
_____________________
إلى اللقاء أيها التعيس، اترك لي بسمة قبل رحيلك