مخلِّصي قط : الجزء الأول
الحياة متاهة، متاهة لا نهاية لها، قد يوفق البعض منا في النجاة منها لو تعاملوا مع الناس والعثرات بأساليب خبيثة واتبعوا الأنانية والخداع قاعدة في حياتهم، أما أولئك الذين يملكون قلوبا ناصعة البياض فنهايتهم محتومة، وهي البقاء عالقين في تلك المعاناة التي تعتبر جدرانها كتفكير المجتمع، وأفخاخها كالملذات، وألغازها كالظروف المعيشية الصعبة.
تبدأ حكايتنا مع بثينة الشابة البالغة من العمر 22 عاما من مدينة سطيف الجزائرية، هذه الأخيرة فتاة باردة ويائسة تربت منذ مراهقتها على الوحدة والحزن والبرود وعدم الثقة بأي أحد.
منذ طفولتها كانت الوحيدة المقربة منها هي جدتها رحمها الله والآن بعد وفاتها لا مأوى لها ولا سند.
عادت بطلتنا للمنزل بعد يوم شاق من البحث عن وظيفة فدخلت وبحثت في الثلاجة عن شيء تأكله فلم تجد سوى الطعام المعلب القديم الذي سئمت من تناوله مرارا وتكرارا، هي الآن مفلسة وعليها التفكير جيدا قبل تضييع أي دينار.
أخرجت الطعام من علبته وتناولته فاعتلت وجهها نظرات تقزز وقالت:
-«طعمه تغير! يبدو كما لو أنه قديم لدرجة التسمم!»
ثم نظرت لجيبها وأردفت:
-«من يهتم؟ لقد دفعت ثمنه وعلي أكله على كل حال»
تناولت الطعام رغم عدم استصاغتها لطعمه ثم جلست أمام المدفأة لتتدفأ وكالعادة شغلتها على درجة منخفضة جدا بالكاد تدفئ المنزل ففواتير الغاز والكهرباء غالية هذه الأيام وبالكاد تستطيع دفعها.
بينما تتناول طعامها وصلتها رسالة نصية من عند مدير أحد المقاهي يخبرها فيها بأن أحد موظفيه غادر ويريد شخصا يحل مكانه مؤقتا، كانت هذه فرصة ذهبية لها لتعمل لذا ذهبت إليه فورا رغم أن الوقت مساء فهي متحمسة جدا لتجد وظيفة جديدة بعد أشهر من البطالة.
وصلت للمقهى وجلست أمام المدير يتحدثان حول الوظيفة فحدق بها من رأسها لقدميها وقال:
-«إذًا آنسة...»
أجابته بنظرة باردة:
-«بثينة»
-«إذًا آنسة بثينة، قلتِ أنكِ تحتاجين هذه الوظيفة بشدة»
-«أجل»
-«عليكِ أن تعلمي أن وظيفة النادلة ليست سهلة بالمرة فعليك أن تكوني دوما في مزاج جيد وتبتسمي للزبائن وتقولي كلاما لطيفا»
تنحنحت نوعا ما من فحوى كلامه ثم أردف وهو ينظر لها:
-«تخيلي أنني زبونك، قومي بخدمتي»
نهضت ووقفت بجانبه وقالت ببرود:
-«ماذا تطلب؟»
أومأ برأسه أنْ لا منزعجا ورد:
أنت تقرأ
مُخَلٍّصِي قِط!! (بِقَلَم : بُثَيْنَة عَلِي)
Espiritualقد يكون الأمل البعيد الذي يئسنا منه متجسدا في هيئة حيوان أليف ونحن لا ندري...قد يكون متجسدا في هيئة قط • بطولة : بثينة، القط تستس • التصنيف : عاطفية، دراما • عدد الفصول : 7 فصول • الفئة العمرية : +13 • مصمم الغلاف : جنود التصميم • الحالة : مكتملة •...