سبحان الله وبحمده
استغفر الله العظيم
الله اكبر
اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد🌙البداية🌙
استيقظت مبكرا على غير العادة، فاليوم مختلف عن قبله لأن لدينا رحلة مدرسية نحو أشهر كهف بكوريا، و هو كهف ضخم من الحجر الجيري بالقرب من أودانيانغ ويعد من أشهر المناظر الطبيعية بها كهف جوسو .وجدت مريم مستيقظة كعادتها فدائما تصحو باكرا لتأدية صلاة الفجر كما تقول، جهزنا أنفسنا بسرعة وخرجنا متجهين نحو الجامعة فموعد انطلاق الحافلة قد اقترب، ولم نلبث كثيرا حتى وصلنا وذلك راجع للمسافة القصيرة بين الجامعة والإقامة .
إلتقينا برفقائنا واتجه كل واحد منا إلى مقعده، حماسي يجوب السماء فعلا، فهذه ستكون أول مرة أتفسح فيها بكوريا، الرحلات شيء جميل جدا .
******
****
**
*بعد ساعتين وصلنا أخيرا ترجلنا من الحافلة، وانبهرنا من منظر الكهوف من الخارج، سارعنا بحماس لدخولها واستكشافها، وأنا أخذت مريم واتجهنا نحو الداخل ايضا لم تقل دهشتنا بل زادت.
فقد كانت الصخور المدببة تنزل بطول من سقف الكهف بشكل بديع، شعاعات الشمس تنعكس على تلك المياه الراكدة هنا لتضيف لونًا ذهبيًا، الصخور المدببة من السقف مستندة على صخور أرضيّته لتكوّن عمدان عظيمة.
المكان فعلا أكثر من رائع، تجولنا فيه وطبعا التقطنا بعض الصور للذكريات حتى تعبنا، أعتقد بأنها الواحدة مساءا كنت ألتقط صورة لي لكن أوقفتني يد مريم التي وُضعت فوق كتفي.
استدرت لها ونبست:
«ماذا أتحتاجين شيء؟ »أومأت برأسها وقالت:
«أجل سأذهب لتأدية صلاة الظهر بالجهة المقابلة فلا يوجد بها إلا القليل من الناس هل بإمكانك مرافقتي؟ »أجبتها بنعم ولحقت بها نحو المكان الذي تقصده، في الواقع دائما ما أراها تصلي لكن لم اتوقع أن تصلي هنا لماذا لا تستمتع بوقتها وبالرحلة؟ هل الصلاة اهم بالنسبة لها؟ زادت رغبتي في التعرف على الإسلام اكثر هل ربهم مهم عندهم هكذا.
أنت تقرأ
طريقي إلى التوبة
Short Story"الحمد لله حبّاً، والحمد لله شكراً، والحمد لله يوماً وشهراً، والحمد لله عُمراً، والحمد لله في السرّاء والضراء، والحمد لله على ما قسمه الله لنا." أشهد أن لا إله إلا الله و أشهد أن محمدًا رسول الله