رمادي

6 1 0
                                    

- كم عمرك؟
دائمًا ما يجيبُ الناس على هذا السُّؤال اجابةً خاطئةً فيعطون رقمًا يرمز الى عمرهم بالسنوات،
بالنسبة الي اذا وجه لي هذا السؤال لقلتُ:
"أن عمري هو عدد الآلام و الأحزان التي ما زلت أذكرها وهي كثيرة بالمناسبة ف لديَّ نقْصٌ حادٌ في عدد اللّحظاتِ السّعيدة عن المعدل الطّبيعي لانسان في مثل عمري،
البشر لديهم أجهزةٌ تقيس انخفاض الضغط، والسُّكر فلماذا لا يكون لديهم أجهزةٌ تكْتشفُ عن انخفاض معدَّل السّعادةِ؟ وعندئذٍ تتّجهُ شركات الأدوية الى صنعِ عقار السعادة، ويزيد عدد أقْسامِ كلية الطب واحدًا.. و نرى لافتةً كبيرةً تزيّن أحد العيادات " دكتور فلان أخصائي في السعادة" فنذهب اليه ونتعالج.

-ستظلُّ تتألمُ كونك تنتظر من كل شخصٍ تحبه أن يحبك بنفس القدر، وأن يعاملك الجميع كما تعاملهم، ستظل تتألم حتى تنضج، وأن تنضج يعني أن تعي وتتقبل، تعي أنه ليس شرطًا أن يحبك كل شخصٍ بنفس القدر الذي أحببته به، وأنّ الكلام لا يؤخذ به، وأنّ العتاب ليس لكلّ الاشخاص إنما لمن يستحق، وأنّ الانسحاب أحيانًا يكون أفضل من التشبت بأشخاص لا يشبهونك، وتتقبل أن ليس كل ماتريده يتناسب معك ويتلائم مع حياتك، وأنه من الممكن ألا تكون أنت الشخص المفضل للشخص الذي فضلته على الجميع، وأنّ الأشياء الجميلة مهما بلغت من الجمال في أعيننا قد تكون حقيقتها غير ذلك، وأنّ الخذلان قد يأتيك من الأقربين إليك، أن تنضج يعني أن تعلم جيدًا أنّ كلّ شيء وارد أن يحدث...




سابقًا قررت ذات يوم أن أحتفظ بأسراري  في صندوق  داخل أعماق بحري، لا أبوح بحقيقتها لـ مخلوق وقد أوفيت بقسمي حتى أقصاه، إلى أن كنت مغفلًا وأخرجت سراً لمخلوق أعتقدت أنه غير جميع المخلوقات، فمن أول سرٍ أخرجته له هجرني، وكأنني فتحت صندوق عيوبي.

فيا أعماق بحري ويا صندوق أسراري إياك أن تبوح بسرٍ حتى لي.🖤

لقد وصلت إلى نهاية الفصول المنشورة.

⏰ آخر تحديث: May 23, 2023 ⏰

أضِف هذه القصة لمكتبتك كي يصلك إشعار عن فصولها الجديدة!

رماديحيث تعيش القصص. اكتشف الآن