الجزء 5

214 15 1
                                    

الجزء 5 من حوار صحفي مع جني مسلم.
#Oussama_Naili
حياة الجن:

سألت الجني: هل إبليس هو أبو الجن عموماً .. كما هو الحال مع البشر ، النبي آدم عليه السلام أبو البشر؟؟
قال : لا.. لا ..إبليس من أولاد ( الجن ) وليس ( أب) الجن.
قلت : فما أسم أب الجن ؟؟
قال : حسب ما وصل إلي من العلم ، والله تعالى أعلم . أسمه ( جان ) .
قلت : وماذا عن إبليس - لعنة الله عليه ؟
قال : إنه من ولد الجان . كان محسناً في عملة متشبهاً بالملائكة و بعدها تكبر كما هو معروف لديكم .
قلت له : إن كثيراً من الناس يعتقدون أن إبليس هو أبو الجن ؟
قال : ومن أين لهم الدليل والعلم ؟ .. إن القرآن الكريم لم يقل ذلك ، محمد صلى الله عليه وسلم – لم يقل ذلك .. وهو على أية حال أبو الشياطين .
قلت : وما الفرق بين الجني والشيطان .
قال : الشيطان جني ، وليس كل جني ( شيطاناً ) .
قلت : حبذا توضيح ذلك .
قال : الأمر بسيط .. إبليس تزوج ( جنية ) آمنت به وبأفكاره ، وأنجبوا ذرية ، هذه الذرية التي هي نسل إبليس بالفعل يسمون بالشياطين . وهم على صورة وأشكال شتى ،وأغلبهم والعياذ بالله مسخ قبيح أو كلاب ، ولهم مدن ومستعمرات غالباً في الصحاري والجبال وبالجزر النائية وعلى سطح مياه البحر . ولكنني بعد إسلامي والله الحمد ثم الشكر لإسماعيل أبن عمتك أستطيع إن أقول كل من لا دين له غير الإسلام هو شيطان وإن حسن مظهره وفي هذه الحالة يعتبر إبليس أباهم مجازاً. بل قد تذهل لو قلت لك أن إبليس هو الزعيم والأب لكل طوائف الجن غير المسلمين ، فكلهم يعملون تحت راياته ، ويقنع كل فريق من الجن والشياطين بما هم عليه بأساليب خيالية.
قلت : كيف ذلك ؟!
قال : هذا سر .. لا أستطيع الآن .. ربما فيما بعد ..!!
.
.
في الجزء القادم سنكمل الحوار .
.
.
.
يتبع... .
لا تنسى ترك تعليق ليحفزني ، و أيضا لا تنسى أن تتفاعل و أن تصوت على هذا الجزء ،لكي يساعد القصة على أن تنتشر أكثر فأكثر.

حوار صحفي مع جني مسلمحيث تعيش القصص. اكتشف الآن