ولماذا قررت كتابة هذا الكتاب ؟
الكتاب بشكل عام سيتكلم عن وجهة نظري عن الكون و الحياة و الفلسفة
ثم شرح مبسط لأهم ما ورد في سلسلة اليقين للأستاذ الدكتور إياد القنيبي
ثم شرح بسيط عن المنطق و علومه و عن المغالطات المنطقية و الإنحيازات العقلية..
الكثير من الفلسفة التي قرأت عنها و اقتنعت بها ..لماذا قررت كتابة هذا الكتاب ؟ اليوم تحديدًا كنت أقلب بين صفحات الكتب و الروايات و تصفحت لكاتبة شابة خواطر و تأملات أعجبتني في بدايتها لكن عندما تابعت الفصل التالي من كتابها وجدتها تتحدث عن أمور مثل هل الله موجود و ما الهدف من الحياة و ماذا بعد الموت .. وتلك التساؤلات مررت بما يشبهها في فترة من الوقت .. أنا موقن تمامًا بوجود الله و بصحة عقيدتي .. لكنني أردت أن أعرف ماهو منظور الآخرين .. إلى أي درجة أنا محق ؟ ما الأدلة التي أقف عليها ..
كيف يرى الآخرون حولي الحياة و الموت .. والحياة بعد الموت
ما المغذى من كل هذا ؟!
سمعت سلسلة شرحوية للأستاذ الدكتور الجامعي الدكتور إياد القنيبي عن نظرية التطور و الأدلة الحديثة و المصادر العلمية و الأوراق البحثية التي تنقض تلك الفكرة .. ثم كان في حديثه يتكلم عن المغالطات المنطقية فبدأت البحث و القراءة عن المنطق و عن شروحات ابن رشد لمؤلفات أرسطو و أفلاطون و سقراط .. وعن معلم ابن رشد وهو ابن سينا و ثم قرأت في الفلسفة الحديثة البعض العابر منها .. ثم تناسيت الأمور و لم يخطر في بالي أن أتكلم عنها حتى قررت أن أكتب تلخيصًا عابرًا عن تلك الأشياء ..