تصحيح المفاهيم(المصطلحات):

22 3 0
                                    

السلام  عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .مرحباً جميعاً ,هذا  المنشور هو عبارة عن قائمة بمصطلحات خاطئة يستخدمها و يكررها كثيراً منا و للأسف كما تحتوي على تصحيحات يجب استخدامها بدلاً عن هذه المصطلحات . 

القومية اليهودية : هذا اللفظ لا يمكن استخدامه عند التكلم عن اليهود فاليهودية ديانة لا عرق .

أسمعت يوماً بالقومية الإسلامية أو المسيحية أو البوذية ؟ , طبعاً لا لأن جميعها ديانات لا قوميات أو جنسيات .

القومية الصهيونية: الصهيونية حركة تسعى لإنشاء وطن لليهود بمختلف أصولهم و أعراقهم لا قومية .

- تعريف أخر للصهيونية من كتاب تاريخ الفكر الصهيوني – جذوره و مساره و أزماته ( الصفحة 11) –

الصهيونية لیست <القومية اليهودية> و لا <القومية الإسرائيلية> كما يدعي الصهاينة – فهي أيدلوجيا سياسية غربية ذات توجه استعماري استيطاني إحلالي و ديباجات يهودية .

الجنسية الإسرائيلية : استخدامك لهذا اللفظ يعني أنك تصدق و تدعم الكيان الصهيوني هذا غير أن لفظ إسرائيل ليس باسم لدولة بل اسم لنبي من أنبياء الله , كما أن اليهود ليسوا جميعاً من صلب سيدنا يعقوب عليه السلام والأفضل استخدام مصطلح صهاينة بدون إضافات.

دولة إسرائيل: أولاً من الخطأ قول إسرائيل فما بالك بقول دولة إسرائيل فهذا اعتراف بوجودها ثانيا إسرائيل ليس باسم دولة أصلاً فهو اسم ثاني لسيدنا يعقوب عليه السلام و استعمل هذا الإسم على الكيان الصهيوني لخربشة مشاعر اليهود و جذبهم نحو فلسطين,لذا من الأفضل قول الكيان الصهيوني. 

سجناء أمنيون: مصطلح يُطلقه الصهاينة على أسرى و معتقلي الحرب

القدس الشرقية: لفظ يُطلقه الصهاينة على شرق العاصمة(القدس)

حي يهودي: مصطلح يكرره إعلام الإحتلال لنزع صفة الإحتلال و استبدالها بصفة المواطنة

حرب الإستقلال: لفظ يستخدمه الإحتلال لوصف النكبة لإخفاء جرائمه و التستر عليها

جيش الدفاع الإسرائيلي: لفظ يطلقه الإحتلال على جيشه و قواته و مليشاته لإضفاء صبغة الدفاع و اخفاء جرائمه و ما يرتكبه من ظلم و اضطهاد بحق الفلسطينين .

جبل الهيكل: مصطلح يطلقه جيش الإحتلال على قبة الصخرة و المسجد الأقصى لشطبهما من الذاكرة و طمس المعالم العربية و الإسلامية و الأحقية التاريخية و الدينية لفلسطين فيستعملون جبل الهيكل لفرض وجودهم

معاداة السامية: مصطلح يستعمله الصهاينة لكل من يعادي سياساتهم الوحشية مع أن معنى السامية يقصد بها الشعوب التي تنتمي لسام بن نوح عليه السلام .


معلومات عامة عن فلسطينحيث تعيش القصص. اكتشف الآن