"12"

1 0 0
                                    

السلسلة الرائعه ✅🔅 بداية الهداية 🔅✅

💌 🔅 الحلقة ١٢ 🔅 💡 { الرسالة  } 💡
💡👌 حلقة رائعة جدا لا تفوتك👌💡

كيف حالكم جميعاً...😃
أسأل الله تعالى ان يبارك فيكم ويحفظكم ويرضي عنكم..🌻
وبعد أن وفقنا الله تعالي وعرفنا وفهمنا بعض الفضائل العظيمة لأهم العبادات من وضوء وصلاة وسنن نبوية وقيام الليل..💮
👌وأصبحنا بفضل الله تعالي علي طريق بداية الهداية ..

👈📄سنتكلم اليوم عن شيء لا يستغني عنه العبد الذكي بل عباد الله جميعاً ،
ألا وهو رسالة الله تعالي للناس جميعاً..
👈❌ومش هينفع نوصل للمرحله الأكثر من رائعه دي!!!ونحن مقصرون مع كتاب الله !!!!😥..

💡🌳 فهيا بنا معاً كما تعودنا في بداية كل نقطة ان نعرف الفضل العظيم
لكل عمل نتكلم عنه بالتفصيل من القرآن والسنة النبوية..اليوم موضوعنا عن كتاب الله تعالى القرآن الكريم...😍

💎ومن أعظم ما يتقرب به العبد وخاصة نحن نستعد لهذا الشهر العظيم هو تلاوة القرآن ..فلا ريب أنّ تلاوة القرآن من صفات المؤمنين الصادقين،
ومن أكثر ما يسهم في التعرض لرحمات الله ونفحاته، ..

💡فالله تعالى أمر نبيه صلى الله عليه وسلم بتلاوة ما أُنزل إليه فقال : :{ ورتّل القرآن ترتيلاً } .

👈قال الحسن :" اقرأه قراءةً بينةً" ..

💡وقال تعالى –مادحاً من قام بهذا العمل- :
🌷{ إِنَّ الَّذِينَ يَتْلُونَ كِتَابَ اللَّهِ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَأَنفَقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلَانِيَةً يَرْجُونَ تِجَارَةً لَّن تَبُورَ* لِيُوَفِّيَهُمْ أُجُورَهُمْ وَيَزِيدَهُم مِّن فَضْلِهِ إِنَّهُ غَفُورٌ شَكُورٌ} ..

💡وعن أَبي موسى الأشعري - رضي الله عنه - ، قَالَ :
🌷قَالَ رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : « مَثَلُ الْمُؤْمِنِ الَّذِي يَقْرَأُ القُرْآنَ مَثَلُ الأُتْرُجَّةِ : رِيحُهَا طَيِّبٌ وَطَعْمُهَا طَيِّبٌ ، وَمَثَلُ الْمُؤْمِنِ الَّذِي لاَ يَقْرَأُ القُرْآنَ كَمَثَلِ التَّمْرَةِ : لاَ رِيحَ لَهَا وَطَعْمُهَا حُلْوٌ ، وَمَثلُ المُنَافِقِ الَّذِي يقرأ القرآنَ كَمَثلِ الرَّيحانَةِ : ريحُهَا طَيِّبٌ وَطَعْمُهَا مُرٌّ ، وَمَثَلُ المُنَافِقِ الَّذِي لاَ يَقْرَأُ القُرْآنَ كَمَثلِ الحَنْظَلَةِ : لَيْسَ لَهَا رِيحٌ وَطَعْمُهَا مُرٌّ...

💎وللتلاوة ثمار عديدة منها 💎

💡أن فيها نجاةً من مثل السوء الذي ضربه رسول الله صلى الله عليه وسلم:فعن ابن عباسٍ رضي الله عنهما ، قَالَ : قَالَ رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : « إنَّ الَّذِي لَيْسَ في جَوْفِهِ شَيْءٌ مِنَ القُرْآنِ كَالبَيْتِ الخَرِبِ »..

💡 ومن الثمار أن المكثر من تلاوة القرآن يُحسد غبطة على هذه النعمة :
🌷قال ﷺ :( لاَ حَسَدَ إِلاَّ في اثْنَتَيْنِ : رَجُلٌ آتَاهُ اللهُ القُرْآنَ ، فَهُوَ يَقُومُ بِهِ آنَاء اللَّيْلِ وَآنَاءَ النَّهَارِ ، وَرَجُلٌ آتَاهُ اللهُ مَالاً ، فَهُوَ يُنْفِقُهُ آنَاءَ اللَّيْلِ وَآنَاءَ النَّهَارِ )

💡وتلاوته سبب للرفعة في الدنيا والآخرة :
قال ﷺ :(( إنَّ اللهَ يَرْفَعُ بِهَذَا الكِتَابِ أقْوَاماً وَيَضَعُ بِهِ آخرِينَ ))

💡وتلاوة القرآن بركة في الأولى والآخرة :
عن أبي ذر رضي الله عنه قال قلت : يا رسول الله أوصني .
قال :«عليك بتقوى الله ؛ فإنه رأس الأمرِ كلِّه» .قلت : يا رسول الله زدني .
قال :«عليك بتلاوة القرآن ؛ فإنه نور لك في الأرض ، وذخر لك في السماء »..

💡وقال ابن عباس رضي الله عنهما :
" ضمن الله لمن اتبع القرآن ألا يضل في الدنيا ولا يشقي في الآخرة ثم تلا : فمن اتبع هداي فلا يضل ولا يشقي} ..

💡ومن الثمار أن النبي ﷺ كان يوما جالساً في أصحابه فقال عليه الصلاة والسلام: (أيحب أحدكم أن يذهب إلى بطحان -واد في المدينة- فيرجع بناقتين عظيمتين في غير إثم ولا قطيعة رحم؟ قالوا: كل واحد يحب ذلك، قال: لأن يذهب أحدكم إلى المسجد فيعلم آية من كتاب الله خيرٌ له من ناقتين عظيمتين، وثلاث خيرٌ من ثلاث وأربع خيرٌ من أربع ومن أعدادهن من الإبل)..

👈💡والتالون للكتاب أهل الله :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : «إِنَّ لِلَّهِ أَهْلِينَ مِنْ النَّاسِ» .
قَالُوا : يَا رَسُولَ اللَّهِ مَنْ هُمْ ؟ قَالَ :«هُمْ أَهْلُ الْقُرْآنِ ، أَهْلُ اللَّهِ وَخَاصَّتُهُ»..

💡وبها تُنال شفاعة القرآن :
قال صلى الله عليه وسلم : «اقْرَؤُوا القُرْآنَ ؛ فَإنَّهُ يَأتِي يَوْمَ القِيَامَةِ شَفِيعاً لأَصْحَابِهِ» ..

💡والتلاوة تورث الدرجات العالية في جنة المأوى :
عن النبيِّ - صلى الله عليه وسلم أنه قَالَ : « يُقَالُ لِصَاحِبِ الْقُرْآنِ :
اقْرَأْ وَارْتَقِ وَرَتِّلْ كَمَا كُنْتَ تُرَتِّلُ في الدُّنْيَا ، فَإنَّ مَنْزِلَتَكَ عِنْدَ آخِرِ آية تَقْرَؤُهَا »

🌸  همسة أخيرة  🌸

💡قَالَ رسولُ اللهِ - ﷺ - :
« مَنْ قَرَأ حَرْفاً مِنْ كِتَابِ اللهِ فَلَهُ حَسَنَةٌ ، وَالحَسَنَةُ بِعَشْرِ أمْثَالِهَا ، لاَ أقول : {ألم} حَرفٌ ، وَلكِنْ : ألِفٌ حَرْفٌ ، وَلاَمٌ حَرْفٌ ، وَمِيمٌ حَرْفٌ» رواه الترمذي ..

🍃همسة لكل من يقصر في قراءة القرآن ولو صفحة واحدة في اليوم..
👈 هل تعرف ما هو ثوابك ان شاء الله بعد قراءة هذة الصفحة ...😮

📟 إحسب معي الصفحه بها ١٥ سطر..
وكل سطر به حوالي ٣٠ حرف ..
نضرب ١٥ × ٣٠ =حوالي ٤٥٠ حرف..👌

🌹 وكما أخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم ان الحرف بعشر حسنات يبقي ٤٥٠×١٠=٤٥٠٠ حسنه تقريبا👈 بعد قراءتك لصفحه واحدة من القرآن لا تأخد من وقتك دقائق..😍

💎💡 وكمان ابشرك 👈والله يضاعف لمن يشاء...😃
🌼فلا تتكاسل فالتجارة مع الله رابحة دائما في الدنيا والأخرة..😍

👈💡فيها أيها العبد الذكي .😃
اجعل لنفسك كل يوم لو نصف ساعة تمون فقط للقرأن.،،
❌👌 اغلق النت اغلق التلفون اغلق كل ما يشغلك ..واغلق عليك عرفتك ..
👈💡وابدأ في قراءة وردك ولابد أن تتدبر وتفهم ما تقرأ.. والله ان وفقك الله للإستمرار ستجد راحه وانشراح في الصدر وطمئنينه في القلب...
👈❌ولا تتحجج بشيء  فقراءة وردك هذا يعينك بفضل الله علي كل شيء..

📄نصيحه 👈 مجربة📄
💎كلما قل وقتك علي برامج الشات كلما زاد حرصك علي  وردك من القرآن💎

👈💡ولسه مكملين معكم السلسلة الأكثر من رائعة ..سلسلة 👈🔅بداية الهداية 🔅
〰〰〰〰〰〰💡〰〰〰〰
#بداية_الهداية
#حياتي_دعوة

بداية الهدايةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن