.
(داخل كوخ , شخص يتلوى على فراشه , ويتعرق بشدة جفنانه يرتعشان بسرعة حواجبه تتجعد , و صوت تنفسه يزداد، يبدو انه وسط حلم ...).
صوت غريب : أنت .. أنت... ,( الرجل يسمع صوت إمرأة يرن في رأسه..) أستمع جيداً لما سأقول. (يركز نظره نحو مصدر الصوت لاكن لايستطيع رؤية أي شيء, ظلام دامس , يصرخ ..) لمن هذا الصوت؟ ,الصوت الغريب : الحدث المنتظر على وشك الحدوث الطفل الذي سيغير كل شئ على وشك الولادة , الرجل في الحلم : طفل؟! عن أي طفل تتكلمين ومن أنتي؟ , أين أنتي؟ لا أستطيع رؤية شئ وأين أنا ؟ . الصوت الغريب : الطفل هو طفلك , لذا قم بحمايته لقد تم إختيار ه إنه شعلة أملكم المستقبلية, الرجل في الحلم : .مالذي تهوين به أنا لا أملك أي طفل ..., الصوت الغريب: ليس لديك الأن ولا كن في المستقبل القريب سيتغير كل شئ زوجتك لقد اختيرت للحمل بهذا الطفل , الرجل في الحلم : ماذا زوجتي؟! ، ولماذا هي من بين الجميع ، الصوت الغريب : هناك أشياء يجب أن تظل سرا حتى يكشف عنها الغطاء والأن إستيقظ , إنتظري مهلا , إستيقظ ... إستيقظ ...( يستيقظ بصوت مألوف يوقظه...) ، قم يا ماركسوس قم . (ينفصل بسرعة عن حلمه العجيب ويستيقظ في سريره في منتصف الليل.), ماذا حدث؟ لماذا تصرخ؟ هل كان هذا كابوسًا؟ لقد كنت تتكلم في نومك أفزعتني هيا أخبرني بسرعة ، ماركسوس: لا أعلم مالذي حدث,لكن لم يكن مجرد حلم عادي لقد كان مكان كأنه حقيقي كأني كنت متواجد في مكان أخر ولكنه كان شديد الظلام ، لم أستطع رؤية أي شئ ، ربما كانت رؤية من عند الألهة أو ربما مجرد كابوس، لكني سمعت صوت امرأة في هذا الحلم . الزوجة مارينا: امرأة ؟؟ مالذي تهدي به .ماركسوس: نعم كما أخبرك الأن لقد كان صوت مرأة, الزوجة مارينا : هل سمعت شئ أو هل قالت لك شئ , ماركسوس : أخبرتني عن أني سأرزق بطفل في المستقبل وأنه تم إختيارك لحمله أوشئ من هذا القبيل ,( ماركسوس يملك زوجة وإسمها هو مارينا.) ،الزوجة مارينا: أتخبرني أنك سمعت امرأة تخبرك أني سألد بعد كل هذه السنين , حتى واننا حاولنا العديد من المرات إنجاب أولاد ولاكننا لم نستطع و قمنا بزيارة العديد من الكهنة في مختلف القرى في هذه الجزيرة والجميع أخبرونا بأننا لن نستقبل أي مولود بسببي هذا لأني المشكلة الرئيسية كوني غير قادرة على الإنجاب, ماركسوس : أرجوك لا تبوحي بهذا الكلام يا مارينا أنتي لست الملامة على هذا . أنت هي أملي وحبي الوحيد أنا لست مهتما إن لم ننجب أولاد لأنكي ستكونين معي طوال الوقت .(مارينا تبدء بدرف الدموع من كلتا عينيها وتنسكب كالمطر يلمس سطح التربة,يقوم ماركسوس بضم زوجته لحضنه معانقا إياها , على فراشه في منتصف اليل ..) ماركسوس : لاتحزني ( ماركسوس يمسح بكلتا يديه دموع زوجته وهي في حظنه ، مارينا ترفع رأسها نحو ماركسوس قائلة) ، مارينا: يبدو أنا هذا خبر مفرح وأخيرا الألهة إستجابت إلى دعواتي ياماركسوس .., يجب علينا التوجه غدا في الصباح الباكر ، وإخبار الكاهن الكبير في القرية عن رؤيتك , ماركسوس : لأ أظن أنه فعل صائب(يتذكر كلام الصوت الغريب الذي سمعه مسبقا في حلمه, يجب عليك حمايته إنه شعلة أملكم المستقبلية ...)، ماركسوس : لايجب علينا أتسرع يا عزيزتي قد يكون مجرد كابوس عابر ,مارينا : مالذي تهذي به لايمكن أن يكون مجرد كابوس إنه أمر واضح الألهة إستجابت لي صلواتي إنها هبة ، وأخيرا أنا سأرزق بطفل وسأكون أما ، كم حلمت بهذا اليوم وكم حاولت إخفاء ألمي ولاكني كنت متشوقة لأنجب طفلا يكبر أمامي ونكون أسرة صغيرة نحن الثلاثة, لكني لم أفقد الأمل يوما مع كوننا حاولنا العديد من المرات , وهاقد إستجابت الالهة لنا أخيرا, ماركسوس : حدسي يخبرني أن أمرا سئ سيحدث. مارينا : أرى أنك لست سعيد ؟ الا تريد الأطفال ياماركسوس؟ لماذا ! .أخبرني ألم تكن تريد اطفالا هل فقدت الأمل ؟ أرجوك أخبرني . ماركسوس: لا لم أفقد الأمل بل أنا أيضا أريد أن أصبح أبا لكن حاولنا الكثير من المرات يامارينا وأنا لا أحبذ رؤيتك تعانين , أعلم أنك تريدن الأطفال لكن حتى و إن لم تنجبي فأنا سعيد بكوني معك , لذا أرى أن الذهاب إلى الكاهن الكبير لقريتنا غذا لهو تسرع , مارينا : أرجوك دعنا نذهب غدا عند الكاهن ليفسر هذا الحلم , أنت تعلم أن الكهنة يملكون هبة مباركة من عند الألهة في تفسير الأحلام و الكوابيس , ويمتلكون القدرة على رؤية لمحة من المستقبل القريب ، لهذا قد يساعدنا الكاهن ، ماركسوس: حسنا سنذهب ولكن بشرط واضح إن أتضح أنه مجرد كابوس عابر , عندها أرجوك أن تنسيه ولا تحزني إتفقنا يا عزيزتي , مارينا : حسنا أعدك يا ماركسوس (وهي تبتسم ..) ماركسوس : غذا في الصباح الباكر بعد قدومي من الصيد من غابة (ياكورتا) سنتوجه نحو المعبد , مارينا : شكرا لك أمل أن لاتخيبني الألهة ، ماركسوس : حسنا والأن عودي للنوم, لذينا يوم متعب في الغد ,بسبب هذا الحلم المزعج الغريب الشبيه بالكابوس، لم أستطع النوم ، مارينا : لا أظن أني سأنام بعد سماع هذا الخبر المفرح ، ماركسوس: أنتي تتسرعين في الحكم لننتظر حتى الغد ونرى ماذا سيقول الكاهن بشأن هذا الحلم الغريب هل حقا سنحظى بطفل أم أن هناك شئ اخر , ( ماركسوس يغمض عينيه ، لكنه لازال يفكر في هذا الحلم الغريب ) (مارينا تقوم بإطفاء الشموع وهي مبتهجة من أجل الغد .) . لكن ماذا سيكون تفسير الكاهن لهذه الرؤية الغريبة؟ .... وهل حقا أخيرا, سيرزق الزوجان ماركسوس ومارينا بطفل ؟ .. الفصل الثاني سيكون الثكملة إنتظروها بفارغ الصبر .
أنت تقرأ
الصراع الأزلي
General Fictionفي أحد الليالي ماركسوس يسمع صوتا يناديه في وسط الحلم , يخبره أن الحدث المنتظر على وشك الحدوث , الطفل الذي سيغير كل شيء على وشك الولادة .. ماذا ستكون ردة فعل ماركسوس بعد سماع هذا ، ومن هو هذا الطفل وما هو سره ؟؟؟؟