الأسطورة (Mythe) لفظة غير عربية على الأرجح تدل على الخرافة أي القول الذي لا صلة له بالواقع.
و يعتقد دارسو اللغة أن أصلها فارسي، غير أن البعض يردها إلى اللغة العربية ويجعل إشتقاقها من الفعل الثلاثي سطّر بمعنى دوّن أو ألّف الخبر العجيب، وعليه فالأسطورة لغة هي التي تحمل سمة العجائبية. أمّا إصطلاحا، فهي تمثلات المخيال الثقافي، الذي ينبثق من صـراعات اللاّوعي البشري.الميثولوجيا الإغريقية هي مجموعة من القصص والأساطير التي تتعلق بالآلهة والبشر والمخلوقات الأسطورية في الثقافة الإغريقية القديمة. وتعتبر الميثولوجيا الإغريقية جزءًا هامًا من التراث الثقافي الإغريقي ولها تأثير واسع على الفن والأدب والفلسفة الغربية.
تتضمن الميثولوجيا الإغريقية مجموعة واسعة من القصص والأساطير التي تتحدث عن الآلهة الأولمبية مثل زيوس (رئيس الآلهة)، وهيرا (زوجة زيوس وملكة الآلهة)، وأبولو، وأرتيميس، وأثينا، وأفروديت، وأريس، وهيفاستوس، وديميتر، وهاديس، وبوسيدون. وتتحدث القصص أيضًا عن البشر الأسطوريين مثل هرقليس وأخيل وأوديسيوس وإلياس وعديد من الشخصيات الأخرى. و أيضا مخلوقات أسطورية كالمستذئبين و الحوريات و مصاصي الدماء و غيرهم...
تروي الأساطير الإغريقية قصصًا عن أصل العالم والآلهة والأبطال والمخلوقات الأسطورية والحروب الإلهية ومغامرات البشر. تتميز هذه الأساطير بتعدد الشخصيات والأحداث والمعارك والمشاعر الإنسانية المختلفة التي تعكس الطبيعة المعقدة للبشر والآلهة على حد سواء.
تعد الميثولوجيا الإغريقية أحد أهم مصادر فهم الثقافة الإغريقية القديمة وتأثيرها على المجتمع والفن والأدب والفلسفة. يستخدم العديد من الكتاب والفنانين والمخرجين القصص الإغريقية كمصدر للإلهام والإشارة إليها في أعمالهم الخاصة.
✨✨✨
دليلك عزيزي القارئ أو الكاتب في الميثولوجيا الإغريقية.
تم تجميع المعلومات من كتب و مخطوطات و مواقع إلكترونية لتساعدك في التعرف على الميثولوجيا الإغريقية أو لإيجاد أفكار لرواياتك.✨
أنت تقرأ
ميثولوجيا
Fantasyدليلك عزيزي القارئ أو الكاتب في الميثولوجيا الإغريقية. تم تجميع المعلومات من كتب و مخطوطات و مواقع إلكترونية لتساعدك في التعرف على الميثولوجيا الإغريقية أو لإيجاد أفكار لرواياتك.✨