الجزء الثاني

399 20 29
                                    

إن المرء يخشى الموت إلا أنه في الوقت نفسه لا ينفك عن الاقتراب منه، وهو حدث فريد في حياة المرء ولا أحد يمكنه عكسه. (دازاي الحلقة 1).

العنف والموت، الفطرة والرغبة، إن وضعت نفسك بالقرب من تلك العواطف الخالصة، حينها بإمكانك أن تلمس طبيعة الإنسان الحقيقية. (دازاي، الحلقة 4).

زعيم المنظمة هو الآمر والعبد في الوقت ذاته. (موري، الحلقة 4).

المال كابوس، ففي كل مرة تحصل فيها على شيء تريده، تخسر شيئاً تريده في المقابل. (فرانسيس، الحلقة 5).

حتى الفشل يعتبر تجربة قيمة. (كاجي، الحلقة 6).

العلم هو اللغة الوحيدة التي تخولنا فهم هذا الكون الذي خلقه الرب. (كاجي، الحلقة 6).

المبالغة في تبسيط الموقف يحد من تحركاتك ويسهل التنبؤ بها. (كونيكيدا، الحلقة 7).

لا تشفق على نفسك، إن أشفقت على نفسك فستصير حياتك كابوساً لا ينتهي. (دازاي، الحلقة 7).

الوحدة لا تطغى علينا أبد الدهر، الوحدة مثل السحابة تظهر ثم تختفي. (أتسوشي، الحلقة 8).

لم أندم قط على ما فعلته، بل ندمت على الأمور التي لم أفعلها. (أتسوشي، الحلقة 8).

قد يخطئ العقل، لكن الدم لا يخطئ أبداً. (أتسوشي، الحلقة 8). [تعني أن الغرائز والفطرة سوف توجه الشخص أفضل من العقل عندما يكون تفكيره خاطئاً].

الشرير يتوقع الشر من الآخرين. (دازاي، الحلقة 9).

ليس من السهل أن تكون شريراً. (جون، الحلقة 9).

لا تعهد بأهم جزء من العمل لأحد غيرك. (سر نجاح فرانسيس الأول، الحلقة 11).

لا تدع قيم الآخرين تؤثر بك. (سر نجاح فرانسيس الثاني، الحلقة 11).

من السهل توقع سلوك الناس حينما تمنحهم فرصة لا يمكن تفويتها. (سر نجاح فرانسيس الثالث، الحلقة 11).

كن قوياً، القوة تأتي بأشكال متعددة، الثراء، النفوذ، القدرات، والمكانة الاجتماعية، ولا ضرر من امتلاكها جميعاً. (سر نجاح فرانسيس الرابع، الحلقة 11).

الغرض من امتلاك الإنسان للقوة هو لمد العون لأولئك الغارقين في اليأس. (أتسوشي، الحلقة 11).

الإنجاز هو القيمة الوحيدة التي تحتسب. (أكتاغاوا، الحلقة 11).

كل شخص يمتلك نقاط قوة وضعف. (دازاي، الحلقة 11).

لا أحد يستطيع الإحاطة بكل شيء عن نفسه، وهذا ما ندعوه الإمكانية. (دازاي، الحلقة 11).

لست وحدك من يعيش في بؤس. (دازاي، الحلقة 12).

جميعنا نقاتل باحثين عن السبيل الصائب للعيش، لأجل ماذا نقاتل؟ كيف ينبغي أن نعيش؟ لا أحد سيعطيك إجابة لهذه الأسئلة. (دازاي، الحلقة 12).

لا تقدم على شيء سوف تندم عليه. (كونيكيدا، الحلقة 12).

Bungou Stray Dogs: حكم واقتباساتحيث تعيش القصص. اكتشف الآن