📚-نصائح مهمة تساعد على المذاكرة الصحيحه:

77 13 17
                                    

📚-نصائح مهمة:

📎-اولاً وقبل أي شيء التوكل على الله والثقة وحسن الظن فيه.

📎-التخطيط الجيد للدراسة يمنح الشخص فرصة اكبر ليضع الطالب نفسة على طريق النجاح.

📎-معرفة اي المواد تحتاج دراسة وتركيز أكثر من غيرها.

📎-تجنب وضع نفسه في ضغوطات المذاكرة دائماً واخذ وقت للراحة.

📎-تجنب القلق من الدراسة وشعوره بالضغط والثقة بالله ثم بالنفس وبقدر اجتهادك ستحصل على ماتريد.

📎-تحديد هدف في حالة رغبتك في الحصول على تخصص جامعي معين.

📎-تنظيم الوقت وترتيبه أول بـ أول.

📎-مراجعة الدروس دائماً والتلخيص يساعد في الترتيب والمذاكرة بشكل واضح.

📎-المذاكرة بتركيز واخذ فترات راحة.

📎-الإستعداد لفترة الإختبارات النهائية بوقت مبكر والبدء في مذاكرة المواد الأصعب.

📎-اختيار الوقت المناسب للمذاكرة وتجنب الإزعاج.

📎-تعلم مكافأة النفس بعد الإنجاز او بعد انتهاءك من اختبار معين يعطي نفسك شعور بالرغبة اكثر في الحصول على درجات عالية. 🐿📚🌿

.......

افكار مفيدة تساعد على عدم نسيان ما ذاكرته🍃

-حاول ألا تذاكر لأكثر من 4 ساعات في اليوم (إلا إن اضطررت لذلك) وخذ استراحات قصيرة بين جلسات المذاكرة😌💪

حافظ على هدوئك ولا تتوتر أثناء المذاكرة لأن التوتر يشتت الانتباه😐.

كن نشيطاً
-لا تشعر بالخوف عندما تتسلم ورقة الامتحان، بل اهدئ حتى لا تنسى ما ذاكرته💪.

-نام لمدة 8 ساعات كل ليلة🍃.

-ذاكر لمدة 30 دقيقة قبل الخلود إلى النوم لأن الناس يتذكرون الأشياء التي حدثت معهم قبل النوم مباشرة✊🎓.

-صفِّ ذهنك وافعل شيئًا تستمتع به ثم اذهب للمذاكرة مباشرةً..جرب مثلًا أن تركض لبعض الوقت ثم تذهب للمذاكرة ثم تفعل شيئًا يمنحك شعورًا جيدًا⚡️.

-لا تذهب إلى قاعة الامتحان مبكرًا حتى لا تشعر بالتوتر💪.

-حاول أن تحوِّل الدروس إلى ألعاب حتى تستطيع حفظها بطريقة ممتعة دون ملل🍃.

...........

نصائح لتقوية الذاكرة والتركيز:🧠
الابتعاد عن العصبية والتوترات:
المذاكرة في أماكن هادئة:
النوم مبكرًا والحصول على القسط الكافي من النوم:
التواصل العلمي وتبادل الخبرات:
تحديد جميع الأعمال المتعلقة بالمذاكرة صبيحة اليوم:
عدم القيام بأكثر من عمل في الوقت نفسه:
الاهتمام بالألعاب التي تحرك الذهن:ممارسة التمارين الرياضية:

تساهم ممارسة الرياضة بشكل عام في تقوية الذاكرة والتركيز، فالعقل السليم في الجسم السليم، وتشير التقارير والدراسات الطبيبة إلى أن الرياضيين أكثر قدرة على التذكر عن غيرهم، وذلك نظرًا لكثير من العوامل، وفي مقدمتها نشاط الدورة الدموية، وعدم وجود أي سلبيات تعرقل وصول كمية الدم المحملة بالأكسجين والتي تلزم عمل المخ بشكل إيجابي.

........

صائح لتشجيع نفسك على المذاكرة 📦💪🏻

1- ضع أهدافًا محددة ومعقولة لما تريد إنجازه من مذاكرة خلال اليوم 🌸📦.

2- لا تقضي وقتاً طويلاً في التفكير في ما يجب القيام به من مذاكرة وكمية الأشياء التي تريد القيام بها. فقط خذ وقتًا قصيرًا للتخطيط وتقسيم المواد على الوقت المتاح لك ثم إبدأ في العمل مباشرة 🌸📦.

3- اجعل هدفك من المذاكرة اكتساب العلم وليس فقط النجاح في الامتحانات أو الحصول على شهادة 🌸📦.

4- من الطرق الفعالة التي يمكنها تشجيعك على المذاكرة أن تضع في مكان مذاكرتك صورة أو لوحة تذكرك بأهدافك وما تريد الوصول إليه🌸📦.

5- حاول أن تحب ما تقوم بمذاكرته وتهتم به.. فليس شرطًا أن تلتزم فقط بكتاب المدرسة إذا كان أسلوب عرضه يصيبك بالملل.. يمكنك البحث والتعرف على المزيد من المعلومات عن المواد والدروس التي تلفت إنتباهك من خلال الإنترنت الذي أصبح عليه آلاف المصادر للمعلومات 🌸📦.



أركض وراء كل ما تريد، واقترب من كل الأشياء التي تشعر أنَّها ستسعدك، وتشبَّث بكل من يطبع في قلبك فرحًا، كافح لأجل ما تحب🌊🌹✨

‏دائماً تأكد أن هناك شيء جميل بحياتك ينتظرك ، أشخاص جدد ، حياة جديدة ، وظيفة أفضل ، لا تندم على شيء ، تأكد ان ربّك مخبئ لك أشياء أفضل دائماً ، إن الله على كل شيء قدير💗💗.

كن ذا روح جميلة،حلوة،تقبل ماياتيك في يومك
ايا كان اسعدك ام احزنك،تقبل من حولك بتصرفاتهم،تعامل مع الجميع بحب بتواضع،هذا مايليق بك🧸❤️❤️.

طريق النجاح حيث تعيش القصص. اكتشف الآن