✳️ قال لى :-
كيف أربيهم ، والفتن ما أكثرها ، والضياع ما أيسره ؟!!✅️ قلت له :-
✔️ ربِّ نفسك قبلهم ، وأحرص على أن يجدوك فى كل خير أمامهم . ( أحسن صلاتك ، وأمسك عن سواقط الكلام لسانك ، وراقب الله فى موضع عينيك ).
✔️ وأعلم أن الكرم يورَّث ، وحب الخير يعدى ، لا تخالفن أفعالك أقوالك ، فأنت يا أخى ثوب أبيض يظهر فيه أصغر السواد .
فكان صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم يقتدون به في كل اموره فكان قرآنا يمشي على الأرض ..
كانوا قليلى النصح كثيرى العمل ، فتعلم أولادهم من جميل أفعالهم أضعاف ما سمعوا من فصيح كلامهم .
✔️ ولو علم الآباء كم يلحقهم فى قبورهم من عظيم الأجر أو الوزر ، لتجملوا بحسن الصنيع فى كل أمر ، ولن يستقيم الظل طالما اعوجَّ العود .🤲 أصلح الله ظلنا وعودنا ، 🤲 وجعلنا الله وإياكم خير قدوة .
.................................................................
- اذا شعرت بأذى من شخص معين ردد "اللهُم اكفينهم بما شئت وكيف شئت إنك على ما تشاء قدير".
_ اذا تكاسلت عن العبادات و الصلاه ردد "اللهُم لا تجعلني شقيًا و لا محرومًا".
- اذا احتجت ان يرزقك الله ويوسع عليك حالك ردد "اللهُم أغنني بحلالك عن حرامك وأكفني بفضلك عن من سواك".
- اذا كنت تريد الزواج والذرية الصالحة ردد "رب لا تذرني فردًا وانت خير الوارثين".
_ إذا شعرت انك مشوّش في أمر ما ردد "اللهُم إني أبرأ إليك من حولي و قوتي إلى حولك و قوتك فلا حول ولا قوة لي إلا بك".
- إذا شعرت انك حزين تكاثرت عليك ردد "اللهُم إني أعوذ بك من الهمِ والحزن، والعجز والكسل، والجُبن والبخل، وغلبة الدَّين وقهر الرجال".
وصلي على الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وعلى اله على الاقل ١٠ صباحا ومساء_ إذا شعرت بالضعف والانكسار ردد "يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله و لا تكلني إلى نفسي طرفة عين".
_ ان اصابك الخوف على قلبك من الفتن ردد "اللهُم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك "
_ ردد "لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين " عند كل كرب سيسره الله عليك وينجيك منه كما نجّا سيدنا يونس عليه السلام بإذن الله 🌸
♥️ أبشروا عباد الله فخزائن ربكم لا تنفد أبدًا وادعوه سبحانه وانتم موقنون بالإجابة إن شاء الله 🤲🏻♥️
أنت تقرأ
معلومات عن الدين
Contoمعلومات عن الدين الاسلام ومواقف واخطاء وقعت فيها ونتكلم مع بعض واللي عايز يتكلم في موضوع مخصوص يكتب في التعليقات وان شاء الله اقدر اساعدك او اساعدك واضغطوا عن موضوع المذكر والمؤنث لان احنا في عيلتنا بنتلخبط