أوجع رسالتين على مر تاريخ السقوط ، هما

5 1 0
                                    

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أوجع رسالتين على مر تاريخ السقوط ، هما:

رسالة طفل جريح، خاطب أمه
  قبل أن يسلم روحه لبارئها، بقوله :

"سوف أخبر الله بكل شيئ.."..

ورسالة امرأة من غ ـزة، سألوها، أن توجه كلمة للأمة العربية، فقالت غير مستثنية أحدا، سوف أوجه رسالتي لرسول الله ﷺ، لتردد مترجية شفيع الأمة:

يا رسول الله، لا تشفع لهم، لقد خذلونا ..

بعبارة واضحة المعنى والمبنى:
سيقف لنا الطفل المبتور وتلك الحرة المفجوعة على الصراط المستقيم :
جهزوا أنفسكم...فعلى باب الصراط، طفل أخبر ربه بكل شيئ ،وحرة رجت نبيها أن لا يشفع لـ أحد خذلنا ..

لا حول ولا قوة إلا بالله.🥹


إنما الرِّفاق أوطان ما كان عثمان بن عفان ينساها لرسول الله صلى الله عليه وسلم  يوم تخلّف عثمان عن بيعة الرضوان، فيضع النبي يده الأخرى قائلًا : وهذه يد عثمان ، وما كان كعب بن مالك ينساها لطلحة يوم أن ذهب إلى المسجد متهللًا بعد أن نزلت توبته فلم يقمْ إليه أحدٌ من المهاجرين إلا طلحةَ قام فاحتضنه، وآواه بعد غياب، واقتسم معه فرحته ، وما كانت عائشة تنساها للمرأة التي دخلت عليها في حديث الإفك، وظلت تبكي معها دون أن تتكلم وذهبت ، وما كان أبو ذر ينساها لرسول الله صلى الله عليه وسلم يوم تأخر عن الجيش، فلما حطّ القوم رحالهم ورأوا شبحًا قادمًا من بعيد، أحسن النبي الظن بأبي ذر أنه لن يتخلف ، فتمنى لو كان الشبح له وظَلّ يقول : كن أبا ذر ، فكان ، يا رفيق إنما الرفاق للرفاق أوطان، يقيلون العثرات، و يغفِرون الزلّات، يوسعونهم ضمًا ويغدقون عليهم الحنان، يحلُّون محلَّهم إذا تغيّبوا، ويُحسِنون بهم الظُّنون ، والبر لا يبلى، والنفوسُ تحب الإحسان، والله من قبلُ يُحب المحسنين💙🌸.


‏إذا رأيت نملة في طريق فلا تدهسها، عسى أن يرحمك الله كما رحمتها ..
إذا مررت بعصفور يشرب ماء فلا تخفه، عسى أن يؤمنك الله يوم الفزع الأكبر ..
إذا اعترضتك قطة صغيرة بشارع فنحها عن الخطر، عسى أن يقيك الله ميتة السوء ..
افعل الخير مهما استصغرته فلا تدري أي حسنة تدخلك الجنة


❥💛 استغفر الله العظيم 💛❥
❥💛 استغفر الله العظيم 💛❥.
❥💛 استغفر الله العظيم 💛❥

معلومات عن الدينحيث تعيش القصص. اكتشف الآن