القِصَّة الأولى | صَفحاتٍ فارِغَة

37 4 3
                                    

...♡︎


الصَّفحَة الأولى..




جلسَ على سِريرهُ ثم أمسكَ صورتها التي كانت بِـجانبهُ و ظَلَّ يَتأمّلُها بينما عَيناه تدمع و ظَلَّ يَتذكَّر أحلى أعوام مَرَّت على حياتهِ...



••


"صباح الخير يا أفضل طلاب في الجامعة أنا أدعى سكارليت ، اليوم لن تكون المحاضرة بِـأكمَلِها حَول المنهج ، أعلم أنَّكم في ضغطٍ شديد في دراسَتِكُم ، ما رأيكم أن نأخذ إستراحة صغيرة من الدراسة و نجعل قلوبنا و عقولنا تَستنشِق الهواء النقيّ؟.."

تحدثت بِِـإبتسامتها المعتادة و التي يُحبها الجميع.. ، دكتورة في الجامعة لكن ملامحها طفولية و بريئة و مُريحة لِـلأعيُن..

"كيف هذا دكتور؟"

سألتها طالبة ، إبتسمت هي ثم قالت...

"أعلم أنَّ مُعظَمكُم يحب قراءة الروايات أليس كذلك؟"

صاح كُلّ مَن بِـالقاعة بِـنَعم و يبدوا أنهم مُتحمسون حتى الذي لا يقرأ تَحمَّس لِـلذي سَـتقولهُ أستاذتهِم المفضلة..

"ما رأيكم اليوم بِـصُنع كتابٍ بسيط ، يُخرِج ما بِـداخِلِنا بدون أن نشعُر؟.."

قال الجميع..

"نعم هيا بنا"

ضحِكَت على حماسهم و إبتسامتهم السعيدة..

"حسناً كتاب اليوم سَـيكون عبارة عن جُمَل ، بِـمعنى أنَّ كل صفحة سَـتكون خارِجَة من لِسان كل طالب ، يعني مثلاً أنتِ يا أنجيلا ، لديكِ صفحة واحدة فارغة مليئة بِـالسطور ، أخرِجي كل ما بِـداخلك في هذه الصفحة دون خجل أو إحراج ، نحن هنا لِـسماع بعض.."

جلَسَت الطالبة أنجيلا بِـإنتظام تستعِد لِكَي تُخرِج ما بِـداخلها و لكنها مترددة..

"إذا كنتِ مترددة صغيرتي إغلقِ عيناكِ و استنشقِ كمية كبيرة من الهواء ثم أطلقيه بِـهدوء و تحدثِ و كأنِّك بِـمفردِك"

فعلت أنجيلا كل هذا بِـالحرف ثم بدأت في التحدُّث و عيناها مغلقة..

"لقد أحبَبت ، أحبَبت بِشدة ، كنت أظنهُ يُحبني مثل ما أحبه و لكن اكتشفت أنهُ حب من طرف واحد لأنهُ... ، لأنهُ تزوج من صديقتي..."

صمِتَت لِـلحظَة ثم سمعت همس الجميع حولها بِـألم شديد ، أمّا سكارليت كانت تسمعها بِـكل جوارِحِها و طلبت من الجميع الهدوء و الصمت التام لِأجْلها..

لقد وصلت إلى نهاية الفصول المنشورة.

⏰ آخر تحديث: Aug 07 ⏰

أضِف هذه القصة لمكتبتك كي يصلك إشعار عن فصولها الجديدة!

صَفَحاتٍ فارِغَةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن