♥قُصّةّ وٌعٌبًرةّ🌼

12 2 0
                                    

آلَُـۜسِـۨۚ(✋)ــِۖلَُأمًٌ ؏ـلَيَۜـ(💜)ـکْـۜمً وٌݛحًـٍّْـٍّْ⁽😘₎ـٍّْمًهّہ آلًَـًٍۖـٍـٍۖ(☝)ٍۖـًٍٍٍّـًٍلَۖهًٍّۖۂ وٌبًـۗـۗـۗـۗـۗـۗرکْۧۧــۧۧۧۧۧـۗـۗ(ۗ😇)ـۗـۗآتٌهّۂ

*قصــــة_وعبـــــرة*

*🔮✨كرم الإمام العسكري (عليه السلام) وعلمهُ بالغيب بإذن الله عز وجل*

💭عن محمد بن علي بن إبراهيم بن الإمام موسى بن جعفر قال: ضاق بنا الأمر فقال لي أبي (علي بن إبراهيم): إمض بنا حتى نصير إلى هذا الرجل يعني أبا محمد (الإمام العسكري)، فإنه قد وصف عنه سماحة.

فقلت: تعرفه؟
فقال: ما أعرفه ولا رأيته قط
قال (محمد): فقصدناه فقال لي أبي وهو في طريقه: ما أحوجنا إلى أن يأمر لنا بخمسمائة درهم مائتا درهم للكسوة ومائتا درهم للدين ومائة للنفقة.

فقلت في نفسي: ليته أمر لي بثلاثمائة درهم مائة أشتري بها حمارا ومائة للنفقة ومائة للكسوة وأخرج إلى الجبل.

🌻قال (محمد): فلما وافينا الباب خرج إلينا غلامه (غلام الإمام) فقال: يدخل علي بن إبراهيم ومحمد ابنه، فلما دخلنا عليه وسلمنا قال الإمام (عليه السلام) لأبي: يا علي ما خلفك عنا إلى هذا الوقت؟
فقال (علي بن إبراهيم): يا سيدي استحييت أن ألقاك على هذه الحال، فلما خرجنا من عنده جاءنا غلامه فناول أبي صرة فقال: هذه خمسمائة درهم مائتان للكسوة ومائتان للدين ومائة للنفقة وأعطاني صرة فقال: هذه ثلاثمائة درهم اجعل مائة في ثمن حمار ومائة للكسوة ومائة للنفقة ولا تخرج إلى الجبل وصر إلى سوراء فصار إلى سوراء وتزوج بامرأة، فدخله اليوم ألف دينار ومع هذا يقول بالوقف (هو من الشيعة الواقفة الذين يأخذون بإمامة موسى بن جعفر عليه السلام ويعتقدون هو أخر الائمة).

🤔فقال محمد بن إبراهيم: ويحك أتريد أمرا أبين من هذا؟
فقال: هذا أمر قد جرينا عليه.

📚الكافي للشيخ الكليني ج١ ص٥٠٦ ح٣
ـــــــــــــــــــــــ❀•▣🌸▣•❀ــــــــــــــــــــــــ
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ

ولا تنسوا الدعاء لاهلنا في غزة!

عشوائيات دينيـ♡ـة حيث تعيش القصص. اكتشف الآن