عندما نرى أياً من الغروب و الشروق سنرى ألواناً مدمجه رغم ان هناك الوانٌ سيئة و لكن عندما تندمج مع الألوان الزاهية تصبح اجمل و هكذا هي الحياة ، انها ممزوجة بالحلو و المُرّ لذلك فللحياة لذة باحزانها حتى ! اسأل كبيراً في السن كيف تكون الحياة جميلة؟! سيكون جوابه : عِش كل لحظة حتى و إن كانت مآساة فبعد كل مآساة فرحٌ اكبر و كن واثقاً بذلك.
كُن عزيز نفسٍ بحياتك ولا تزعج الاخرين بمآساتك و اجعلها بداية تريخاً لك ، هناك لحظات جميله لا تشعر بها و اجملها هو انك استيقظت اليوم . ضع قدمك و استفتح يومك بفكرة ممتعه كالابتسامه رغم المصاعب فذلك يكفي ان يجعلك تتذوق طعم الحياة و تجعلك تتمسك بجميع اللحظات و كذلك احلم!! لانه لا حدود للتمني ' هل يكفيك النظر فقط؟! ساخبرك بسر نجاح العظماء ، اتعلم ان الصفر اساس النجاح؟! اجل ! يجب ان تكون نسبتك ف البدايه 0% لكي تكون انساناً ناجحاً و كذلك كن شخص مميزاً و لا تكن من النسخ في هذا الكون لانك ستكتب منهج تاريخك !! اتعلم ان تغيير النفس لا يغير وجهك يا رجل ، لماذا يخاف الناس من التغير ف الانفس و لا يخافون من العمليات التجميليه؟! .
لمن يشعر بأن هذا الكون منتهي فهناك علمٌ لا يعلمه إلا الخالق عز وجل و قد دلت دراسات الفلك أن الكُرة الارضية لا تزال في شبابها ، هذه الافكار التي نقترفها ليست سوى هاجس ، هاجس هو مصطلحٌ معجمي لكني أرى انه اسمٌ مناسب للخوف فأنا اتخيل الخوف شخصاً لكي استطيع مواجهته و الانتهاء منه نهائياً و سيبقى نوعٌ واحد من الخوف و هو الخوف من الخالق جل جلاله اتعلم ؟؟ لو تبقى لك هذا الخوف فقط في حياتك فاعتبر نفسك ناجحاً مقدماً . تعلم دوماً ان تجرب قبل ان تتلقى كماً هائلاً من المعلومات و اذا تعلمت علماً مفيداً علم الجاهلين معك!! لقد كنت مكانهم لذا لا تبخل بذلك الامر البسيط و كن متواضعاً ، يتساءل الجميع لماذا علي ان ابتسم لوجهٍ اكرهه ؟! و لماذا علي أن اساعده في ذلك ؟! لقد كان يسيء لي دوماً لماذا احسن له؟! ، بذلك اوجه سؤلاً له من تحب و من قدوتك بالتأكيد سيكون جوابه عن شخص محترم و متواضع يخفض جناحه للجميع ، لا تتعجب من ذلك السؤال لاننا جميعاً نحب ان نتغير للافضل لانه يجعلنا محبوبين اكثر لذلك كُن قدوة نفسك ماهو حُلمك الوردي ؟! لا تسألني كيف احققه لاني ساعطيك جواباً واحداً !!! اذهب لتحقيقه و جرب كل شيء حتى تصل الى قائد جنودك الذي في خططتك ؟! ماهو اسمه يا تُرى ؟! اتعلمون ما اسم قائد جنودي ؟! أنه الامل هو من تتخطف كلماته خلفي عندما اكون تائهة و احاول جاهدةً ان اجده اريد مقابلته وجهاً لوجه لكن ستكتشف ان ذلك الشخص كان ضميرك ايضاً ؟! فانت تشعر بالضيق عندما يمرض ضميرك ، هل تهت ايها القارئ يا رجل !! ما زلنا في البداية . ساتيهك اكثر و انت اخبرني الى اي طريقٍ وصلت . اجل ذلك الضمير شخص اتعلم ذلك؟! انه شخصٌ تقابله يومياً وجهاً لوجه ، ما زلنا لم نعلم من ذلك الشخص . هل تستسلم؟! لا لا انتظر بقيَ شيءٌ واحد اتعلم انه هو نفسه درج قِمَتِك و ايضاً هو باب حلمك و المفتاح نفسه ، الآن سالمح لك ' إنه قدمك التي ستذهب بها الى حلمك و يدك التي صنعت بها حلمك و عقلك الذي تخيلت به حلمك و لسانك و قلبك الذي تمنيت به ان يتحقق حلمك و ها قد ظهر ان هذا الشخص هو انت ؟! تقابله يومياً امام المرآة اجل انت من سيمشي و ليس ذلك الشخص انت من سيتخيل و ينفذ و يتمنى و ليس ذلك الشخص الوهمي ، اتعلم؟! انت اسطورة بل معجزة من الخالق و اشكره على انه جعل كل شخصٍ حالمٍ قرأ هذا اليوم يستيقظ بصحته العقليه.
جميع الاساطير خيالية و خرافات ولكني سأكون اسطورة حقيقية ، لا تجعل لحكياتك نهاية حتى و ان اتى يوم ذهابك ، دَعّ بعض الانجازات او الامور مخفيه كي يكتشفها الناس خلفك و بذلك ستكون لك سلسلتك الخاصة . قبل اكثر من اربعة عشر قرن من قبل ان تكتشف اشعة اكس رسم دافنتشي شكله على قماش جنازة و كانت تلك الرسمه لا ترى الا باشعة اكس ؟! بذلك و كثيرا من ذلك مما فعله اصبح اسطورة حقيقية و انا ايضاً اراه اسطورة في نظري لقد ترك اشياءً خلفه كنا نجهلها . اصنع تاريخك مثل اي شخص بدأ من الصفر ذلك حقاً ليس مستحيلاً و لكننا نخاف خوفاً شديداً من الصفر او من الفشل بالاحرى و لكن انت تعلم ان المفتاح هو الفشل و الممارسة بعد ذلك فلا تتوقف . اعتبر الفشل كالمال عندما ينتهي الوقود من سيارتك اعتبر انك كلما فشلت كلما زاد وقود نجاحك ، حقيقة ان الناجحون لم يولودو بنجاحهم بل صنعوه مع السنين التي كبروا فيها، ذلك لانهم جربوا كل شيء و لم يترددو بتجربة اي شيء لانه لا يهمهم الفشل اذا دام هو وقودهم بذلك سيكون نهاية ذلك نجاحاً عظيماً .
أنت تقرأ
يرون الحياة غامضة
Randomفي هذا العالم هناك ما يسمى بمرض السرطان الارضي هذا المرض يولد الحقد بين الناس و ينمو بشكلٍ سريع إنه الفساد لذلك سميته بالسرطان الارضي ، لقد تسبب في قتل العديد من الناس لقد قتلهم عاطفياً قبل ان يقتلهم جسدياً انه مرض السرطان الارضي العاطفي انه يولد ال...