من هو الله ؟!

98 2 0
                                    

الكثير يتسآءل دوماً من هو الله ؟! ما هو ذاك الشيء الذي يعبدونه و هل هو بتلك العظمة ؟! دوماً يتساءلون من هو هذا الي نضع كل شيء و نحن نتوكل عليه و نمضي قدماً ، نحن المسلمون نشعر بأن حياتنا بدون الله ليس لها معنى و اي دافع لاننا متى  رضينا شكرناه و مهما بكينا و حزِنا حمدناه و على كل شيء ذكرناه . قاعدتي ف الحياة هي اني اذا كنت سعيده اخبرتُ ربي رغم اني اعلم بانه عالمٌ بحالي و إن حزنت اخبرته و في الحقيقه احب ان اخاطب ربي في صلاتي و قبل منامي و في دُعائي لاني اعلم انه يسمعني و يراني عز وجل . 
تذكر هذه الكلمات عندما تضيق الدنيا أمامك
لم تحرم شيءً قل يا ربي يا مغني ينسيك لا تتذكر سلاماً و لمن يشكر ، ولم تُذل نفسك قل يا ربي يا معز فإذا بك تنهي و تأمر كريما لم تأمر ، و لم يكسر قلبك قل يا ربي يا جبار فاذا بالكسر يجبر قادر على مالا يقدر ، لم تصير مُراً  قل يا ربي يا الله يمتلىء قلبك سكر وهاب لم تصبر ، لم تنام حزيناً قل ا ربي يا سميع تكبر و حزنك يصبر يغير ولا يتغير ، لم تجف روحك قل  يا ربي يا رحمن سترى السماء تمطر رزاقاً لا يتأخر ( مقتبس) .
في الحقيقة رغم الظروف التي امر بها إلا أني ما زلت سعيدة بفضل ربي لانه علمني أن أكون راضيةً بحياتي ، لستُ ملتزمة ولا متحفظة ولست متشددة بل انا احب القناعة و شخص عادي يخطئ كذلك لست اركع يوماً كاملاً ولا اسجد يوماً كاملاً انا شخص عاديٌ جداً و قد تتوقع مني الكثير قد يفاجأك، فقط احاول !! مهما شعرت بسوءٍ عن نفسي حاولت مجدداً لاني أومن ان الله معي عندما يذهب كل شيء  ، لم يجعل الله لنا يوماً طريقاً اقوى منا بل جعل لنا كل طرقنا يسر و لكننا لا نتفكر لان هوانا قد غلب انفسنا .
الا تشتاق لنفسك الحقيقة الا تشتاق لنفسك التي لا فرق بينها وبين اي نفسً اخرى لشخصٍ اخر ، عندما اشتاق لنفسي و اصلي و انا اخاطب ربي ان يبعدني عن نفسي الامارة بالسوء تعود لي حياتي و كأني للتو ولدت و سبحان من يغير ولا يتغير .
في هذا السطر تحديداً انا اكتبه بعد وفاة والدي يوم الجمعة ٢٢/١٠/١٤٣٦ الذي يلي يوم ميلادي ٢١/١٠ حقيقة ان الأجزاء الماضية كتبتها عندما كان والدي مريضاً و ها انا اعود لإلهامي و حلمي مجدداً ، بعد موت والدي تقبلت الوضع صحيح اني لهذا اليوم ابكي على فراقه لكني لم اعترض عن قدر ربي بأي كلمه و رغم شعور اليُتم الذي أعيشه الا اني مازلت احب الحياة كما في مقولة سيلفر " و تستمر الحياة " اليوم فهمت ما يقصد ، مرض ابي فوضعت املي كله في الله عز وجل صحيح ان ربي لم يستجب لي بأن يشفيه و لكنه عوضني بخاتمته التي لطالما حلمت أن تكون خاتمتي كتلك؟ ابي الذي لم اعرف ان له اصدقاء كثيرون و لكن بعد مماته لم اصدق للكم الهائل الذي رأيته نعم علمت بأن اكثر من الف شخص بكى عليه لانه ساعده ؟ ابي كان يكفل امهات أصحابه و كان كافل عائلتين هنا في مكة و ستة أيتام في مصر حتى من لم يعرفه و سمع عن سيرته بكى في يوم عزاءه لقد حدث له اربع عزاءات في الدول التي كان يعمل فيها من قبل أصحابه و هذا كله لم يكن بسبب عبادته فأبي رغم انه يدعي ربي دوماً و يحبه كثيراً و يتوكل عليه دوماً الا انه كان مقصراً في صلاته و لكن صفاء قلبه هو من جعله محبوباً عند ربه ابي كان عندما يحاول ان يصلح بين اشخاص اقرب لي من حبل الوتيد كانو يدعون عليه بالموت و ان يرى فينا نحن بناته كل امرٍ سيّء و مع ذلك يستيقظ اليوم التالي ليسأل عن حاجتهم لم يكرههم يوماً و لم يحرضنا عليهم يوماً.
توّفى و هو في ٤٨ من عمره و قد حج ٣٠ مره توفى بسبب عين حاسد تسببت في إصابته ب أندر حاله عالمياً لمرض السرطان رغم اني ابكي لفراقه الا اني سأقتدي به و اسامح من حسده و مع اني اعلم بانه سعيد لموت ابي الان.
اااااه يا ابي اتمنى ان اكون مثلك شخصاً طيباً  و كريماً مثلك.
رغم الالم الا اننا ما زلنا نعيش نتنفس نعم شهيق و زفير احب ان أتنفس عملاً صالحاً و احب ان يكون هوائي هو املي بالله في الحياة .
لا نحتاج لمن يرشدنا من بني البشر فقط نحتاج في ان نفكر ببعض الأمور اعلم اني اذا دعيت ربي لا يخذلني و لكن بعض الأمور خير ضللت ادعو لمدة شهرين بشفاء ابي و لكن لم يستجب لي و كأن ربي يقول لي لا تبعدي الخير عنه ف خيره ان يموت شهيداً ناطقاً بشهادتي في يومي الفضيل بعد ان طهرته من الذنوب يا ابنته .
دوماً و ابداً لا تنسى " الحمدلله على كل حال" لا تدع الخير يذهب و قُل هو خيرٌ و عساي ان لا اكرهه فتذكر " و عسى ان تحبو شيئاً و هو شرٌ لكم و عسى ان تكرهو شيئاً و هو خيرٌ لكم  " الخير هو ما يفعله الله في حياتك فإن اعترضت عنه قد يلقي الله عليك قنوطاً كان سببه عدم الصبر فلا تكفر بخالقك لهذا الامر.
شكراً يا الله
احبك يا الله
.
.
.
.
.
.
.
.
. اسفة نسيت اكتب اي شي و صراحه كتبت روايه بعدين انزلها و شكراً لتشجيعكم :"(💜
معليش توفى ابوي قبل اقل من شهرين ف عشان كذا ما كان لي خلق اني اكمل هالبارت ✨💗
ممكن سؤال ! تحبون تأليفي ولا تحسونه ممل؟👀
يعني اكمل ف هالروايه و الا اسحب  عليها؟ :(
>>> مادري اذا فيه كلجات بس تجاهلو الكلجات 🏃🏃🏃

لقد وصلت إلى نهاية الفصول المنشورة.

⏰ آخر تحديث: Sep 25, 2015 ⏰

أضِف هذه القصة لمكتبتك كي يصلك إشعار عن فصولها الجديدة!

يرون الحياة غامضةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن