مسودات

0 0 0
                                    


Home Numismatics Modern Coins مصطلحات هامة عن العملات المعدنية

NumismaticsModern Coins
مصطلحات هامة عن العملات المعدنية
By admin - 05/25/2022 819

هواية جمع العملات المعدنية
هواية جمع العملات المعدنية
نتطرق الي ذكر بعض المصطلحات عن العملات المعدنية من حين الي اخر وبعض تلك المفاهيم قد لانحسن فهمها، لذا قررنا إنشاء هذه الصفحة كي تكون مرجعا دائما لاغلب تلك المصطلحات وسوف نقوم بتحديثها تباعا حتي تصبح مرجعا هاما للباحثين والهواه فى العملات المعدنية (المسكوكات). وسوف نذكر تلك المفاهيم والمصطلحات علي هيئة نقاط لتسهيل عملية البحث، كما سوف نذكر بعض من الاسئلة الأكثر شيوعا فى هذا المجال.

المصطلحات الخاصة بالعملات المعدنية والاسئلة الاكثر شيوعا

ماهو علم دراسة المسكوكات؟

علم العملات أو علم النُّمِّيَّات أو علم المسكوكات (بالإنجليزية: numismatics) هو دراسة أو جمع العملات ، بما في ذلك القطع النقدية (العملات المعدنية) ، والرموز ، أوراق النقد المالي ، وما يتصل بها من أشياء.

أهمية علم دراسة العملات المعدنية

تكمن أهميتها في إفادتنا على القوة الاقتصادية والعلاقات التجارية الدولية للمجتمعات القديمة، بالإضافة إلى تحديد تواريخ الحكام اللذين ضربت في عهدهم هذه العملة، وخاصة التعرف على صورة بعض الشخصيات المنقوشة وبعض المباني المهمة أو على النماذج التي كانت تشكل أهمية بالنسبة للمجتمعات كصور للماشية أو بعض المغروسات

ماهي هواية جمع العملات؟

مصطلحات هامة عن العملات المعدنية
جمع العملات هواية من أكثر الهوايات شيوعًا في العالم. يَسْتمتع معظم هواة جمع العملات لمجرد محاولة تكوين مجموعة كاملة من عملات دولة ما أو من عملة أو أكثر من عملات معينة. ويجمع بعض الناس العملات باعتبارها أعمالاً فنية، بينما يجمعها آخرون باعتبارها استثمارًا، بمعنى أن تبُاع فيما بعد لتحقيق الربح. يستطيع جامع العملات أيضًا أن يتعلم عن طريق العملات شيئًا عن شخصيات مشهورة أو أحداث معينة في تاريخ دولة من الدول.

دوافع هواية جمع العملات

تتنوع دوافع جمع العملات. ربما كان الدافع والحافز الأكثر شيوعا هو الهواية، وهو جمع العملات للمتعة البحتة ولا يوجد نية الربح. هذا ينطبق بشكل خاص على الهواة الذين يجمعون المواد على أساس فرص والمصالح الشخصية.
وهناك دافع آخر لشراء العملات وهو استثمار. كما هو الحال مع الطوابع والمعادن الثمينة أو غيرها من السلع، تعتمد أسعار العملات على العرض والطلب. حيث تنخفض أسعار العملات التي ليس عليها طلب على المدى الطويل، ويزيد سعرها بزيادة قيمة العملة الجوهرية أو المتصورة.

جمع العملات المعدنية حيث تعيش القصص. اكتشف الآن