السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله حمداً يرضيه والصلاة والسلام على من اجتمعت المحاسن فيه اما بعد جمعت لكم من اجمل القصص القديمه لناس أصابهم من الشدائد ما أصابهم فدعوا الله وابتهلوا له ولم ييأسوا من رحمة الله وفرجه وشكوا لله بادعيه تلامس القلب فأتى أمر الله فأتاهم الفرج من حيث لا يعلمون " فأتى بفضل الله ورحمته الفرج بعد الشدة.أعلم رحمك الله أن هذه الدنيا مزرعة الآخرة. كما يزرع الفلاح البذور في الأرض لينتظر حصادها في وقت لاحق، فإننا نزرع أعمالنا في هذه الحياة ونحصد نتائجها في الآخرة. هذه الدنيا هي متجر مفتوح لنا لنحقق من خلاله الأرباح الحقيقية التي تدوم." فلا تكن رحمك الله من الذين أضاعوا فرصتهم في الزرع والحصاد."
" لقد اعتمدت بعد الله على القصص من كتاب "الفرج بعد الشدة" واعتمدت بفضل الله وعونه على الأحاديث الصحيحه التي تتواجد في هذه الكتاب واخترت سياق اخر بأسلوب القصص غير اسلوب الكاتب اخترت اسلوب مفهوم للقارئ وبسيط لمن يقرأ ويجذب القارئ بأذن الله "
اتمنى منكم ان لا تلهيكم عن عبادة الله فعبادة الله هي النجاة لكم جمعت هذه القصص لمختلف الناس القديمه التي احتواهم الله برحمته فأتاهم فرج الله نقرأ هذه القصص للصبر على ما اصابنا واحتساب الأجر عند الله ولا تقنطوا من تفريج الله وتنفيسه عن عباده إنه لا يقنط من تفريجه وتنفيسه إلا القوم الكافرون لأنهم يجهلون عظيم قدرة الله وخفي إفضاله على عباده.
بسم الله نبدأ ربي شرح لي صدري ويسر لي أمري وحلل عقدة من لساني يفقه قولي نسأل الله التوفيق والسداد.
أنت تقرأ
ما بعد العسر إلا اليسر
Ficción históricaقصة نجمع فيها قصص لأناس في العصر الأسلامي وما هي الأحداث التي مروا فيها والشدائد التي أصابتهم وسرعان استجابة الله سبحانه وأتى أمر من الله الفرج بعد الشده.