4

23 5 2
                                    


الفصل الرابع : كارثة

_______________________

أخبرُوني لِما ؟

لِماذا ننجب الاطفال إذا كنا غير سويين بما فيه الكفاية ؟ هل ننجبهم كي نعذبهم ؟ هل فقط لنحمل لقب ام و اب و نستمتع بزينه الحياة الدنيا و نترك تلك الزينه لتحترق في دنيا قاسيه الى الابد ؟

لما تنجب طفلا إن كنت غير قادر على تربيته بطريقة صحيحة ؟ لما تنجب طفلا إن كنت لن تتقبل روحه و طريقته و تفاصيله و عفويته ؟ لما تنجب ابنة إن كنت ستاعملها اسوء معامله و تضغط عليها و تمنعها من التنفس ؟ لما تنجبين ابنًا إن كنت ستمحيين شخصيته و تقررين احلامه ؟

لما تنجب ابنة إن كنت لن تشعرها بالأمان والحب إن لم تغرقها بحضنك و تشعرها أنها ذات قيمه حقا؟

لما تنجب طفلا إن كنت ستستمر في ترصد عيوبه وتعددها و تكررها مهما حاول تحسين نفسه مقابل ان ترى نفسك كملاك منزل من السماء لا تخطئ؟ لما تنجبه ان كنت ستضع نفسك معه في مقارنه ؟

لما تنجب طفلا إن كنت ستتعجرف عليه و تضربه و تقس عليه و ترمه بأسوء الكلمات السامه ؟ لما تنجب طفلا إن كنت ستملئ بيتك بالصراخ و الحزن و المشاعر السلبية و كل فرد يعيش لوحده في نفس المنزل ؟

لما تنجبين طفله إن كنت غير قادرة على رؤيتها تحلق و تخرج من بين اسوار المجتمع و تعيش وتحيّا وتكن نفسها كما لم تكوني يومًا ؟

لما تنجب طفلا إن كنت لن تعلمه الموسيقى و الرياضه وكيفيه الاعتناء و الاعتماد على نفسه إن لم تعلمه الطبخ و تخرجه من بين اسوار منزلك إن لم تسامحه على أخطائة إن لم تشعره بالحب والثقه إن لم تعانقه في كل لحظه إن لم تفهمه وتعترف به ؟

هل انت سعيد بإنجاب طفل يشعرك بالأبوه ؟ مبارك لقد قدمت عاهه نفسيه جديده لهذا المجتمع المريض !

"هاجر هاجر!"

أيقظني صوت ميشيل الجالسه بجانبي من أندماجي الحاد في الكتابه.

"ما الذي تكتبينه على الورق ؟"

"مذكرات."

انفجرت من الضحك.

"لقد بدأت الحصه يا استاذة حسين طه."

"لا تكوني سخيفة رجاءٍ."

قلت ذلك لكنني انهمرت في الضحك بالفعل.

"تركيز في الحصة!!"

أيقظنا صوت المعلم فذممت شفتي اكبح ضحكتي ،
بينما وضعت ميشيل يديها الاثنتين على وجهها لتهدء من نوبه ضحكها التي عندما تبدأ لا تتوقف ابدًا.

لقد وصلت إلى نهاية الفصول المنشورة.

⏰ آخر تحديث: Sep 19 ⏰

أضِف هذه القصة لمكتبتك كي يصلك إشعار عن فصولها الجديدة!

Daddy issues.||مشاكل أبويةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن