بسم اللّه الرحمن الرحيم
لا تدع الحياة تلهيك عن الصلاة وبر الوالدين"لا: هي أداة نفي من حرفان فقط لكن قولها في الوقت المناسب والطريقة المناسب يحل كل المشاكل"
___________
الدُّنيا فَانِّية، لها بداية ونهاية، لاتَدوم أبدًا ولنّ يُخلد فيها شيئا، من بينها الدراسة إحدى محطات الإنسان فيها فمهما طالت سنونها ستبقى كالقطعة المستقيمة محدودة البداية و النّهاية.هاهو قطار الحياة سيصل بعد ثوانٍ للمحطة التّالية الموالية للدّراسة الخاصة بهذا الجمع الوافد الواقف بشموخٍ مرفوع الرأس والإبتسامة زينة على وجوههم على خشبة هذا المسرح مكان إقامة حفل تخرج طلاب كلية "الحاسبات والمعلومات التّقنية" فاليوم قد إنتهت رِحلتهم التّعليمية تمامًا وسوف ينتقلون إلى رحلات أُخرى حسب إختياراتهم، يلتقطون صورة تذكارية تُعتبر الأخيرة التّي تجمعهم جميعهم مُرتديين نفس الزّي المشهور الخاص بالتّخرج باللّون الأسود بينما الوشاح يتميز باللّون الذّهبي مدون عليه اسم الكلية والدّفعة والسّنة واسم المجاهد الذي يضعه بنفس لون الزي، يظهرون وكأنهم إخوة توأم تشتري لهم والدتهم نفس الثّياب من أجل ظهورهم متطابقين المظهر في المناسبات الخاصة كالأعياد يستثنى منهم طالبتين قد تم تمردهما بنجاح واصبحنا كالأفعال الشاذة في اللّغة الإنجليزية لا يخضعوا للقاعدة إذ أنهما في منتصف الصف الاول لقِصر قامتهما فالفتاة الأولى ترتدي نفس الزي لكن باللون الأبيض والاحمر وتظهر كأنها حمامة بيضاء في وسط غرابين سود اسمها مدون بخط عربي على الوشاح الأحمر "دُنيا طوقان" بينما الأخرى فترتدي فستانًا طويلا قليلا عليه قميصا عاديا ذو أكماما طويلة ويميزها شعرها المجعد الكثيف وبشرتها شديدة السمار.
بعد قليلٍ من الوقت، غادروا جميعا وأرواحهم تحلق في سماء السرور بين سحاب الفرح فأخيرا النحلة قد جمعت رحيق أزهار الربيع متنوعة الأشكال زاهية الألوان زكية الرّوائح .
وفي الفناء الخارجي تمشي الفتاة شديدة السمار صاحبة الشعر المجعد رُفقة والدها مُحتضنة ذراعه، قلبها يرفرف فرحا كأنها وصيفة ملكة جمال العالم قد تم تسريب خبر صحيح الربع الساعة الاولى من تسليم اللقب إذ أنّ الخبر يؤكد أنّ ملكة الجمال لها أولاد وهذا مخالف للقواعد وتم سحب اللقب من الملكة لتستلمه الوصيفة بتأكيد اليوم قد قابلت يمامة بيضاء، قاطع شعورها ذلك كلمات والدها التي توضح عدم رضاه بتأنيبه لها قائلا بهدوء شديد :
_ شوفتِ يا بت عشان شوية كلام ملوش لازمة مع الست والدتكِ انا ما شوفتش عليك لبس التخررج.قلبت مقلتاها بملل وردت:
_ما خلاص يا بابا فُكك من الموضوع ده، والله كلها شكليات وحاجات ملهاش لازمة خالص.جذب ذراعُه مِن بين يديها غاضبا منها وقال:
_أنا زعلان منك ومش هتصالح بسهولة خالص.
بينما نظرت إليها بابتسامة لعوبة ورفعت حاجبيها:
_حتى لو بطبق رز مع حمام محشي.
رد عليها بنبرة أسفٍ خافضًا رأسه قليلا:
_اه حتى لو بالطّبق الجامد ده، مش هتصالح.
أنت تقرأ
الضُّرة مُش مُرة
Romanceالتقاء كلمتي رجل و إمرأة في فقرة بالقرب من بعضهما ليسوا بطباق الايجاب.