مهرج

8 3 3
                                    

كتبت مريم الخفاجي:
جملة تبجّح بها مهرّج من مهرجي اليوم على إحدى الفضائيات المأجورة، وأكمل بعدها بضحكاتِ تهكمٍ مستفِزّة يوحي من خلالها إلى عدم أهمية الصلاة وبأنّها لاتشكّل أي أثر في مسيرة الإنسان.. ومطالباً أن تًقاس المرأة بعلمها.. قال ذلك وهو يدافع عن شخصية حاقدة على شرع الله تعالى تتجاهر علناً بعدم قناعتها بالحجاب رغم ادعائها بأنها درست الفقه!

وأعجب اي فقه هذا الذي درسته ولم تر خلال دراستها العوجاء قول الله تعالى:﴿ يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ ﴾ [الأحزاب: 59]

 وتتهكّم على رسول الله صلى الله عليه وآله بكل وقاحة وكأنّ المراد من الدين هو أن نأخذ منه ما أعجبنا ونردّ ماخالف هوانا..

ثمّ تتجرأ أكثر فتتهم المحجبات ومن ترتدي العباءة بأشدّ الإتهامات والرذائل.. فيبينُ جلياً هدف ظهورها..

وأقول لهذا المهرج؛ الصلاة التي استهزأتَ بها كانت هي من عرّفتنا بسرّ قوّة امرأة عالمة غير معلّمة، فهمة غير مُفهّمة، حفظت بعد شهادة أخيها قضية الحريّة الحقيقية  والإباء والثورة على الظالم والمطالبة بالحقوق التي تحفظ كيان الإنسان لا التي تهدم المجتمع والفرد..

هي ذاتها التي ما أن دخلت مجلس يزيد حتى صرخت بوجهه معترضة على هتكِ ستور بنات الرسالة، وبيّنت أنه اضطهاد عظيم للمرأة!!

وهي ذاتها الخفرة التي نطقت عن لسان سيد الأوصياء.. فشابه منطقها منطق الأنبياء.. لقد كانت تلك المرأة تُصلّي.. نعم كانت من خيرةِ من صلّى.

فالصلاة يا أيها المهرّج نعم تُقاس بها المرأة وهي حقيقتها، لأنها هي من تجعلها في دائرة العبودية لله تعالى وهي من تحدد لها الحدود ولا تتيح لها الجهل وسلاطة اللسان والتبرّج !

فنحنُ لا نسمح بأن يُقال: "روحي كل نسوان العراق راضية عليج" من أعطاكم الحق بالتفوّه والنطق نيابة عن نساء العراق؟ هل أصبحت ملايين النساء في العراق تُمثّلهنَ نسوية بائسة؟

 من ترضى على هذا النموذج السلط هنّ توافه المجتمع، أما المرأة العاقلة هي من يُرضيها فعلُ مولاتها زينب، تلكَ العاقلة العابدة القوية التي اجتمعت بها صفات خيرة النّساء.. أما هذه النماذج المتسكّعة في القنوات الفضائية ماهنّ إلا نماذج مدفوعات الثّمن لتهزيل المجتمع وبثّ روح التفكيك الأسري فيها، ومساعدة قليلات العقل على التمرّد على أحكام الله تعالى.. ومن أكثر بؤساً ممن تتمرد على خالقها؟ وبارئها؟

نعم يا مهرج؛ نساؤنا تُعرف بالصّلاة وتلكَ مفخرة إن عددتها مذمة فقد ذممت عقلك وأبنتَ تفاهتك..

مواضيع شتىٰحيث تعيش القصص. اكتشف الآن