معبد البذور
ألقي نظرة على النسخة المطبوعة من كتاب الحرير المليء بالكلمات ثم إلى التعبير على وجه العم الثالث. لا يبدو أنه كان يمزح. هل من الممكن أن يكون العم الثالث قد وصل إلى هذا المستوى المتعالي لدرجة أنه يستطيع رؤية الصورة من الكلمات؟ ولكن بغض النظر عن الطريقة التي نظرت بها إلى الأمر، كان من المستحيل على هذا الرجل العجوز عديم الضمير الذي يأكل ويشرب ويقامر ويمارس الجنس أن يكون له أي نوع من الجذور الخالدة.
ارتعد العم الثالث من الإثارة وقال لنفسه: "من أين حصل هؤلاء الناس على مثل هذا الشيء المذهل؟ كيف لم أتمكن من العثور على شيء مثل هذا من قبل؟ هذه المرة، أنا محظوظ حقًا. يبدو أنهم ما زالوا لا يعرفون ذلك". "لا أعرف ما هذا، يمكننا تجاوزهم حتى قبل أن يبدأوا بالحفر." لقد كنت في حيرة من أمري، "العم الثالث، ربما أكون غبيًا بعض الشيء ولكن هل يمكنك حقًا رؤية الخريطة وسط هذه الكلمات الصغيرة؟" "ماذا تعرف؟ إنه يسمى رسم الخرائط النصية. وبعبارة أخرى، الموقع الجغرافي التفصيلي لذلك المكان مكتوب بهذه الكلمات. معظم الناس لن يفهموا هذا النوع من الأشياء، ولكن لحسن الحظ، عمك الثالث هنا لديه بعض الخبرة. في هذا العالم، أخشى أنه لا يوجد أكثر من عشرة أشخاص غيري يمكنهم فهم هذا الشيء." لم يكن لدى عمي الثالث الكثير من المهارات، ولكن منذ أن كان طفلاً، درس الكثير من النصوص القديمة والكلمات المشفرة الغريبة وغير التقليدية.
بكل بساطة، لقد درس أي شيء غير عادي. خذ، على سبيل المثال، الرسوم التوضيحية الخمسة للنص الخشبي لـ Xixia وأقدم شخصيات Jurchen Ya. "تمكن العم الثالث من فهمها والتحدث عنها بتفصيل كبير، لذلك لم يكن مفاجئًا أنه عرف أن هذا الشيء كان عبارة عن رسم خرائط نصية.(م. Xixia = أسرة شيا الغربية (1038-1227) من شعب التانغوت الذين يحتلون نينغشيا الحديثة وأجزاء من قانسو وشنشي. لقد أطاح بهم المغول. كان الجورشن مجموعة عرقية تونغوسية، وهي سلف مجموعة المانشو العرقية التي أسست أسرة جين اللاحقة وأسرة تشينغ. يمكن أن تعني كلمة Ya في "أحرف Ya" شيئًا مثل "العاج أو السن".)
لكنه كان من النوع الذي يحب الاستفادة من الآخرين، لذلك كان عليك أن تلعب دور الغبي أمامه. وإلا فإنه سيطردك بكلمة واحدة. لذا، ارتديت تعبيرًا ساذجًا وسألته: "أوه، هل يقال اذهب يسارًا ثم اتجه يمينًا وعندما ترى شجرة كبيرة أمامك، انعطف يمينًا وسترى بئرًا، وعند هذه النقطة سترى بئرًا". البدء في الحفر هل هو شيء من هذا القبيل؟" تنهد العم الثالث، "أنت طالب رديء للغاية. فهمك سيء للغاية لدرجة أنه يبدو أن عائلتنا ستنتهي من جيلك." نظرت إليه وهو يتنهد هكذا كما لو كان يندم على ذلك من أعماق قلبه ولم يستطع إلا أن يعتقد أن الأمر كان مضحكًا بعض الشيء. "ماذا تقول؟ والدي لم يعلمني أيًا من هذه الأشياء ولم يكن الأمر كما لو أنني ولدت وأنا أعلم ذلك." كان لديه تعبير متعجرف على وجهه عندما بدأ في الشرح، "هذا النوع من تعيين النص هو في الواقع نوع من الكود السري. له تنسيق صارم، لذا طالما أنك ترسم ما يصفه النص المكتوب وفقًا للتنسيق، فإنك سينتهي الأمر بخريطة كاملة، لذا لا تقلل من شأن هذا الكتاب الحريري على الرغم من أنه يحتوي على بضع كلمات فقط. فأنت لا تعرف مدى تعقيد المعلومات التي يحتوي عليها، فكل ما نعرفه هو أنه قد يخبرنا بكيفية ذلك تم استخدام العديد من الطوب في مكان معين." بمجرد أن سمعت هذا، أصبحت مهتمة على الفور. منذ أن كنت طفلاً، لم تسمح لي عائلتي بالخروج في أي حملات لسرقة القبور.
لكن هذه المرة، كان عليّ أن أجعل العم الثالث يأخذني لإلقاء نظرة والحصول على بعض الكنوز حتى أتمكن من النجاة من أزمتي الاقتصادية الحالية. وبينما كنت أفكر في هذا، سألته: "هل يمكنك إذن أن ترى قبر من كتب عنه، أو ما إذا كان هذا الشخص سيدًا مؤثرًا؟" ارتدى العم الثالث ابتسامة سعيدة على وجهه، "لا أستطيع أن أفهم ذلك تمامًا الآن، لكن هذا القبر يجب أن ينتمي إلى أحد النبلاء من ولاية لو خلال فترة الممالك المتحاربة. حقيقة أن قبره تم تسجيله في هذا الكتاب الحريري إن استخدام تقنية رسم الخرائط النصية السرية يُظهر أن موقع هذا الشخص يجب أن يكون مرتفعًا جدًا، علاوة على ذلك، فإن هذا القبر مخفي بشكل كبير لدرجة أنه يستحق الزيارة."
أنت تقرأ
القبر المفقود The Lost Tomb
Mystery / ThrillerDaomu Biji سلسلة القبر المفقود المجلد الاول سجلات لصوص القبور المجلد. 1 قبل خمسين عامًا، قامت مجموعة من سادة الأرض (أي لصوص القبور) من تشانغشا بحفر كتاب حريري يعود إلى فترة الممالك المتحاربة. تسجل القطعة موقع مقبرة غريبة تعود إلى فترة الممالك المت...