chapter 4

4 0 0
                                    

كهف الجثث

لقد واجه هؤلاء الرجال العديد من الأشياء الخطيرة على مر السنين وكانوا ماهرين للغاية، لذا كنت أثق بهم تمامًا. لذلك، عندما قال بان زي هذا، كنت على دراية بالوضع جيدًا. نظرت إلي Big Ah Kui أيضًا، مما يعني أنه يجب علي البقاء في الخلف وإبعاد أنفي عن المشاكل.
لم أستطع إلا أن ابتسم. لماذا أذهب للبحث عن المتاعب؟ كان بإمكان Ah Kui أن يطرد بقرة بلكمة واحدة فقط، وكان Pan Zi من قدامى المحاربين وكان يعاني من ندوب في جميع أنحاء جسده. ومنذ أن كان طفلاً، كان العم الثالث من النوع الذي يبذل قصارى جهده في القتال. كان هناك أيضًا ذلك اللقيط الأخرس، الذي لا يبدو أنه سيُظهر أي نوع من اللطف على الإطلاق. بالنسبة لي... منذ العصور القديمة، كان العلماء دائمًا هم الأكثر عديمة الفائدة في القتال.
جاء العم الثالث ووضع سكينًا عسكريًا في يدي، لكنها شعرت أنها ثقيلة جدًا ومحرجة. كيف كان من المفترض أن أستخدم هذا؟
وبينما كنت أفكر فيما يمكنني استخدامه أيضًا للدفاع عن نفسي، عاد لو داندان للسباحة محدثًا دفقة عالية. طرق الرجل العجوز غليونه على ساق بنطاله وقال: "دعونا نذهب! القارب قادم." من المؤكد أن قاربين مسطحين ظهرا من خلف الجبل جنبًا إلى جنب.
على القارب الذي أمامنا وقف رجل في منتصف العمر، وكان يصرخ علينا بينما كان يركب القارب.4 كانت هذه القوارب كبيرة جدًا ويبدو أنها أكثر من قادرة على استيعابنا وجميع معداتنا. ربت الرجل العجوز على الثور على رقبته. "أنتم يا رفاق لستم بحاجة إلى تفريغ جميع معداتكم. سأسحب الثور والعربة إلى القارب الثاني وسنجلس جميعًا معًا على القارب الأول. من الأفضل أن تدخروا قوتكم بينما تستطيعون ذلك." ابتسم بان زي، "لا ينبغي تعريض بعض أغراضنا للماء؛ من الأفضل أن نحملها معنا. ماذا لو حدث أن غاص الثور في الماء؟ فسنفشل حقًا." ابتسم الرجل العجوز وأومأ برأسه قائلاً: "ما قلته معقول، لكن هذا الثور ليس جاموسًا. لن يقفز في الماء أبدًا. إذا قفز، فسيساعدك هذا الرجل العجوز في صيد سمكتك". الأشياء من الماء حتى يتم استرداد كل قطعة."
وبينما كان يتحدث، قاد الثور نحو القوارب التي تقترب. علق كل منا حقائبه على أكتافنا وتبعناه خلفه. قام الرجل في منتصف العمر بتوجيه القوارب بسرعة كبيرة وسرعان ما هبط بعدة ضربات ماهرة بعموده.
وبينما كان الرجل العجوز يسحب الثور والعربة إلى القارب الثاني، نظرت إلى الرجل في منتصف العمر الذي كان يركب القارب. كانت بشرته داكنة ومسمرة بسبب الشمس وبدا عاديًا للغاية، لكن لسبب ما - ربما كان تأثيرًا نفسيًا أو أي شيء آخر - لم أستطع إلا أن أعتقد أن هذا الرجل بدا سطحيًا. تذكرت قصة العم الثالث عن أكل لحم الجثة وشعرت فجأة أنه كلما نظرت إلى هذا الرجل، بدا أكثر رعبًا.
قال الرجل: "عندما نصل إلى الكهف، من فضلك تحدث بهدوء ولا تزعج إله النهر". "وخاصة لا تتحدث بالسوء عن إله النهر." "كم من الوقت سيستغرق عبور الكهف؟" سأله العم الثالث.
"إذا كان سريعًا، فسيستغرق المرور عبره خمس دقائق فقط. والتيار الداخلي سريع جدًا - على الأقل، كان يتحرك بسرعة بالأمس." "هل هناك أوقات يكون فيها بطيئا؟" نعم، في بعض الأحيان يتدفق الماء ضد المنبع. عندما رأيتني قادمًا، كنت قادمًا باتجاه مجرى النهر. لكن علينا الآن أن نذهب إلى أعلى النهر، لذا سيستغرق الأمر وقتًا طويلاً. أقدر أن الأمر سيستغرق خمسة عشر دقيقة. هناك بعض المنعطفات في الكهف والتي من الخطورة جدًا المناورة حولها." "هل الجو مضيء هناك؟" ضحك الرجل، "الجو حالك السواد هناك، كيف يمكنك أن تتوقع أن يكون ساطعًا؟ يمكنك حتى أن تقول إن الجو مظلم مثل الليل." لكنه أشار بعد ذلك إلى أذنيه، "لقد كنت ملاحًا لأكثر من عشر سنوات. أنا فقط بحاجة إلى هذا القطب وأذني."
"ثم هل يمكننا استخدام مصباح يدوي؟" رفع بان زي مصباح عامل المنجم في يده.
"لا بأس، أليس كذلك؟" قال الرجل: "لا يهم". "ولكن لا تدع ذلك يلمع على الماء.
وإلا فسوف تكون خائفًا حتى الموت!" ابتسم العم الثالث. "ماذا، هل هناك شبح ماء أو شيء من هذا القبيل؟" "هذا الشيء لا يمكن مقارنته بشبح الماء، لكنني لا أجرؤ حتى على تخمين ما هو. يكون. إذا كنت شجاعًا، فيمكنك إلقاء نظرة بنفسك لاحقًا. تذكر، مجرد إلقاء نظرة. إذا كنت محظوظا، فإن الشيء الوحيد الذي ستراه هو الماء الأسود.
إذا لم تكن محظوظًا، فإن ما تراه سوف يخيفك." بعد قولي هذا، تمكنا بالفعل من رؤية مدخل الكهف، الذي كان مختبئًا خلف جرف الجبل. وعندما كنا على الشاطئ، لم نتمكن من ذلك لم أره على الإطلاق وتخيلت أنه كان حفرة كبيرة في المونتين، ولكن عندما رأيته بالفعل، لم أستطع إلا أن أصرخ في فزع، ولم أتوقع أن يكون مدخل الكهف صغيرًا جدًا كان عرضه أكبر من القارب بعشرة سنتيمترات فقط، لكن الشيء الأكثر رعبًا هو ارتفاعه. لن يتمكن الناس من الجلوس حتى لو كانوا جالسين، مما يعني أنهم بالكاد يستطيعون الدخول من خلال الانحناء إذا كان هناك أحد في انتظار نصب كمين لنا في الداخل، لن يكون هناك مجال لنا للدفاع عن أنفسنا في مثل هذه المساحة الصغيرة.
"تبا،" صرخ بان زي فجأة بدهشة، "أليس هذا الكهف صغيرا بعض الشيء؟" قال الرجل العجوز من الخلف: "إنه في الواقع كبير جدًا. هناك قسم أبعد في الداخل وهو أكثر ضيقًا".
نظر العم الثالث إلى بان زي، الذي ارتسم ابتسامة مزيفة، "آه، مع مثل هذا الكهف الصغير، إذا أراد شخص ما أن يسرقنا، ألن يكون من المستحيل عليهم الهروب؟" بمجرد أن قال هذا، رأيت الملاح في منتصف العمر يقوم بإيماءة غير واضحة للغاية، وتغير تعبير الرجل العجوز. قلت لنفسي: هناك حقًا شيء خاطئ هنا. في هذا الوقت سمعنا هديرًا ثم دخل القارب مدخل الكهف.
قام Pan Zi بتشغيل مصباح عامل المنجم. كان مدخل الكهف لا يزال مضيئًا عندما دخلنا لأول مرة، ولكن سرعان ما أصبح الضوء الوحيد المتبقي هو مصباح عامل المنجم.
قال آه كوي: "السيد الثالث، هذا الكهف ليس بهذه البساطة". "هذا نفق اللصوص!" "نفق لصوص المياه بشكل أكثر دقة. هل ترى كيف أن هذه العلامات دائرية وليست مربعة؟ هذا يعني أن هذا الكهف قديم. ويبدو أن هذا الكهف قد يكون المدخل إلى عالم آخر." "أوه، يبدو أن هذا الشخص لديه القليل من الخلفية. إنه على حق"، قال الرجل في منتصف العمر من مقدمة القارب، حيث كان راكعًا على ركبة واحدة. كان يمسك بعصاه بإحدى يديه بينما كان يقود القارب، لكن الشيء الغريب هو أن عموده لم يلمس الماء على الإطلاق ولم يبدو عليه انقطاع التنفس. ثم قال: "سمعت أن هذا الجبل بأكمله عبارة عن مقبرة قديمة، وهناك الكثير من أنفاق سرقة المياه بأحجام مختلفة هنا. ولكن كما ترون، هذا هو الأكبر والأعمق. لا أعرف "لا أعتقد أن المياه كانت مرتفعة إلى هذا الحد في ذلك الوقت، لذا لا بد أن هذا كان كهفًا جافًا في ذلك الوقت." "أوه، يبدو أنك خبير أيضًا." سلم العم ثلاثة بأدب سيجارة.
هز الملاح رأسه، "أي خبير؟ لقد سمعت ذلك للتو من هؤلاء الأشخاص الذين أتوا إلى هنا قبلك. إذا استمعت بما فيه الكفاية، فستتمكن أيضًا من قول بضع كلمات. أنا لا أعرف الكثير، لذا يمكنك ذلك لا تدعوني خبيرا." وضع كل من بان زي ودا كوي أيديهما على سكاكينهما أثناء التحدث والضحك مع هؤلاء الأشخاص. بدا الجو متناغما للغاية، ولكن في الواقع، كان الجميع متوترا. ظللت أقول لنفسي إننا كنا خمسة واثنان فقط. إذا أرادوا حقًا أن يبدأوا شيئًا ما، فلن نخسر بالضرورة. ولكن بما أنهم تجرأوا على استهدافنا، فلا بد أنهم كانوا على استعداد تام.
بينما كنت أفكر في هذا، لوح الرجل ذو وجه البوكر بيده فجأة، "صه، استمع! هناك من يتحدث!"
حبسنا أنفاسنا على الفور، وبالتأكيد سمعنا صوت حفيف مزعج يأتي من أعماق الكهف. حاولت بعناية تحديد ما يقال، ولكن كان الأمر كما لو أنني سمعته ولكن لم أفهمه. بعد الاستماع لفترة من الوقت، استدرت لأسأل الملاح في منتصف العمر عما إذا كان هذا الصوت يُسمع كثيرًا في هذا الكهف، لكنني وجدت أنه اختفى بشكل غير متوقع! نظرت إلى القارب الآخر وألعنته. اللعنة، لقد رحل الرجل العجوز أيضاً.
"بان زي، أين ذهبوا؟!" صاح العم ثلاثة بفارغ الصبر.
"لا أعرف، لم أسمع صوت غوصهم في الماء،" أصيب بان زي بالذعر أيضًا. "لقد تشتت انتباهي بمجرد أن سمعت هذا الضجيج الآن." انزعج العم الثالث، "تبًا! نحن أيضًا لا نشم رائحة الجثث. لا أعرف ما الذي سيحدث! يا بان زي، لقد قاتلت في فيتنام. هل أكلت الموتى من قبل؟" "أنت تمزح، أليس كذلك؟ كنت أغسل الأطباق في قاعة الطعام كل يوم!" أشار بان زي إلى آه كوي، "فات كوي، ألم تقل أن عائلتك كانت تبيع كعك اللحوم البشرية؟ لا بد أنك أكلت كثيرًا عندما كنت طفلاً." "هراء، كنت أختلق ذلك! بالإضافة إلى ذلك، سيتم بيع كعك اللحم البشري للآخرين. أي نوع من بائعي كعك اللحم البشري يائس بما يكفي لأكل منتجهم الخاص؟" لقد قمت على عجل بلفتة مهلة، "أنتم الثلاثة معًا أكبر من مائة وخمسين عامًا! هذا محرج!" بمجرد أن انتهيت من الحديث، اهتز القارب فجأة. التقط بان زي مصباح عامل المنجم على عجل ونظر إلى الماء، حيث رأينا ظلًا ضخمًا يسبح تحت القارب.
تحول وجه آه كوي إلى اللون الأبيض من الخوف وأشار إلى الماء، وفمه يفتح ويغلق دون صوت. العم الثالث، خائفًا من أن يفقد الوعي بسبب نقص الأكسجين، صفعه قبل أن يبدأ بتوبيخه، "عديم الفائدة! ما خطبك؟! هذين الطفلين لم يقلا كلمة واحدة، ومع ذلك فأنت مذعور رغم أنك" لقد كنت معي لسنوات عديدة سخيف؟!
"سيدي الثالث، هذا الشيء كبير جدًا! أخشى أننا جميعًا لن نكون كافيين لتناول العشاء." أعطى آه كوي الماء نظرة خائفة أخرى. لقد كان في الأصل يجلس على جانب القارب، ولكن الآن تحركت مؤخرته إلى منتصف القارب كما لو كان خائفًا من أن يقفز شيء ما في الماء فجأة ويأخذه بعيدًا.
"باه!" وجه العم الثالث نظرة شرسة عليه. "لدينا جميع المعدات التي نحتاجها ولدينا أشخاص ماهرون! أنا الابن الثالث لعائلة وو ولقد كنت أسرق المقابر منذ زمن طويل. ما هي الوحوش والأشباح التي لم أرها؟ توقف عن الحديث عن هذا الهراء! " كان بان زي أيضًا خائفًا جدًا، لكن بالنسبة له، لم يكن الأمر خوفًا بقدر ما كان صدمة. مع وجود شيء ضخم كهذا يسبح تحت الماء في مثل هذه المساحة الضيقة، لم يكن مفاجئًا أن الجميع كانوا يكافحون من أجل التفكير. نظر بان زي حوله وقال: "سيدي الثالث، هذا الكهف غريب جدًا. أنا مرعوب جدًا لدرجة أنني أشعر أن قلبي على وشك الانفجار ولا أستطيع التفكير. دعونا نتحدث عن هذا بعد أن نخرج من هنا، نعم؟" وافق آه كوي على الفور، وحتى أنا كنت حريصًا على مغادرة هذا المكان، لكنني كنت من عائلة العم الثالث بعد كل شيء، لذلك كان علي الانتظار حتى يدلي برأيه قبل أن أتمكن من التحدث.
نظر العم الثالث في الواقع إلى Poker-Face في هذا الوقت، كما لو كان يطلب نصيحته. مع شخصية العم ثلاثة، لم يكن حتى ينتبه إلى الشخص الأكثر نبلاً وموثوقية حوله، ولكن يبدو الآن أنه يذعن لهذا الشاب. أتساءل عما يحدث، أدرت رأسي لأرى ما كان على هذا الرجل أن يقوله، فقط لأجد أنه لم يكن يستمع إلينا على الإطلاق. اختفى تعبيره، الذي كان في الأصل قاسيًا مثل التمثال الحجري، وكانت عيناه تحدقان باهتمام في الماء كما لو كان يبحث عن شيء ما.
أردت أن أسأل العم ثلاثة من هو هذا الرجل حقًا، ولكن الآن لم يكن الوقت المناسب لذلك لذلك سألت بان زي سرًا بدلاً من ذلك. هز بان زي رأسه وقال إنه أيضًا لا يعرف. كان يعلم فقط أن هذا الرجل كان ماهرًا حقًا.
برز ذقنه على يد الرجل وقال: "انظر، كم سنة تعتقد أن الأمر يستغرق للحصول على يد كهذه؟"
أنا حقًا لم أهتم بيد ذلك الرجل من قبل، لكن عندما نظرت إليها الآن، وجدت أنها كانت غير عادية حقًا.
كانت أصابعه الوسطى والسبابة طويلة بشكل خاص، وفكرت على الفور في تقنية الفحص بإصبعين القديمة التي استخدمها فاكيو تشونغ لانغ جيانغ، والتي قرأت عنها في مذكرات جدي. استخدم الخبراء في فاكيو تشونغ لانغ جيان هذين الإصبعين، اللذين كانا قويين وقويين مثل جبل تاي، لتعطيل الأفخاخ الصغيرة في المقابر بسهولة. لكن إذا أردت ممارسة هذه المهارة، كان عليك أن تبدأ منذ سن مبكرة وكانت العملية لا بد أن تكون بائسة.
كنت لا أزال أتساءل عما كان قادرًا على فعله بتلك الأصابع عندما رأيته يرفع يده اليمنى ثم يلقيها في الماء بسرعة البرق. كانت الحركة سريعة جدًا لدرجة أنه كان كما لو كان هناك وميض من الضوء الأبيض قبل أن تعود يده بالفعل، حشرة سوداء ممسكة بإحكام بين إصبعيه الطويلين بشكل غريب. ألقى الحشرة على سطح القارب وقال: "لقد كان هذا الشيء الآن." نظرت إلى الأسفل ولم أستطع إلا أن أتنفس الصعداء، "أليست هذه خنفساء غواصة؟ إذًا كان هذا الظل الكبير الآن مجرد عدد كبير من الخنافس الغواصة التي تسبح بجوارها؟" "نعم." مسح الشاب يديه على ملابسه.
وعلى الرغم من أننا لم نكن مقتنعين تمامًا، إلا أننا كنا نشعر بالارتياح بالفعل. في هذا الوقت، داس آه كوي فجأة على الحشرة وسحقها. "اللعنة، هذا أخافني حتى الموت." ولكن بعد التفكير في الأمر، شعرت أن هذا لا يمكن أن يكون صحيحا. كيف يمكن أن يكون هناك الكثير من الخنافس الغواصة التي تتحرك في نفس الوقت؟ وكانت هذه الخنفساء على وجه الخصوص كبيرة جدًا! لا يبدو أن Poker-Face مرتاح جدًا أيضًا ويبدو أنه يفكر أيضًا في هذه المشكلة.
كان دا كوي لا يزال يدوس على جسد الحشرة، الذي تم تحطيمه بالفعل إلى عجينة. اعتقدت أنه يريد حفظ بعض الوجه الذي فقده للتو. التقط العم الثالث إحدى أرجل الحشرة المكسورة، ووضعها تحت أنفه ليشمها، ثم قال في دهشة: "هذه ليست خنفساء غواصة، إنها آكلة الجثث". لقد حدقنا جميعا في وجهه بصراحة. لم تكن هذه المعلومات اللذيذة مطمئنة حقًا عندما رأيت كيف بدا الاسم مشؤومًا للغاية.
"تبا، هذا الشيء يأكل الجيف. يوجد عدد كبير من هذه الحشرات أينما وجدت أشياء ميتة، وإذا أكلت جيدًا، فسوف تنمو بشكل أكبر. يبدو أن هناك مكانًا أعلى النهر به الكثير من الجثث. وهو مكان موقع كبير أيضًا." نظر العم الثالث إلى الكهف المظلم أمامه.
"هل هذا النوع من الأشياء يعض الأحياء؟" سأل دا كوي بخجل.
"إذا كان حجمه طبيعيًا، فمن المؤكد أنه لن يعض، ولكن انظر إلى حجم هذا.
"أنا لست متأكدًا حقًا ما إذا كان سيعض أم لا." نظر إليه العم الثالث، ومن الواضح أنه في حيرة. "هذا الشيء عادة ما يبقى في الأماكن التي يوجد بها العديد من الجثث ولا يسبح في كثير من الأحيان. لماذا كانت هذه المجموعة الكبيرة تتحرك معًا الآن؟" في هذا الوقت، أدار بوكر فيس رأسه فجأة نحو أعماق الكهف. "أخشى أنهم كانوا يهربون للنجاة بحياتهم." "ماذا؟ "هل يهربون للنجاة بحياتهم؟" سأل دا كوي. "ثم في هذا الكهف..." أومأ بوكر فيس برأسه، "ما زلت أشعر وكأن شيئًا ما يأتي نحونا من الداخل. ومهما كان فهو ليس صغيرا."

القبر المفقود The Lost Tombحيث تعيش القصص. اكتشف الآن