الفصل الرابع : ليالينا

5 2 1
                                    

صعدت الدرج ببطئ و شغلي الشاغل وكل تفكيري حوله ، حول ذلك الشاب احمر الشعر ، وقفت بدهشة في منتصف الدرج اخاطب نفسي بصدمة ، رباه ، أنا لا اعرف اسمه حتى ، وبعد ذلك استأنفت صعودي.

وصلت الى شقتي الصغيرة و راودني شعور بالفضول حول ما يوجد في تلك الورقة ، لذلك رميت جسدي فوق السرير بتعب ، و عدلت جلستي افتح الورقة ، تأملت الورقة طويلا قبل ان ابدأ القراءة ، لاحظت أن خطه عشوائي وغير منتظم ، يبدو أنه كان متوترا عندما كان يكتب.

(مرحبا ، كنت اريد ذكر اسمك في الرسالة لكن لم اعرف اسمك بعد ، هذه رسالة كتبتها فور أن عدت للمنزل ، رأيتك اليوم على النهر تأملتك طويلا لاحظت حزنا عميقا في عينيك ولست ادري سبب الحزن ، لا أعلم متى سستيح لي فرصة اعطائك هذه الرسالة ، لكنني سأحملها دائما معي على أمل ان اجدك يوما ، أنا اعرف مكان منزلك لكنني اكثر جبنا من أن آتي اليك لإعطائك رسالة ، سأنتظر لقائنا فحسب ، كل ما أريد قوله هو مواساة عن حزنك.
اعرف أن ما نمر به هو ما يجعلنا ما نحن الآن ولكن في بعض الأحيان اعترف انه لا يمكننا تحمل الحزن ، كأن ذلك الحزن يدفعنا نحو الهاوية ، الحياة تضغط علينا دائما بشكل يفوق طاقتنا ولا يمكننا التحمل ، وانا اعترف انه عندما تصيبني حالة حزن أو بؤس اريد ان اختبئ من كل العالم ، أريد ان اصبح العدم ، ولا يلاحظني أحد ، أريد ان ادفن نفسي تحت سريري ولكن بعد ذلك ادرك انه هذه هي الحياة وأنه اينما كنا تأتي الينا الفواجع و البؤس وهذا هو مصيرنا مواجهة المجهول الفاني ، قد تصيبك كلماتي ببعض الحزن ، ولكنه سيكون لفترة قليلة ، وأنا أعلم ان بعد ذلك ستتجاوزين الأمر ، ستبكين لفترة و يراودك الندم لأيام عديدة ، ستفكرين في العودة ، ستحاولين باستماتة اصلاح ما فسد كليا ، لكن بعد كل تلك المحاولات الفاشلة ستتجاوزين الأمر ، اتمنى ان ينظر الرب الى ما في قلبك و ان يستطيع تخليصك من هذا الحزن ، اتمنى لك السعادة الدائمة.

ايڤان نابوروكوف )

اثناء قراءة تلك الرسالة ، احيانا ينقض صدري واحيانا تراودني رغبة في البكاء ، إلى أن وصلت الى اخر رسالة حيث مكتوب اسمه ايڤان نابوروكوف ، اسمه ايڤان.

تمنيت لو أني لم اعرف اسمه الآن ، راودتني شكوك حول أنه يستغلني لشيء ما ، لكن ليس لدي شيء من أساس لكي يستغلني.

🕯️🕯️🕯️🕯️🕯️🕯️🕯️🕯️🕯️🕯️🕯️🕯️🕯️🕯️🕯️🕯️

الحب سر من الأسرار ، و السر الأول أنه غير دائم ، مهما احبننا أشخاص و قدرناهم حينما يأتي وقت من الأوقات ينقص هذا الحب بتدريج ليصبح لامبالاة ، وسبب في بعض الاحيان هي تصرفات و أفعال الطرف الآخر التي تدفعنا نحو فعل اشياء لا عقلانية ، الحب ليس حقيقي انه وهم.

وهم زائف ، فقط.

🕯️🕯️🕯️🕯️🕯️🕯️🕯️🕯️🕯️🕯️🕯️🕯️🕯️🕯️🕯️🕯️

شعرت بالشمس تظهر تدريجيا ليحتل تلك البرودة خفيفة دفئ مطمئن ، وقفت أمام نافذة اتأمل كل إنش من هذه المدينة ، لقد شاخ عالم و كترث تجاعيده.

أفكر فيها و افتش عنها بين ثنايا روحي ، بعض من الذين عرفتهم ، للمرة الأولى كرهتكم كثيرا ، بدون ان اعرف اسمهم حتى وبعض أحببته كثيرا وكذلك لا أعلم عنهم شيئا.

لكن كل ما أريد قوله الآن انني أحبها.

أحبها رغم أننا لم نلتقي سوى لمرات معدودة.

apocalypseحيث تعيش القصص. اكتشف الآن