"في السادِسة من عمري، حلمتُ بموتي."في منتصف الليلِ ، ينام العالم ، لكن المطارات حيّة.
في مطار لوس انجلوس ، تقرأُ البروفيسورة هيسيليوس السطور الإفتتاحية للرواية. إنها في طريقها إلى فرنسا ، وتستعدُ للتحدث إلى مجلس الحفاظ على التاريخ بشأن الوثائق الموجودة في جحرها. لقد مرّت بمعظمها ، ولكن ليس كلها ، والسطرُ الإفتتاحي المشؤوم يسبب عبوسًا على وجهها.
وُجدت في ضريح داخل سراديب الموتى في قلعة في النمسا، حيّرت المذكرات اليومية الرجل الذي حفرها و وجدها ، على الرغم من أنها تحمل أسلوبًا قديمًا من الفرنسية ، ضمن الهامِش كُتب نص لـ الشاعِرة سافو ، تُرجم من اليونانية:
شخصٌ ما سيتذكرنا
أقول،
حتى لو في وقتٍ آخر.جزءٌ مُثقف من الشعر الذي سيكتب في يوميات عُمرها أكثر من مائة عام.
القليل من الشتم المفاجئ يلفتُ انتباه البروفيسورة. رجلٌ يسكب القهوة على ساقه ، وتشاهده يتجه نحو أقرب دورة مياه. ترى عائلة مكونة من ستة أفراد ، أصغرهم يصرخ ، ولا شك في أنه مرهق في هذه الساعة المتأخرة. رجلٌ مسن مع كلبه يغفو على بعد مقعدين ، الكلب في حالة تأهب ويُشاهد بعيون فضولية.
تعود البروفيسورة إلى أدبها ، عندما يتم الإعلان على الإتصال الداخلي: أمستردام إلى لوس انجلوس-تم تأجيل الرحلة.امرأة يافِعة تجلسُ على كرسي متحرك تنظر لنسختها من رواية توايلايت-الشفق- ، وتبدو مُكتئبه بسبب الإعلان.
تجلسُ قبالة البروفيسورة ، فستانها عتيق ولكنهُ عصري ، وشعرها مرتّب في النوع الكسول من تسريحة الكعكة التي تميلُ الفتيات في سن الكلية إلى تفضيلها ، وتحملُ خاتمًا على سبابتها اليسرى.إنها فترة توقف لمدة ثلاث ساعات حتى تصلُ الطائرة لتعبر بها فوقَ البحر ، عدّلت البروفيسورة جلستها لإعادة قراءة الإفتتاحية الخطِرة.
*****
في السادِسة من عمري، حلمتُ بموتي.
لم أنم ، قشعريرة الليلِ تهمس من خلال نافذتي. لم أكن أعرف أيّ خوف. لم أكن أعرف أي مفهومٍ للخوف ، بعد أن نشأتُ على روايات التاريخ والبراغماتية-الفِعلانية-، بدلًا من القصص الخيالية وقصص الأشباح التي كثيرًا ما تُحكى للأطفال. عندما غنّت الريح من خلال نافذتي ، فكرتُ فقط في كيف غنت مربيتي أكثر إشراقًا ، وصوتها نشّد مع النسيم.
بطفولِية، همهمتُ أيضًا. و أدركتُ حينها أنني لست وحدي.
لم أكن أعرفها ، لكننِي كنتُ أتوق لِذلك.
المرأة - بالكاد امرأة؛كان وجهها بناتيّ للغاية ويافع ، ولم تتجاوز الثامنة عشرة ، تحملُ محيًّا نُورانيّ كمّا القمرُ البعِيد وعينينِ داكِنة كما السماء بذاتِها.
أنت تقرأ
كارميلّا و لورا
Romanceفي أواخر القرن التاسع عشر ، تعيش لورا حياة وحيدة في قصر بجانب غابة ستيريا، مع والدها و مُربيتان. حادث عابر يجلب رِفقة جديدة ،الغريبة والحسناء كارميلّا ، مع جاذبيّة فريدة وعادات غامضة مثل خلفيتها. لا يمكن إنكار جاذبية كارميلّا ، تُفتن لورا مع كل لمسة...