شَـذراتٌ إيمـانيّة

11 2 0
                                    

بسـم الله نبـدأ وعليـه نتوڪل إعقـدوا نياتڪم، غفر اللـه ذنوبكم أجمعين!
- ♡♡

ملاحظة مهمة : هناك ما سأنسخه في هذا الڪتاب أو قد أكتبه من ذاتي أو قد أكتبه نقلاً لكي تستفيدوا ..

____________________

"شَذراتٌ إيمانيّة" :

‏مرَّ (عمرُ بنُ الخطابِ) رضيَ الله عنه ذاتَ يومٍ برجلٍ في السوقِ , فإذا بالرجلِ يدعو ويقولُ : اللّٰهمَّ اجعَلني مِنۡ عبادكَ القليل .. اللّٰهم اجعَلني مِنۡ عبادكَ القليل ..
فقالَ له عمرُ : مِنۡ أينَ أتيتَ بهَٰذا الدُّعاءِ ..؟
فقالَ الرجلُ : إنَّ الله يقولُ في كتابِه العزيزِ : (وَقَلِيلٌ مِّنۡ عِبَادِیَ الشَّكُورُ) .
فبكىٰ عمرُ وقالَ : كلُّ الناسِ أفقَهُ منكَ يا عمرُ .

اللّٰهمَّ اجعَلنا مِنۡ عبادكَ القليل .
فاليومَ إذا نصحتَ أحدًا بتركِ معصيۃٍ كانَ رَدُّه : أكثرُ الناسِ تفعلُ ذَٰلكَ , لستُ وحدي ..!
وﻟﻮ ﺑﺤﺜﺖَ ﻋﻦۡ كلمۃِ "ﺃﻛﺜﺮُ ﺍﻟﻨﺎﺱِ" ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺮءَاﻥِ , ﻟﻮﺟﺪﺕَّ ﺑﻌﺪَﻫﺎ : (ﻻ‌ ﻳَﻌﻠَﻤﻮﻥَ - ﻻ‌ ﻳَﺸﻜُﺮﻭﻥَ - ﻻ‌ ﻳُﺆﻣﻨﻮﻥَ) .
ﻭﻟﻮ ﺑﺤﺜﺖَ ﻋﻦۡ كلمۃِ " ﺃﻛﺜَﺮُﻫُﻢ " ﻟﻮﺟﺪﺕَّ ﺑﻌﺪَﻫﺎ : (ﻓﺎﺳِﻘﻮﻥَ - ﻳﺠﻬَﻠﻮﻥَ - ﻣُﻌﺮِﺿﻮﻥَ - ﻻ‌ ﻳَﻌﻘِﻠﻮﻥَ - ﻻ‌ ﻳَﺴﻤَﻌﻮﻥَ) .
ﻓﻜﻦۡ أﻧﺖَ ﻣِﻦَ ﺍﻟﻘﻠﻴﻞِ ﺍﻟَّﺬﻳﻦ ﻗﺎﻝَ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰٰ ﻓﻴﻬُﻢ : {ﻭَﻗﻠِﻴﻞٌ ﻣِﻦۡ ﻋِﺒَﺎﺩِیَ ﺍﻟﺸَّﻜُﻮﺭُ} .
{ﻭَﻣَﺎ ءَاﻣَﻦَ ﻣَﻌَﻪُ ﺇلَّا ﻗَﻠِﻴﻞ} .
{ثُلَّۃٌ ﻣِﻦَ ﺍﻷ‌ﻭَّﻟِﻴﻦَ ﻭَﻗﻠِﻴﻞٌ ﻣِﻦَ ﺍلۡءَاﺧِﺮِﻳﻦَ} .

________________________________

المصـدر : قناة على تطبيق WhatsApp

إسمها :
" إذاعة القرآن الكريم من القاهرة. "

الرابط :

‏تابع قناة إذاعة القرآن الكريم من القاهرة في واتساب: https://whatsapp.com/channel/0029Va0hkCg8kyyMfHKFbW2h

إلى اللقاء في الفصل القادم ..

ذَڪِّࢪ حيث تعيش القصص. اكتشف الآن