الـࢪحـمـةُ المُـهـداةُ

6 2 0
                                    

بسـم الله نبـدأ وعليـه نتوڪل إعقـدوا نياتڪم ، غفر اللـه ذنوبكم أجمعين!
- ♡♡

كان قبل بعثة رسول الله ﷺ ، كانت العرب تعيش في جهلٍ و ضلال .. كان يأكل الضعيف منهم القوي أي أن قانونهم هو : البقاء للأقوى !

من بعض العادات السيئة عندهم ..

أكل مال اليتيم ! ، شُرب الخمر ، لعِب الميسر ، وأد البنات و كذلك عبادتهم للأصنام و الأوثان ! التي لا تملك لهم ضرًا و لا نفعًا .

لكنهم رغم هذه العادات السيئة كان لهم عادات جيدة ..كالمروءة و الشجاعة و الود ..إلى آخره و قد قال النبي ﷺ : ﴿ إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق﴾.

و هذا دليل على أن رسول الله ﷺ بُعث لإتمام هذه الأخلاق .. وتهذيبها لتكون مُتكاملة .

فأتى رسول الله ﷺ ليُكمل هذه الأخلاق بأمر اللّٰه ... بعد نزول الوحى جبريل عليه السلام .. في هذا الموقف العظيم الذي قال له فيه " إقـــرأ "

و من هنا.. بدأت قصتنا نحن .. قصة وصلتنا على طبق من تعب لا من ذهب .. عانى فيها النبي ﷺ ليوصل لنا هذا الدين ... و من ثم الصحابة ... حتى وصل لنا هذا الدين .. الدين العظيم ألا و هو الإســلام .

لذلك لنخوض هذه الرحلة العظيمة ..
نحو معرفة ديننا .. التقرب من ربنا .. المحاولة لمعرفة تاريخنا و ذاتنا و من نحن .. وماذا كُنا عندما كُنا قريبين من اللّٰه و بعد أن إبتعدنا عنه ..!!

هناك فروق !!

لنِحُلق معاً في هذه الرحلة .. ♡

____________________________

إذكروا الله يذكركم ♡:
سُبحان الله ،
الحَمدُ للـه ،
اللـه أڪبر ،
لا إله إلا الله ،
سبحان الله العظيم وبحمده ،
اللـهُمْ صَلِّ وَ سَلِّمْ وَ بَارِكْ عَـلَىٰ نَبِينَا مُحَمَد ♡.

ذَڪِّࢪ حيث تعيش القصص. اكتشف الآن