استغفر الله العظيم
الحمد لله
لا الله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل
شيء قدير
سبحان ربي الاعلى
الله اکبر
سبحان الله
اللهم نجينا من عذاب النار وجعلنا من اصحاب الجنة
_________________________________بِسم اللّٰه الرحمٰـن الرحـيم.
أشـرف نـافِع.
عُرِف أيضًا بـ أشرف ازكيهم، لأنه كان مشهور بـ ازكيهم لعبارته الشهيرة «ازكيهم ونار جهنم فرجيهم»
|بقصد الصهاينة :)
وُلد في طولكرم، ونشأ في بيئة مُحاطة بالصراع والنضال ضد الصهاينة.
أظهر أشرف بحسبِ مقرّبين منه اهتمامًا كبيرًا بالمقاومة وانخرط في صفوفها مبكرًا، وهو ما مكّنه من الترقي حتى صار قائدًا ميدانيًا في عمرٍ صغيرٍ نسبيًا ما جعله هدفًا دائمًا للصهاينة.
قائد ميداني في الـ 18 من عمره
كان عمّه أشرف نافع اللذي سمي على إسمه من أبرز مقاومي المخيم في انتفاضة الأقصى عام 2000.
بدأ نشاطه مع كتيبة طولكرم وكان من بين اصغر المقاومين سنًا، تم اغتياله وهو في 18 عامًا بس.
برز أكثر فأكثر معَ كتائب القسام مع قدراته التنظيمية وتخطيطه الدقيق للعمليات، وتولى مسؤوليات عدة، زي تصنيع وزرع العبوات الناسفة وتجنيد العناصر الجديدة، والتخطيط للعمليات ضد الصهاينة في كذا مكان في الضفة الغربية.
خاضَ رفقة مقاومين آخرين عديد الاشتباكات مع الصهاينة، كما استهدفَ بالرصاص عددًا من المستوطَنات المحيطة بالإضافة إلى زرع العبوات الناسفة.
فَقَدَ إحدى عينيه خلال اشتباكٍ ضد الصهاينة سنة 2023 ومن ساعتها وهو يرتدي عصابة سوداء على عينه.
| بحس العصابة دي بتعمل كاريزما وهيبة كدة :)
في وقتٍ ما من سبتمبر 2023 أقدمَ جهاز الأمن الوقائي على اعتقالِ أشرف وقضى نحو شهر في سجن أريحا ثم أُفرج عنه لاحقًا وفور وصوله إلى المخيم انضمَّ بشكل رسمي هذه المرة إلى كتائب القسام🔻
بعد هذا وُكِل باعتباره قائدًا ميدانيًا مهمّة تجنيد عناصر جديدة في صفوف القسّام وكذلك التنسيق والتواصل مع قادة حماس في الخارج.
23 يوليو 2024 إغتال الصهاينة أشرف نافع في قصف على مخيم طولكرم بواسطة طائرة مسيرة،
اغالت إسرائيل أشرف نافع إثر قصفٍ جوي لمخيم طولكرم في مدينة طولكرم بواسطة طائرة مسيّرة، ده بعد اقتحام المخيم بعشرات الجرافات ومئات الجنود من مختلف الوحدات ولقي الصهاينة مقاومة شديدة من المقاومة في المدينة 🔻
الحقيقة أنه في هذه الغارة استشهد مقاومَين اثنين معاه أيضا، بالإضافة إلى ثلاث نساء.
تم اغتياله قبل القائد إسماعيل بأسبوع وبضعة أيام، وبعد إغتيال القائد هنية نشرت حماس معلومات حول أشرف نافع وكيف أنه كان على تواصل دائم مع هنية.
أنت تقرأ
سَــرَادِيـب الدِين
Povídkyفي "سراديب الدين" سننتقل بين الحاضر والماضي، حيث تقدم لنا أحداثًا من الحياة اليومية المليئة بالتحديات والمواقف التي تعلمنا دروسًا قيمة عن الإيمان والصبر والتسامح. وفي أحيان أخرى، يأخذنا الكتاب في رحلة عبر الزمن لنتعرف على قصص المسلمين وصاحبة وتجاربه...